الرئيسية | سياسة | "الزومي" لـ"أخبارنا":النموذج التنموي يستثني المرأة من صلب اهتماماته ولا يمكن أن يكون ناجعا بدون إنصاف حقيقي للمرأة

"الزومي" لـ"أخبارنا":النموذج التنموي يستثني المرأة من صلب اهتماماته ولا يمكن أن يكون ناجعا بدون إنصاف حقيقي للمرأة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الزومي" لـ"أخبارنا":النموذج التنموي يستثني المرأة من صلب اهتماماته ولا يمكن أن يكون ناجعا بدون إنصاف حقيقي للمرأة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

 قالت "خديجة الزومي" رئيسة "منظمة النساء الاستقلاليات" في حديث مع الصحيفة الإلكترونية، إن  النموذج التنموي لا يجعل المرأة وقضاياها في صلب اهتماماته وهو ما تسبب في تذيل المغرب  لسلم الترتيب من حيث التنمية .

وأكدت "الزومي" على هامش أشغال المجلس الوطني للذراع النسائي لحزب الاستقلال المنظم يوم أمس السبت 06 يوليوز الجاري بالمركز العام للحزب تحت شعار "استقلاليات من أجل التنمية"، أن حزبها كان السباق لفتح نقاش مع كافة مناضليه بمختلف ربوع المملكة حول النموذج التنموي الجديد ورفع تقريرا  مفصلا يتضمن توصيات الاستقلاليين  للجهات العليا .

المتحدثة عبرت عن كون النساء ما يزلن لم يحضين بعد بالأهمية خصوصا أنه لا رقي ولا انفراج ولا كرامة بدون التنمية التي أساسها نضالات النساء وقضاياهن.

فلا يمكن بحسب "الزومي" مغرب التنمية بوجود اشكالات تعيق التقدم من قبيل  الولوج الصحي،  الصحة الإنجابية ، الفقر، الأمية ، حماية الامومة و تفشي البطالة وهذه المؤشرات السلبية تعفينا عن الحديث عن التنمية على حد قول الأخيرة.

مجموع المشاهدات: 1889 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | saad
الزومي
الزومي صنيعة افيلال مازالت تصول وتجول ، اسال الله للأحزاب المغربية الهداية لتفتح المجال للشباب. ففي وجدة مند السبعينيات وال حجيرة تتناوب على البرلمان . عمري ستون سنة ومند صغري لم أرى برلمانيا استقلاليا خارج عائلة حجيرة. لدلك ادعو عائلة حجيرة ان تدهب لتحفيظ هدا المنصب في اسمها.
مقبول مرفوض
1
2019/07/07 - 09:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع