الرئيسية | سياسة | دولة أخرى تصفع البوليساريو وتعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية الوهمية

دولة أخرى تصفع البوليساريو وتعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية الوهمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولة أخرى تصفع البوليساريو وتعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية الوهمية
 

 

قررت حكومة باربادوس، التي سبق أن جمدت اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية، سنة 2003، اليوم الجمعة، سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية المزعومة.

وذكر بيان مشترك تم توقيعه في نهاية زيارة الوزيرة الأولى لباربادوس، السيدة ميا موتلي للمغرب، أن حكومة باربادوس ستواصل المبادرات التي اتخذت من طرف أزيد من 162 بلدا عبر العالم.

وأضاف البيان المشترك أن حكومة باربادوس دعت جميع الأطراف لمواصلة، وبحسن نية، المفاوضات من أجل الحفاظ على الدينامية التي أطلقها مخطط الحكم الذاتي، الذي يحظى بالمصداقية والجدية والواقعية، والعمل من أجل حل سياسي قائم على الواقعية وبروح التوافق، في إطار الوحدة الترابية للمغرب وطبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وبهذا الصدد، تقر حكومة باربادوس بالتزام المملكة المغربية تجاه المسلسل السياسي وبتعاونها الكامل مع الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي ومقبول من الأطراف.

مجموع المشاهدات: 15143 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
الدول التي تتحدثون عنها لا وزن لها على وجه الارض ، خاصنا الول العظمى التي لها تاثير في القرارات الدولية .
مقبول مرفوض
2
2019/06/21 - 08:35
2 | صحراوي تندوفي حر
لا تحقر الدول الصغرى
الدول الصغرى عند التصويت بالامم المتحدة تعد كالدول الكبرى ما عدا بعض الدول التي تمتاز بحق الفيتو المعدودة على رؤوس الاصابع. كامريكا و الصين و روسيا و فرنسا .
كل دولة لها صوت ، فعند التصويت تحسب الاصوات المجيبة و الاصوات السالبة . فالمغرب يرمي الى جمع جل الاصوات لكي يعري على جبهة الدل و العار الانفصالية حتى لا يصوت لها احد.فتقدف في التوش و تطرد من الامم المتحدة طردة الكلب من تحت الباب.
مقبول مرفوض
0
2019/06/21 - 11:17
3 | جلال
مرحومة البوريساريوا
اي دولة تسحب الاعترافها جمهورية الوهم فهي مكسب المغرب دول داعمة البوريساربوا أصبحوا الأقلية حتى في أفريقيا لم يعد لهم الوزن البوريساربوا دخلت سكرات الموت تعيش آخر أنفاسها اصلا مشروع الوهمي ميت صنعه بوخرابة مناكفة المغرب غيرة وتوحيد ليس إلا انتهى مشروع نهائيا بي سقوط بوتفليقة وعصابته غير مأسوف عليهم رغم مقاومة قايد صالح لن تجدي نفعا الشعب الجزائري عقد العزم كل رموز العصابة الشعب الجزائري سءم من نهب الأموال الشعب مقابل مشاريع الوهمية ش إذ خردة الأسلحة الصرف على مرتزقة من قوت الابناءه هو يعاني الظلم والحكرة والبطالة على المغرب توقف على الاحتقار الدول الأخرى صغيرة متل المغرب سوف يصل قطر أصغر منه مساحة أكثر منه الثاتير السياسي والإعلامي قطر سوف تنظم كأس العالم عجز المغرب تنظيمه حطم الرقم القياسي في ترشيح
مقبول مرفوض
0
2019/06/22 - 02:08
4 | مريريكشي
اللحم إلى خناز مايحمله إلا مواليه
نتمنى كمغاربة لم الشمل ويعود إخواننا المحتجزين في تندوف إلى وطنهم المغرب وتحت راية واحدة ونضع اليد في اليد للنهوض بهذا البلد إلى الأمام. نحن جميعا لحمة واحدة ودم واحد ، من المفروض والواجب أن نكون متحابين متضامنين حيث الأب والأم والأخ والأخت والاعمام والاخوال جسم واحد لا يجب ولا يجوز أن نترك للحاسدين والغيورين على هذا الوطن الغالي أن يفرقوا بيننا. وأختم كلامي بالمثل الشعبي العام :اللحم إلى خناز مايحمله إلا مواليه. والسلام
مقبول مرفوض
0
2019/06/22 - 09:06
5 | مومن
بجرة قلم ...
على حساك الدول اذا صوتوعلى مسح اي شعب من الكرة الارضية ... يمسحوه بجرة قلم او برفعة لليد ؟ هذا شئ جميل ...امريكا لو تحب تمسح العالم تمسحو ...
مقبول مرفوض
0
2019/06/22 - 04:54
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع