الرئيسية | سياسة | جبهة "البوليساريو" الوهمية تشهر ورقة الحرب مجددا ضد المغرب

جبهة "البوليساريو" الوهمية تشهر ورقة الحرب مجددا ضد المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جبهة "البوليساريو" الوهمية تشهر ورقة الحرب مجددا ضد المغرب
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

في سياق دولي وإقليمي يتسم بالتوتر على جميع الأصعدة الإقتصادية، السياسية، والعسكرية، وبعد تزايد الضغط على الجبهة الوهمية التي فقدت الكثير من "شرعيتها" لدى دول كانت حتى الأمس القريب من داعميها الأساسيين، وبعد الحراك التي تعرفه الجارة الجزائر وارتفاع أصوات جزائرية عقلانية تنادي بفك الإرتباط وبقطيعة إبستمولوجية مع "البوليساريو"، اختارت الأخيرة وكعادتها السباحة في الماء العكر وأطلقت حملة من خلال "الأبواق" الإعلامية المحسوبة عليها تنادي من خلالها بالحرب ضد المغرب.

وجاءت تهديدات الجبهة الإنفصالية بشن حرب شاملة ضد المملكة المغربية، لتظهر مرة أخرى بالملموس جبن وضعف قياداتها(الجبهة) وعدم استيعابها للدروس.

هذا، وأطلقت جميع المنابر المقربة من الجبهة ومن التيار المعادي للمغرب داخل النظام الجزائري "الحاكم"، ما أسمتها بـ"الحملة الوطنية" لاستعمال القوة ضد المغرب وقطع أي حوارات غير مباشرة معه.

واختار أصحاب الحملة، ألفاظا مثيرة كـ"الكفاح المسلح" مثلا في محاولة منهم لدغدغة مشاعر اللاجئين في المخيمات، الذين ما فتئوا في الآونة الأخيرة يطالبون بحقوقهم ويحتجون ضد قيادة الجبهة التي وصفوها بالديكتاتورية والمتسلطة.

ويأتي التهديد بالعودة إلى حمل السلاح ضد المغرب، في وقت تعرف فيه المخيمات والشارع الجزائري غليانا كبيرا، وهو الأمر الذي يدفع بأي باحث أو متتبع أن يدفع بفرضية أو نظرية "ضربة المروحة"، حيث تحاول "البوليساريو" بإيعاز من الجزائريين تصدير أزمة الطرفين إلى المغرب وإلهاء الشارع الجزائري الصامد بمعارك "دونكيشوطية" هدفها الوحيد والأوحد لفت الأنظار عن المشاكل الداخلية التي تتخبط فيها الجزائر وصنيعتها "البوليساريو".

مجموع المشاهدات: 8417 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ابراهيم
البتر خير علاج
أحيانا يكون البتر خير علاج أتمنى أن تتخد البوليزبال الخطوة الأولى لكي يتم استئصال هذا الورم السلطاني من جسم الأمة العربية والإسلامية
مقبول مرفوض
1
2019/07/31 - 10:51
2 | Rachid
مرحبا
مرحبا أيها الكلاب نحن في انتظاركم
مقبول مرفوض
0
2019/07/31 - 11:50
3 | صحراوي مغربي من مدينة الداخلة المغربية ردا على المدعوة عبد العالي الانفصالي المتشرد
الخيانة لا وطن لها والخونة الى مزبلة التاريخ وراية المغرب ترفرف في صحرائها الى ان يرث الله الارض ومن عليها
المدعو عبد العالي وهو فقط تندوفي جبان فقط اطرح عليك سؤال هل تصدق فعلا شيئا اسمه جبهة الوهم البول خاريو
مقبول مرفوض
0
2019/07/31 - 03:21
4 | جيمس بوند009
هاحنا
ياالله بسم الله ماعندنا من خسرو احنا مجودين
مقبول مرفوض
0
2019/07/31 - 04:14
5 | عبدالله
المتسولين
انتم سوى جماعة من المتوسلين اعجبتكم حياة التسول لانكم غير قادرين على العمل كرجال دابتم على التسول من الدول الغنية قريبا ستنتهي الإعانات الصحراء في مغربها وانتم في بلاد الغير غذا سيطردونكم كالكلاب هددوا كما شئتم لن تزيدتنا تهديداتكم الاصمودا وقريبا سيصلط الله عليكم االلعنة والمسكنة والخزي وسيصلط عليكم العطش والاوساخ والقمل والرياح والعواصف ولن يقدر على انقادكم احد لانكم اعلنتم الحرب على دمكم وقطعتم اوصال رحمكم فلن يرحمكم الله
مقبول مرفوض
1
2019/07/31 - 05:07
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة