الرئيسية | سياسة | "البام" على صفيح ساخن بعد دعوة "بنشماس" إلى عقد اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب

"البام" على صفيح ساخن بعد دعوة "بنشماس" إلى عقد اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البام" على صفيح ساخن بعد دعوة "بنشماس" إلى عقد اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تفاجأ  الرأي العام الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة، ومعه أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، بدعوة الأمين العام للحزب حكيم بنشماش إلى عقد اجتماع اللجنة التحضيرية في الأيام القليلة المقبلة، وذلك في خطوة استباقية مطبوعة بالاندفاع وعدم الانتباه إلى مبدأ احترام مؤسسات الحزب واختصاصاتها والأدوار المنوطة بها، وفق ما جاء في بيان صادر عن فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، وسمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وقال البيان :"من دون الوقوف على لا شرعية هذه الدعوى الصادرة من الأمين العام، يعلم الجميع أن هذا الاختصاص حصري لرئاسة اللجنة التحضيرية في كل ما يهمّ الدعوة إلى عقد اجتماعاتها وأشغال لجنها الفرعية، حسب القوانين الداخلية الناظمة للعلاقات بين الأجهزة التنظيمية".

واعتبر البيان دعوة الأمين العام لاجتماع اللجنة التحضيرية بأنها "لا تدخل سوى في خانة السطو على الاختصاصات الحصرية لرئاسة اللجنة التحضيرية، الممثلة شرعيًا في شخص الأخ سمير كودار، وفي إطار كالضرب بعرض الحائط كل الالتزامات والضمانات القانونية والمسطرية".

وشدد البيان على "المضي بكل عزم نحو محطة 27 و28 و29 سبتمبر المقبل، لعقد مؤتمرنا الوطني النوعي، وعزمنا على جعله محطة مميزة في تاريخ حزبنا، محطة مفصلية لميلاد حزب قوي وموحد وفاعل في محيطه، ومساهم إلى جانب باقي الأحزاب في مواجهة التحديات التي تعترض مسار تقدم وطننا".

وطالب البيان كل أعضاء اللجنة التحضيرية بالانخراط الجدي والمسؤول في الدينامية القوية التي تعرفها اللجان الفرعية، التي أشرفت على الانتهاء من أشغالها، ودعا كل مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة إلى تعزيز مختلف الخطوات التنظيمية في إطار التهييء والتحضير الجيد للمؤتمر الوطني الرابع.

مجموع المشاهدات: 2650 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة