الرئيسية | سياسة | بعد الخطاب الملكي...الأغلبية الحكومية ستشرع في البحث عن وزراء جدد

بعد الخطاب الملكي...الأغلبية الحكومية ستشرع في البحث عن وزراء جدد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الخطاب الملكي...الأغلبية الحكومية ستشرع في البحث عن وزراء جدد
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أكدت مصادر حزبية مطلعة أن رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، سيشرع مباشرة بعد مشاركته في حفل الولاء اليوم بتطوان، وعودته للرباط في لقاء زعماء الأغلبية الحكومية للوصول لتصور مشترك بشأن الهندسة الحكومية المقبلة، وإعداد لائحة جديدة تضم وزراء ومسؤولين لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق...

كما لم تستبعد ذات المصادر أن تمس التغييرات الهيكلة الحكومية، من خلال إعادة النظر في الهندسة الإدارية الحكومية وعلاقتها بعدد الوزارات وكتاب وكاتبات الدولة، خصوصا في ظل اختلالات البنية الحكومية التي تعرف تضاربا وتعارضا في اختصاصات عدد من كتاب الدولة مع الوزراء المسؤولين عن قطاعاتهم، فيما يعيش آخرون عطالة مقنعة ومكلفة لدافعي الضرائب. 

حركية تأتي تنفيذا التوجيهات الملكية الواردة في خطاب عيد العرش، بخصوص التعديل الحكومي، حيث دعا جلالة الملك إلى تجديد النخب والبحث عن كفاءات جديدة، سواء تعلق الأمر بالمناصب الحكومية أو الإدارية، وكلف رئيس الحكومة بأن يرفع إليه، في أفق الدخول المقبل، مقترحات بهذا الشأن. 

 
مجموع المشاهدات: 3934 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
تغير يبدا من رأس عين وبركة بلعب شطرنج وفيقو
شكرا علي وزراء واغلبية نريد مسؤولين مثل وزير تعليم وصحة وشغل وحكامة وطاقة ورئيس حكومة مثل عثمان. لان هؤلاء هم من سيصل معهم نمو الي 10 لان شنتيو ديال زيدان + عثمان لم تجدوه حتي في دول اكثر فقرا وهؤلاء علي دولة ان تعطيهم معاش اكثر من حلايقي. لانهم هم من يصنعون فرجة وبدونهم لم تكن حلقة *وتغير ادا اردتم فعليكم بشجاعة وخلل تعريفونه انتم اصحاب قرار وبركة من لعب كرة بشعب وحنا عقنا مند؟وانتم لا تريدون ان تستيقطو. ودول اخري كانت اكثر منكم ولان صارت احسن منكم وبركة من لغة خشب
مقبول مرفوض
0
2019/07/31 - 01:21
2 | عزيز
2×1
سنقيل وزراء سيحتفظون بتقاعدهم المريح ثم نعين وزراء جدد سيحصلون بدورهم على تقاعد مريح عند نهاية الولاية الحكومية. سنكون عندها مطالبين بأداء تقاعد 80 وزير في ولاية واحدة. ما اروعك يا وطني.
مقبول مرفوض
0
2019/07/31 - 03:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة