الرئيسية | سياسة | لماذا صمت نواب الأمة على فضيحة "الكان" التي رصدت لها جامعة "لقجع" ميزانية خيالية ؟

لماذا صمت نواب الأمة على فضيحة "الكان" التي رصدت لها جامعة "لقجع" ميزانية خيالية ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا صمت نواب الأمة على فضيحة "الكان" التي رصدت لها جامعة "لقجع" ميزانية خيالية ؟
 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة 
في الوقت الذي يقيمون الدنيا ولا يقعدونها عند كل فضيحة تهز كيان حزب العدالة والتنمية  الحاكم بالمغرب، لم نسمع بعد فضيحة الخروج المذل للمنتخب المغربي من "كان" مصر، أصواتا تتحين دائما أي فرصة من أجل الانقضاض على قادة البيجيدي، لتجلده جلدا وتعري سوءاته بلا رحمة، الأمر الذي تطرح معه علامات استفهام عريضة، حول ما إن كان لـ"النضال" الحقيقي لون أو  نسق معين، يحرك في من كانوا يصمون آذاننا دائما بالخطابات الرنانة، المناهضة لأوجه الفساد في هذه البلاد.

مناسبة هذا الحديث، هو الصمت المطبق الذي عبر عنه عدد كبير من نواب الأمة، إزاء فضيحة  المنتخب المغربي كبرى، والتي كلفت ميزانية خيالية من أموال الشعب، دون تحقيق المراد الذي كان يتطلع إليه الجمهور المغربي التواق للفرحة والتتويج، قبل أن يتحول هذا الحلم إلى كابوس مرعب، شكل صدمة كبرى بالنسبة للجميع، حيث كان حريا بكل "ممثلي الشعب" أن يسارعوا إلى  المطالبة بفتح تحقيق عاجل في هذه "النكبة"، عطفا على المهام الموكولة إليهم، وهو ما لم يتم، اللهم من بعض من لازال يحمل في قلبه حبا حقيقيا لهذا الوطن.

هذا الصمت الغريب لممثلي الأمة، اعتبره عدد من المهتمين بالشأن الكروي، تعايشا مع الفساد،  بل و تواطئا على الشعب، إذ من العبث أن يتفاعل نواب الأمة مع قضايا معينة دون غيرها، أم أن الأمر يتعلق بـ "نضال تحت الطلب"، ومتى غابت المصلحة غاب النضال ؟؟


 

مجموع المشاهدات: 5915 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (19 تعليق)

1 | ولد تمارة
العدالة ام الفساد
الكرة لعبة فقط للترفيه وليس لتسيير الوطن
اما فساد العدالة والذي اصحي يزكم الانوف
وما ملامك اخي عنهم الا وختي انت ازكمك فسادهم
مقبول مرفوض
1
2019/07/15 - 11:55
2 | نورالدين برشلونة
ههههههههه
جواب واضح لان حزب الاحرار هو الذي يقود الوزارة وقد شرفهم ماقامو به فقط كان خاص زهر و الحض و العين المقوسة و صافي
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 11:58
3 | MARDOU
من ينطق كلمة حق ينتظره سجن عكاشة الحجة من جلده ناصر الزفزافي واتهم سكان الريف بانفصاليين اليس حزب الحاكم البيجيدي المنافق من افقر الشعب اليس حزب البيجيدي كفى من التظليل حزب منافق ضربني وبكى *** سبقني وشتكى ؟
مقبول مرفوض
1
2019/07/15 - 12:15
4 | متقاعد
يريدون استقلال 2باسم شعب ها ها ها
لان حزب اشرار هو من يدعم فساد ونواب الامة. مغاربة نقولولهم نواب شفارة لانعترف بيهم ورئيس حكومة اعطاه دستور كل شئ ولان عثمان وحزبه جبناء وملك الدي عينه عليه برفع تقرير له ولكن حزب فساد ومملوء بالمفسدين وتريد اسماءهم بسم الله واقول لكم عندما يخيم فساد علي اي دولة مند عهد جاهلية فانها ستنهار بادن الله يوم اوغدا ولأن ظلم حرمه الله علي نفسه و نحنو معكم بدعاء لكي تغرق إنشاء الله سفينة. اما شئ اخر. تريدون شعب ان ياتي لكم بستقلال. 2فانكم تحلمون لكي تبقاو انتم تعيشون مثل فرعون وتنهبون رزق عباد. والله لا شتوه يا عصابة تريد اكل رزق بدون تعب ومثل هو ان من قال هدا شفار وبطابع البلدي. تدخليونه الي سجن. تضحكون علي انفسكم فقط
مقبول مرفوض
1
2019/07/15 - 12:33
5 | My
ممثلي الامة ..ياحسرة..فقدنا الثقة فيهم من زمن بعيد .
مقبول مرفوض
1
2019/07/15 - 12:35
6 | ريم
المغرب ديما لفوق
وعلاش هاد الحزب البيجيدي الي حاكم لم يحرك ساكنا ياك هاد الكارثة فعهد توليه الحكومة ووزير الرياضة كاين فحكومة تيحكمها البيجيدي او هما مساكم تيعانيو من التحكم حاكمين وما حاكمين المهم الفلوس دايزة المسؤول على هاد الفضيحة راه الحكومة والاغلبية الي شادين وزارة الرياضة المشكل العويص هو كتبغيو تصورو لينا البيجيدي مسكين محكور فحين هو جزء من اللعبة ومساهم فالفساد لا يفرق عن البام او الاحرار او الاتحاد الاشتراكي او الحركة كلهم في الهوى سوى
مقبول مرفوض
1
2019/07/15 - 01:06
7 |
كلهم زوينين
اللصوص
ولاد لحرام
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 01:09
8 | امازيغ
هل انت صحفي ام عضو في حزب البواجدة ؟ البواجدة حزب يسير البلاد وله سلطة على كل القطاعات ومن بينها قطاع الرياضة . ووزير الشبيبة والرياضة يعمل تحت مسؤولية العثماني الدي يجب عليه ان يحاسبه . اما ان تقارن فضاءح البواجدة الاخلاقية والمالية والتسييرية اهمها اغراق البلاد في ديون لن يستطيع التخلص منها ل 200 عام المقبلة بكارثة الكان التي وراءها وزير يعمل تحت مسؤولية البواجدة انفسهم فهدا هو ما نسميه الكلام من اجل الكلام لان المسؤول في كلتا الحالتين هم البواجدة .
مقبول مرفوض
1
2019/07/15 - 01:11
9 | الحقيقة
كريم
فعلا ما جاء في المقال صحيح، فلم نسمع تلك الأصوات التي كانت دائما تردد على أسماعنا كل صغيرة وكبيرة عن البجيدي.ما الذي أخرصهم؟
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 01:28
10 | زكرياء ناصري
بعد أن انكشفت حقيقة خطاب pjd سياسيا واقتصاديا واجتماعيا و(أخلاقيا) ها هو اليوم يحاول الاستقطاب بتهييج الرأي العام عن طريق الرياضة وبالضبط لعبة كرة القدم، فمناقشة موضوع السياسة الرياضية والميزانيات المرصودة لها يجب أن يسبق البحث عن النتائج! وبعيدا عن الجحود وخطاب العدمية ألم تتحقق نهضة كروية عندنا في المغرب ولو بشكل نسبي؟! وهذا النوع من النقاش هل هو بحث عن سبل الارتقاء برياضتنا الوطنية ألم بحث عن إزاحة /قطع بعض الرؤوس التي لمعت أسماؤها في عالم التسيير والبتالي الخوف منها في عالم السياسة إن هي اقتربت منه؟!
مقبول مرفوض
1
2019/07/15 - 01:34
11 |
واش دياوَلْنا وَلاَّ
كلهم زوينين
اللصوص
ولاد لئْحاب
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 01:55
12 |
ولاد لحرام

واش دياوَلْنا وَلاَّ
كلهم زوينين
اللصوص
ولاد لئْحاب
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 01:56
13 | افولكي
الحقيقة
وهذه هي الحقيقة سهام الامة من الاحزاب والاعلام والموظفين والنقابات والذباب الالكتروني كلها متجهة لpjd كانهم حكموا هذه البلاد لنصف قرن وان كل مآسي البلاد هم السبب واكثر من ذلك كل من هب ودب يردد كالببغاء انهم تجار الدين علما ان لم يتطرقوا يوما لشأن الدين ولم يغيروا فيه ولم يفؤض على احد ومازال الشأن الديني كما هو لكن السبب الحقيقي وراء هذه الهجوم الشرس على pjd نو لوبي الفساد الشرس الذي يملك امكانيات قوية لكن هذه مسؤولة الجميع ان يعلم ان محاربةpjf يعني محاربة الاصلاح ومن تم محاربة المجتمع الذي يسير نحو الهاوية اي في الاخير الكل سيخسر.
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 01:57
14 | حسام
فهاد الموقع مقابلين غير لقجع راحنا عارفين باللي عناصر من البيجيدي دارو المستحيل باش يحيدوه من وزارة المالية حيت هو كادر كبير فالوزارة والى مقدرش البيجيدي يصلح بالرغم من الصلاحيات الدوستورية اللي موفرلو السي لقجع راه بدا كيستاصل رؤوس الفساد من الجامعة خاص غير الكاتب يتبع الاخبار باش يكون مواكب مع الوقت
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 02:00
15 | الحاج
الجهل
اعتقد ان صاحب هذا المقال لا يغقه شيئا في السياسة فهو بقاله هذا يسيئ الى حزب العدالة.... الم يسمع رئيس الحكومة يدافع عن حكومته وبانها منسجمة ان الهجوم على اي مكون من الحكومة يمسها كلها ويتحمل المسؤولية الحزب الحاكم لانه هو من يقود. كان على صاحب المقال ان يطلب من رئيس الحكومة تعديل حكومي واعفاء من له المسؤولية في هذه النكبة. مشكل الحزب الحاكم هو حفاظه على الكرسي فقط فهو يغازل حلفاءه رغم تسييرهم الفاشل لعدة قطاعات مثلا التعليم و الصحة... المهم هو ضمان بقاء الجميع في الحكومة وربح الوقت بالتسويف تارة وبالمناورة تارة اخرى. لاحظوا مناَورة الحكومة مع مشكل طلبة الطب ومشاكل الاساتذةو.....
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 02:04
16 | مواطن مغربي
نضال تحت الطلب
فعلا ان جل من يناضلون ضد الفساد إنما يناضلون من اجل الوزيعة اما المصلحة العامة فلا بغيرها مناضلونا اي اهتمام. تساؤلات صاحب المقال في محلها وليت معظم الصحافيين يطرحون مثل هذه التساؤلات في مواضيع اخرى عديدة بدل الانتقاء.
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 02:09
17 | عبدو الحريف
شئ ما غير واضح
السكوت هنا غير مبرر لان المسالة مرتبطةب:
1/مال الوطن
2/اهانة شعب
3/نهب للمال العام
4تحطيم معنويات اللاعب المغربي بالبطولة
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 02:26
18 | المسطفى
العيون
اي مسؤولية للجامعة في لاعب أهدر ضربة جزاء ؟
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 04:07
19 |
نواب ينبون علي عائلتهم وعلي فلوسهم فقط
لانهم يدهبون فابور هم وعائلتهم مثل كاس عالم. نواب الخرة وليس الامة هؤلاء مجرد عصابة تحميهم احزاب فقط وتصنعهم من اجل هدا هل القبة. الدي يدخل لها من يريد النوم واكل كعب غزال. ويتعري فيها هؤلاء هم نواب الامة. ؟نواب الخرة
مقبول مرفوض
0
2019/07/15 - 09:05
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع