الرئيسية | سياسة | مباشرة بعد خطاب العرش...أنباء عن إسقاط مجموعة من رؤساء الجهات

مباشرة بعد خطاب العرش...أنباء عن إسقاط مجموعة من رؤساء الجهات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مباشرة بعد خطاب العرش...أنباء عن إسقاط مجموعة من رؤساء الجهات
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

كشف مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن هويته، أن الدخول السياسي المقبل سيعرف إسقاط مجموعة من رؤساء جهات المملكة.

وفي حديثه مع موقع "أخبارنا"، أكد المصدر أن الخطاب الملكي السامي يوم أمس الإثنين بمناسبة عيد العرش المجيد، أرسل إشارات واضحة بخصوص إقالة أو تغيير عديد رؤساء الجهات.

وأردف المتحدث قائلا:"لا يمكن الشروع في بناء نموذج تنموي جديد دون تغيير رؤساء الجهات باعتبارهم أعمدة أي برنامج تنموي"، خصوصا وجلالة الملك ركز على ضرورة استفادة جميع الفئات من ثمار النموذج التنموي.

كما أكد ذات المصدر، على أن الجهات المختصة داخل الدولة تلقت الأوامر/الإشارات الملكية، وستبدأ الترتيبات من الآن من أجل ضمان دخول سياسي بنموذج تنموي جديد ومكتمل الأركان، على حد تعبيره(المصدر).

ومن المرتقب، أن تدخل جميع الأحزاب السياسية في مشاورات مكثفة في القريب العاجل، من أجل تنزيل مضامين الخطاب الملكي الذي حدد شهر شتنبر المقبل كتاريخ لانطلاق المرحلة الجديدة التنموية بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 16082 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Rachid tznt
والو
المشكل في غياب المحاسبة
مقبول مرفوض
1
2019/07/30 - 06:48
2 | مغربي
هل تغيير الرؤساء ترونه حل إذا العيب في المكان ليس في الشخص نفسه ، نعيب في الزمان والعيب فينا الحل ارتكاب المخالفة كيفما كانت نوعها إنضار الأول مع عدم قضاء الأجرة والثاني ثم الثالث والأخير الطرد حتى يكون عبرة للآخرين وشكرا.
مقبول مرفوض
0
2019/07/30 - 08:00
3 | Vaudois
Catastrophe
Encore une fois le roi donne des ordres mais à la fin de la chaîne pas de résultat c’est un cercle vicieux.il faut mettre dehors les gens qui ne sont pas responsables.
مقبول مرفوض
1
2019/07/30 - 08:13
4 | حسن
خطاب
الملك نصره الله لم يتحدث عن رؤساء الجهات بل تحدت عن الاشخاص الذين هم في مناصب المسؤولية الإدارية من وزاراء وكتاب الدولة ومدراء المكاتب الوطنية والكتاب ااعامون للوزارات والولاة والعمال والبشاوات ورؤساء الدوائر والقياد لأنهم سبب كل المشاكل في المغرب واتمنى الا تغيروا من خظاب الملك وتحللونه حسب مصالحكم الشخصية.
مقبول مرفوض
0
2019/07/30 - 08:22
5 | حسن
ازيلال
صاحب التعليق رقم 4 رؤساء المجالس المنتخبة هم ايضا بيت الداء وليس الدواء ،كم منهم ولج هذه المؤسسات صفر درهم واصبح الان من اصحاب الملايير ،بحكم غياب المحاسبة ، وقصر القوانين المرتبطة فقط بترتيب الميزانية وملاءمة فصولها ،في حين تحجب الرؤيا عن التدقيق في المنجزات والتجاوزات في ما يخص مراقبة اوراش المشاريع ومادى ملاءمتها لدفاتر التحملات ؛وكذا عدم التدقيق في قانونية تمرير الصفقات العمومية ؛هذا دون الحديث عن التجاوزات في مجال التعمير من رخص و تصاميم وما يطالها من تلاعبات مكشوفة ؛وماتدره على هذه الكاءنات اللاوطنية واللااخلاقية .....
مقبول مرفوض
0
2019/07/30 - 09:34
6 | سمير
الحل في المحاسبة
الحل في ربط المسؤولية بالمحاسبة و الجزاء او العقاب و عدم التسامح. الحل في الاستقصاء و التحري و مراقبة أسباب الثراء السريع و تطبيق سؤال من أين لك هذا؟ الحل في القضاء على المحسوبية و التمييز و الحكرة و(باك صاحبي) الحل في إنقاذ الشباب من مستنقعات المخذرات ببرامج اجتماعية بديلة رامية لتأهيلهم و تكوينهم و توجيههم الوجهة السليمة ليتحملوا مسؤولياتهم خاصة هم من ينتظر مستقبل هذا الوطن العزيز الجريح.
مقبول مرفوض
0
2019/07/30 - 10:32
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة