الرئيسية | سياسة | هذا ما دار في آخر اجتماع أسبوعي لمكتب مجلس النواب

هذا ما دار في آخر اجتماع أسبوعي لمكتب مجلس النواب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما دار في آخر اجتماع أسبوعي لمكتب مجلس النواب
 

أخبارنا المغربية:الرباط

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس السيد "الحبيب المالكي" وذلك يوم الثلاثاء 9 يوليوز 2019 وقد تضمن جدول الأعمال مواضيع تتعلق بمراقبة العمل الحكومي والتشريع وبرنامج عمل المجلس والعلاقات الخارجية.

في البداية تطرق السيد الرئيس إلى الاجتماع التشاوري المهم الذي جمع بين السيدات والسادة أعضاء المكتب والسيدة والسادة رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، وهو تجربة أولى في إطار تبادل الآراء ووجهات النظر حول عمل المجلس واختصاصاته الدستورية، وفق ما جاء في بلاغ للرئاسة توصل الموقع بنسخة منه.

وبخصوص مراقبة العمل الحكومي: حدد مكتب مجلس النواب جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الإثنين 15 يوليوز 2019 في المحور الاجتماعي والبنيات الأساسية والداخلية والخارجية والأوقاف والشؤون الخارجية.

وبالنسبة للتشريع: اطلع المكتب وأحال على لجنة الداخلية والسكنى وسياسة المدينة مقترح قانون يتعلق بالتعمير والبناء في المجال القروي.

كما اطلع على مشاريع ومقترحات القوانين قيد الدرس، وأكد على ضرورة التقيد بمقتضيات النظام الداخلي ذات الصلة بآجال دراستها والبث فيها.

كما تقرر عقد يوم دراسي يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 حول مشاريع القوانين المتعلقة بأراضي الجماعات السلالية والأراضي الجماعية الواقعة في دائرة الري.

وفيما يتعلق ببرنامج عمل المجلس اطلع المكتب على مشروع برنامج عمل المجلس على مستوى الجلسات العامة إلى غاية نهاية الدورة التشريعية الحالية.

وبخصوص الجانب الدبلوماسي: اطلع المكتب ووافق على المشاركة في العديد من الملتقيات على المستوى الدولي والوطني.

مجموع المشاهدات: 1132 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
مدا تريدون من هدا شعب ؟ فقر نتشر واصبحتم اكبر ؟
وسيرو تسرحو شعب عاق بيكم. يجتمعان من اجل تصويت علي قرض تربية والتكوين. وقجع وزير اخد ما تريدون ان تاخدوه. علي ظهر شعب وعصابة تتمتع بنفود كبيرة وحكومة اخوان. عندما تكون في اي دولة. فإن فساد مالي. لحمي اداري سيكون موجود. وهدا حزب هو الدي علي مغاربة محاربته متل جزائر وعصابة. ووجوه الزلط الدي تركته فرنسا بستقلال وهمي وهو في اخير استعمار بوجوه جنسية فرنسية ودولة تتفرج في شعبي عزيز وهو ياكل عصا. وهي تبارك لهم حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2019/07/12 - 08:31
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع