الرئيسية | سياسة | مستشار الملك يؤكد: تحققت الإصلاحات الأهم في عهد "محمد السادس" وهذا ما ينقص المغرب

مستشار الملك يؤكد: تحققت الإصلاحات الأهم في عهد "محمد السادس" وهذا ما ينقص المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستشار الملك يؤكد: تحققت الإصلاحات الأهم في عهد "محمد السادس" وهذا ما ينقص المغرب
 

أكد مستشار جلالة الملك، السيد عبد اللطيف المنوني، في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية، بمناسبة الذكرى الـ20 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، أن العديد من الأشياء قد تحقق، وأن "الأهم على مستوى الإصلاحات الديمقراطية، قد أنجز، المطلوب حاليا تعميق المنجزات".

وشدد السيد المنوني في هذا الحوار الذي بثته وكالة "فرانس بريس"، اليوم الأحد، على أن "الدستور الجديد يخول للأحزاب السياسية إمكانيات أكبر لتفرض نفسها، مقارنة مع الماضي"، معتبرا أن "هناك بعض البطء، التطور المنتظر على هذا الصعيد لم يتحقق بعد في الواقع، ربما يلزمه الوقت".

وقال السيد المنوني، أستاذ القانون الدستوري، "نحن على طريق ملكية برلمانية (...) لكن بطبيعة الحال لا تزال ربما بعض المقتضيات التي يتعين تجويدها".

مجموع المشاهدات: 7494 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدالله في ارض الله
ياسلام احلك الاوقات شهدناها في عهده
الحسن الثاني قبل موته طبق املاءات البنك الدولي وكان واضحا من خطاباته اي تشجيع التعليم الحر والانخراط في التكوين المهني بدل الجامعات وتشجيع العمل في القطاع الخاص بدل التوظيف لان الكثير يشكر ايام الحسن الثاني وتفوته هذه المعلومات ولا ننسى سياسة التقشف في الثمانينات والاضراب الوطني ضد هذه السياسة وعندما قربت وفاته قال في خطابه ان المغرب سيودع الفقر وكلشي غادي يولي بخير ،كانت ايام سوداء واصبحت اكثر سوادا في عهد محمد السادس عقل عليا مزيان تنوقفك امام الله وتحاسب على هاد الكدوب الله ينتقم منكم
مقبول مرفوض
1
2019/07/28 - 04:00
2 | عبدو
اصلاحات
عن اي اصلاحات تتحدث ونحن عدنا للوراء لعقود عن اي اصلاحات تتحدث والبلاد غارقة في الديون الخارجية عن اي اصلاحات تتحدث والجريمة تضاعفت بشكل مثير تدني الخدمات تراجع ثقة الشعب في منتخبيه و ... المعيشة اصبحت صعبة يا اخي عن اي اصلاحات تتحدث وكل من قال لا يسجن
مقبول مرفوض
2
2019/07/28 - 07:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة