الرئيسية | سياسة | عقب إجتماع الرباط..الأحرار يهنؤون الملك ويؤكدون أن التصويت على قانون التعليم سيوفر تعليما عصريا ومجانيا لأبناء المغاربة

عقب إجتماع الرباط..الأحرار يهنؤون الملك ويؤكدون أن التصويت على قانون التعليم سيوفر تعليما عصريا ومجانيا لأبناء المغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عقب إجتماع الرباط..الأحرار يهنؤون الملك ويؤكدون أن التصويت على قانون التعليم سيوفر تعليما عصريا ومجانيا لأبناء المغاربة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعا برئاسة عزيز أخنوش، أمس الجمعة 19 يوليوز 2019 بمدينة الرباط.

وتوقف المكتب السياسي، في بداية الاجتماع، لتهنئة صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، مقدّما بهذه المناسبة، أحر التهاني وأطيب الأماني لمقامه العالي بالله، سائلين العلي القدير أن يحقق على يديه الكريمتين ما يتمناه لشعبه من مجد ومرتبة رفيعة، ومجدّدا تأكيد “الأحرار” على اصطفاف الحزب خلف جلالته لمواصلة مسار الإصلاحات التي دشّنها جلالته منذ عقدين من الآن.   

وبعد تقييم ومناقشة التطورات والمستجدات السياسية، قدّم فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب وفريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين عرضا حول حصيلتهما خلال الدورة الربيعية.

وأشاد المكتب السياسي بهذا الشأن، بدور الأخوات والإخوة البرلمانيين في تبني والدفاع عن مواقف الحزب داخل قبة البرلمان خاصة فيما يتعلق بالقانون التنظيمي للأمازيغية والقانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين. 

ونوّه  المكتب السياسي بتصويت لجنة التعليم والثقافة بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، وفق الصيغة التي دافع عنها النواب الأحرار، كما جدّد تأكيده على الأهمية البالغة لهذا النص في مسار إصلاح المنظومة التربوية ببلادنا، عبر توفير تعليم عصري ومجاني يتماشى مع تطورات العصر وطموحات المستقبل، ويضمن تكافؤ الفرص بين جميع أبناء المغاربة.  

ودعا المكتب السياسي كافة الفرقاء السياسيين إلى التسريع بالمصادقة على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية في الغرفة الثانية للبرلمان وفق الصيغة المحالة من مجلس النواب وعدم التراجع عن مكتسبات القضية الأمازيغية خاصة فيما يتعلق بالحرف والمساواة مع اللغة العربية. 

ونوّه بالدينامية التي يعرفها قطاع العدل، خاصة فيما يتعلق بفسح المجال أمام حاملي الشواهد لولوج مهن قطاع العدل عبر مباريات شفافة تكرس مبدأ تكافئ الفرص وآخرها مباراة الأهلية لممارسة مهنة المحاماة، والتي عرفت لأول مرة في تاريخ بلادنا نجاح 4755 مرشحا ومرشحة من مختلف جهات المملكة.  

وبخصوص الوضعية التنظيمية للحزب، أشاد المكتب السياسي بقرار عقد الحزب لاجتماعات مكتبه السياسي بالجهات، الشيء الذي يمّكن الحزب من نهج سياسة الإنصات عن قرب لهموم وتطلعات المواطنات والمواطنين. 

كما أشاد بنجاح الملتقى الأول للشبيبة التجمعية بجهة فاس مكناس الذي نظم بمدينة كيكو، إقليم بولمان، وبنجاح اللقاء التواصلي للرئيس وأعضاء المكتب السياسي مع ساكنة وقبائل الأطلس المتوسط بمنطقة بقريت.  

ونوّه بهذا الصدد بنجاح أشغال الندوة الوطنية التي نظمها الحزب بالرباط بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه الميامين.  

وبخصوص الدينامية التي يشهدها الحزب، لم يفت المكتب السياسي، الإشادة بعمل المنسق الجهوي، سعد بنمبارك، والمنسقين الإقليميين بجهة الرباط سلا القنيطرة، وبمبادرات مختلف الهياكل الموازية للحزب بالجهة. 

وهي مناسبة أكد من خلالها المكتب السياسي اعتزازه بالحصيلة الإيجابية لعمل الحزب خلال هذه السنة، التي عرفت عملا ميدانيا مهما وأنشطة تأطيرية مختلفة في ربوع المملكة، داعيا إلى مضاعفة الجهود ومواصلة العمل الميداني وتواصل القرب.  

وبعدما دعا إلى التعاون وتظافر الجهود من أجل إنجاح العمليات التحضيرية للجامعة الصيفية للشباب التي ستنظم بأكادير خلال الدخول السياسي المقبل، عبّر المكتب السياسي عن عزمه إنجاح العديد من المحطات المستقبلية، وعلى رأسها اللقاء مع الهيئة التجمعية لمهنيي الصحة، والجامعة الصيفية للشباب الأحرار بأكادير خلال شهر شتنبر المقبل، ثم الاجتماعين المقبلين للمكتب السياسي بجهتي الدار البيضاء سطات و سوس ماسة خلال نفس الشهر.

 
مجموع المشاهدات: 3382 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Said
ما يجب أن يكون
الشعب يريد أن يسمع إعتماد اللغة الانجليزية بدل الفرنسية التي أصبح الفرنسيون أنفسهم يتخلون عنها. عن أي تهنئة تتحدثون. الشعب يريد أن يسمع كثرة السكانيرات في المستشفيات وتحسين خدمات المستشفيات . الشعب يريد أن يسمع انخفاض ديون المغرب . الشعب يريد حل مشكل البطالة . هذا الذي يجب أن نهنأ أنفسنا عليه ، أما أن تحتفل بلغة أصبحت شبه منقرضة ولا علاقة لها بالتنمية ، نقول لكم نحن ليس كما تعتقدوننا الشعب أصبح واعيا
مقبول مرفوض
1
2019/07/20 - 12:59
2 | ك.م
اتفقوا معي في الرد
حزب الأحرار لن يترأس الحكومة حتى يلج الجمل في سم الخياط
مقبول مرفوض
0
2019/07/20 - 02:13
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة