الرئيسية | سياسة | حكومة "العثماني" توجه تهديدا شديد اللهجة للمسؤولين المصريين عقب "زلة" علم البوليساريو

حكومة "العثماني" توجه تهديدا شديد اللهجة للمسؤولين المصريين عقب "زلة" علم البوليساريو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حكومة "العثماني" توجه تهديدا شديد اللهجة للمسؤولين المصريين عقب "زلة" علم البوليساريو
 

عبرت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، عن رفضها "الشديد" لمحاولات الانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة أو المس بها أو الإساءة إليها، وذلك على خلفية خطأ تضمنه موقع "تذكرتي" الخاص بتسويق تذاكر كأس إفريقيا للأمم 2019، والمتمثل في ظهور علم غير معترف به. 

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في ندوة صحفية أعقبت اجتماعا للمجلس الحكومي، إن "الاتفاقيات التي توقع عليها بلادنا على صعيد الاتحاد الإفريقي تنص بوضوح على أن هذا التوقيع لا يمكن أن يؤول أو يفسر أو يقدم على أساس أنه دليل أو مدخل للانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة أو ذريعة للمس بها والإساءة إليها".

وأبرز الناطق الرسمي باسم الحكومة "هذا الأمر غير مقبول كلية ومرفوض جملة وتفصيلا، لأنه مس بالشعور الوطني للمغاربة"، مجددا التأكيد على أن المؤسسات المعنية ستتابع أي أمر من هذا القبيل لـ"تصحيحه بالشكل اللازم".

وكانت الحكومة المصرية قد قدمت، في وقت سابق من اليوم، على لسان وزيرها في الشباب والرياضة، أشرف صبحي، اعتذارا رسميا، للمغرب على الخطأ المذكور، كما قدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم افريقيا بمصر 2019 اعتذارها للسلطات المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية عن هذا الخطأ غير المقصود، دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة.

مجموع المشاهدات: 33062 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (27 تعليق)

1 | علي
خطاء مقصود
انا كنعرف المصريين مزيان. كايديرو روسهوم هبال في وقت الجد.
هاد الخطاء مقصود.
إلى جينا نحسبو شحال من مرة داروها لقاو عشرات المرات.
الحكومة ديالنا ضعيفة وخوافة بزاف.
الله اكون فعونا.
مقبول مرفوض
11
2019/06/20 - 06:23
2 | مواطن
يجرح و يداوي
هذه هي السياسة المعتمدة من طرف بعض الدول والأمثلة كثيرة ودائما تقدم اعتدارات. فما الفائدة إذا كنتم تجرحوننا في شعورنا و من بعد تقدمون الدواء و أي دواء اعتذار هههههه لعب الأطفال فى سن متأخرة من طرف أشخاص غالبا معقدون في حياتهم ومنهزمون في ضمائرهم الميتة المتشبعة بلغة الإنقلابات والقتل والتواطؤ في كل اوقات حياتهم مع أحزاب شيطانية صهيونية والشغوفة لجلب الأنضار إليهم للتباهي و طمس الحقائق. ههههههه أعتذر...!
مقبول مرفوض
8
2019/06/20 - 07:09
3 | الأمير
المملكة المغربية الشريفة
أبحث عن التهديد في المقال.
من وجده فليخبرني
مقبول مرفوض
6
2019/06/20 - 07:19
4 | الورزازي
لعب الأطفال المتشردين
ما قامت به اللجنة المنظمة لم يكن خطأ عفويا وإنما لعبة محسوبة مدفوعة الأجر من جهات تهدف إلى زعزعة المنطقة برمتها لتتمكن من زيادة أرباحها من تجارة السلاح و إعادة الإعمار و تضخيم فواتير الأمن و الحماية....حكام مصر ضحوا برئيس منتخب هو الأول مند عهد الفراعنة، لا لشيء إلا لكونه أراد إخراج مصر من مستنقع التبعية و التسول حيث كان يخطط مع الروس لتشغيل مفاعل نووي يكفي لتغطية حاجيات مصر من الطاقة الكهربائية ويسمح لها بتصدير الفائض إلى عدة دول وهذا ليس في صالح دول عظمى وادنابها في الخليج، كما قام في الفترة القصيرة التي تولى فيها الرئاسة من شراء غواصتين ألمانية الصنع للتطوير القدرات الدفاعية حيث كان يتهيء للحصول على صواريخ تستطيع تحطيم أهداف ليس للعرب مثيلا لها رغم كل ما يصرف من بلايين لتطوير منظوماتهم الدفاعية..لهذا قتل لأنه لم يتجه الى بلاد العم سام واتجه الى روسيا والمانيا وباكستان فكان التخطيط للانقلاب ومن ثم عزله وقتله ببطىء حتى يبدو الامر على ما عليه فيا مصريين لا تحاولوا الصيد في الماء العكر لتصدير مشاكلكم الداخلية بدرجات صبيانية لا لشيء إلا لإرضاء أولياء نعمتكم الذين اوصلوكم سدة الحكم. فتعاطف المغاربة مع الشهيد ليس سياسيا وانما تعاطف انساني....لعب الدراري عورو من عينيه بزوج وقاليه ماشفتوش..
مقبول مرفوض
7
2019/06/20 - 07:39
5 | يافوز الحر
تنوير
ههههه.أعجبني هذا العنوان .تهديد شديد اللهجة.مالهم خدامين عندهم.هههه
مقبول مرفوض
1
2019/06/20 - 08:30
6 | المصطفى
الدار البيضاء المغرب
سوءالي هل تتولى زلات المتتالية ادا نسيتم او تناسيتم نعلم بانحكومت مصر تخطا داما وتقول غير مقصود وهل للعلم البوليزاريو فريق مواهل الى مصر ام الستفزاز مقصود للمغرب والمغاربة نحن نعلم استفزازكم ليس من الشعب المصري الشقيق المغلوب على امره وحدت المغرب خط احمر ايتها الحكومة المصرية بل انتم من يستحق عليكم تصحيح مساركم
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 08:55
7 | Amra
France
كان على المغرب تنضيم هذه الكاس الأفريقية لان المغرب هو الذي أهداها لمصر
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 08:59
8 | فاطمة
حكومة العثماني توجه تهديدا شديد اللهجة
السبسي السوسة الذي يريد المس بوحدة وطننا لكن هيهات ثم هيهات ان يمس شخص كهذا بوحدة وطننا الحبيب الصحراء مغربية وستظل مغربية رغم انف السيسي وما اقدم عليه فعل متعمد
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 09:12
9 | عبدالله
السلام عليكم
بما أن ليس لدينا وسائل الضغط علينا قبول الاعتذار. أما الحكومة ففاشلة هي ليس همها الصحراء أو الوحدة الترابية اكثر من زرع مشكل مع السيسي للانتقام مقتل مرسي الإخواني ديالهوم
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 09:35
10 | متقاعد
صحراء مغربية وبزز عليكم
انه بيدق مثلت شر سيسي وهدا من صنع سعودية والإمارات والبحرين لانه بدون شخصية ويقولون له إفعل هدا. وهدا. انه مجرد مجرم كما قال بطل اردوغان. مجرد بيدق يلعبون بيه ضامة كما يشاءون. هل من يعطي سناء وجزر هدا راجل. انه مجرد واحد من قطيع الدي يسرحونه مثل حمير / وصحراء مغربية ومحمد سادس ملك مغرب وحنا مع ملك وليس ضده وعافية الدي يريد مثلت شر اشعالها. ستشعلها ايران معكم وسنتفرج في الاسد رجع ضبع
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 09:36
11 | Ouhssaini
امر غير مقبول
الاعتذار المقبول هو ان تقول مصر ان الصحراء مغربية.اي امر غير هذا فهو غير مقبول .والا على المنتخب ان يعود الدراجه.المصريون يتعمدون داءما الإساءة للمغرب ثم يعتدرون وهذا التصرف الغير مقبول اتجاه المغرب ومقدساته من طرف مصر اصبح من اخلاقياتهم ولا يجب السكوت عليه.
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 09:53
12 | Ouhssaini
تهديد شديد
عن اي تهديد شديد اللهجة تتحدثون .عندما يتعلق الامر بالوحدة الترابية فان اقل تهديد هو دعوة السفير المغربي من اجل التشاور وتعليق كل العلاقات مع مصر وان يعتدر رئيسها شخصيا للمغرب والتعهد منه بعدم استفزاز المغرب مرة أخرى.
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 10:16
13 | مغربي غيور
الاستفزاز المصري تجاه قضيتنا الوطنية
ان هذا العمل مقصود المائة في المائة وله تداعيات خطيرة جدا رغم ان الوقت غير مناسب لهذه الفضائح التي ينهجها أتباع السيسي وأعوانه لكن حكومتنا الموقرة في إتجاه والقضية الوطنية وخاصة الصحراء المغربية في إتجاه آخر
ليس هناك غيرة ولا حب ولا أي شيء مما يجعل هذه القضية تزداد يوم بعد يوم في أعين الإعلام المصري بدون إتخاذ اي رد على هذه الانتهاكات السيادية وكأن الامر عادي جدا ولا يمس للقضية المغربية أية صلة
أصبحت صحراؤنا يضرب بها المثل في الإستهار والاستهزاء والسخرية كل مرة تطلع لنا دولة جديدة وكأن الامر أصبح عادي جدا بالنسبة للحكومة الصامتة على هذا العار الذي ألحته بنا وبقضيتنا الوطنية
فالاعلام المصري لم يستوعب الدرس بعد لانه تمادى كثيرا على قضيتنا الصحراوية ولم يستطع ان يمسك لسانه بل زاد الطين وصب الزيت على النار وهذه ليست المرة الاولى او الثانية او الثالثة بل تجاوز كل الحدود الدولية وأصبح لدى الإعلام المصري عادية مثل شرب الماء
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 10:48
14 | دبلوماسي
الطغاة
الانسحاب من الكاف لأن هذا عار
مقبول مرفوض
9
2019/06/20 - 11:06
15 | عبدو
راي
انه انتقام وتهديد. المغاربة ادانوا قتل محمد مورسي الشئ الذي لم يرق المسؤولين المصريين وردوا بهذا الرد.القضية واضحة.مايمكنش ايكون عن غبرقصد.زعمة عن غير قصد غير مع المغرب احمادي
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 11:11
16 | الشرقي
لا ولا
اطلب من الشعب المصري ان لايدخل الى الملاعب تضامنا مع الرءيس مرسي المغتال من طرف السيسي
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 11:34
17 | maroki
وحدة
حسبتهم سينسحبون من نهائيات كاس إفريقيا. مصر تحت نظام شيشي الديكتاتوري لا تستحق تنظيم هذه المنافسات. ويا ريت انسحبت جميع المنتخبات. لا نقبل المس بالابعاد الهواتية المغربية في الزمان والمكان
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 11:50
18 | معاذ
راي
أعجبني هذا العنوان .تهديد شديد اللهجة. راه أصلا افريقيا معترفا بهاذ شرذمة من مخلفات اخطاء قديمة لا داعي لتكبير الموضوع.
مقبول مرفوض
0
2019/06/20 - 11:57
19 | متتبع
متتبع
هو خطأ مقصود قام به العسكر الانقلابي لأن الموقع حدف الجمهورية الوهمية من لائحة الدول التي يمكن ان يتم منها شراء التذاكر بمعنى انه لم تعد من الاختيارات وكان ذلك تصحيح لخطأ وذلك منذ شهر. فكيف يقال اليوم ان الكليب خطأ غير مقصود مع العلم ان هذا الكليب تم الدراجه بعد تصحيح الخطأ الأول. انها الاعيب
مقبول مرفوض
0
2019/06/21 - 01:24
20 | عبد العزيز
أنعم بهما
صورة معبرة... ملك همام يسعى لإسعاد شعبه وإنجاز المشارع الكبري للنهوض بمستوى الشعب.. ورئيس أختاره شعبه لينقذهم من الخونة الإرهابيين الجواسيس عبيد السلطان العثماني قرد.. خان.. والقضاء على المتاجرين بالدين الذين تنزلت عليهم الملائكة في اعتصاماتهم وزارهم جبريل يشد من عضدهم واتاهم الرسول صلى الله عليه وسلم امرا رئيسهم المعزول بالصلاة خلفه.. وغير ذلك من الخزعبلات التي لا يصدقها الا من حرم نعمة العقل السليم. ومن اجل نيتهم الدنيءه اذاقهم ألله تعالى الخزي والذل وسوء المصير
مقبول مرفوض
0
2019/06/21 - 03:06
21 | مريريكشي
البق ما يزهق
أنا شخصيا لا أصدق رواية الوزير المصري واعتذاره جاء مؤخرا ، العارفون يعلمون جيدا أن لاتمر أي هفوة على لجنة الرقابة من أخبار وأفلام إلى غير ذلك كما يقول المثل الشعبي البق مايزهق .
هادو راهم المغاربة وأجركم على الله يا أهل فرعون وهامان
مقبول مرفوض
0
2019/06/21 - 04:06
22 | Simo
Certains pays surtout arabes (arripane)utilisent cette question comme un chantage pour fléchir les positions du Maroc . Ces pays sont l’egypte , les émirats et l’arabie Saoudite . Ce comportement est inacceptable
مقبول مرفوض
0
2019/06/21 - 05:23
23 | مواطن)
الانسحاب من البطولة أمر لا مفر منه.
مقبول مرفوض
0
2019/06/21 - 08:01
24 | علي
خطأ مقصود
في مقال آخر في صحيفة مغربية يقول السفير المصري أن هذا الخطأ مفبرك وسيعاقبون ناشريه.
فإذا كان مفبرك لماذا سارعوا إلى الاعتذار رسميا عوض الإعلان عن فتح تحقيق ومحاسبة "المفبرك".
قلت ليكوم كايديرو روسهوم هبال في وقت الجد.
نريد الصرامة ثم الصرامة في مثل هذه المواقف وباراكة من الخوف.
رآه احنا دولة عريقة وألي بغا المواجهة رآه احنا مستعدين.
مقبول مرفوض
0
2019/06/21 - 09:50
25 |
كذالك نحن سنرسم مصر بدون سيناء
مقبول مرفوض
0
2019/06/21 - 10:06
26 | يونس
مقصودة
فعل مقصود بايعاز من الحولي السعودي..
مقبول مرفوض
0
2019/06/21 - 10:24
27 | المواطنة
استفزاز حقير
الصحراء مغربية وأعداء الوطن يستفزون
مقبول مرفوض
0
2019/06/21 - 11:54
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع