الرئيسية | سياسة | كيكويو ويبخو : "البيجيدي" يتبرأ من برلمانيه الذي هاجم "حسناوات بلجيكيات" وينفي عنه تهمة "الإرهاب"

كيكويو ويبخو : "البيجيدي" يتبرأ من برلمانيه الذي هاجم "حسناوات بلجيكيات" وينفي عنه تهمة "الإرهاب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيكويو ويبخو : "البيجيدي" يتبرأ من برلمانيه الذي هاجم "حسناوات بلجيكيات" وينفي عنه تهمة "الإرهاب"
 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة

في رد له على "واقعة البلجيكيات المتطوعات"، أكد سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبر تدوينة له عبر حائطه الفيسبوكي أن : "حرية التعبير عندنا في حزب العدالة والتنمية مصانة ومحترمة إلى درجة التقديس، تشهد على ذلك ديباجة النظام الأساسي للحزب ومختلف وثائقه المرجعية، ولا يتصور وضع حد لهذا الحق كما لا يقبل انتهاكه من قبل أي شخص كائنا من كان، ولو بلغت درجة الإساءة ممن يمارس حرية التعبير ما بلغت". 

وتابع المتحدث ردا على تدوينة زميله المستشار البرلماني علي العسري، التي هاجم من خلالها "متطوعات بلجيكيات" أن : "هذه الحرية مقترنة بالمسؤولية كما لا يخفى، لذلك يلزم احترام القواعد القانونية والأخلاقية في ذلك، فضلا عن حسن التقدير من المسؤولين في الحزب" موضحا أن : "تدوينة برلماني الحزب علي العسري لا تلزم الحزب في شيء، و طالما أكدنا أن الذي يلزم الحزب هو قرارات وبيانات وبلاغات ومواقف هيئاته وتصريحات مسؤوليه المخولين".

وشدد العمراني على أن : "المشتغل في الحقل السياسي ومنهم البرلمانيون، تسعه الأدوات والوسائل المتاحة للفاعلين السياسيين، وله أن يفعلها إذا ما لاحظ اختلالا يدعو لذلك، ومن ذلك كما في هذه النازلة مساءلة الوزراء المعنيين أو حتى رئيس الحكومة"،لذلك اعتبر ذات المتحدث أنه : "لا يمكن للمرء أن يسمح لنفسه أن يكتب في كل شيء وبأي طريقة شاء، وبلغة "التشيار" كما يقول المغاربة، فإذا تذكر كم تدوينات شاردة اضطر إلى سحبها او إخفائها سيعلم قلة الاعتبار من كثرة العبر".

واعتبر العمراني أن : "تدوينة العسري بما عليها لا تحمل مطلقا أي مظنة اتهام بالارهاب، وعلى من يريد الاصطياد في الماء العكر اليوم ويجعل من ذلك منهجه الثابت في مواجهة الحزب و قيادييه أن يعلم أننا لن نرد على التفاهات، وياروعة المغاربة لما قالوا الحاجة اللي ما تشبه مولاها حرام، ثم ولأنه ببساطة نفي العيب عمن لا يجوز فيه العيب عيب، والعيب هنا هو الإرهاب".

مجموع المشاهدات: 5344 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عبد الله
كل إنسان بما فيه يتفوه
كان الواجب شكر تلك الفتيات على هدا العمل الفعال عوض النعيق الأجوف الصادر من طرف مسؤول مفروض فيه أن يمد لهن يد المساعدة ويكرمهن لا أن يتفحص لباسهن والله تلك هي السخافة والتفاهة وليس غير دلك
مقبول مرفوض
0
2019/08/08 - 03:27
2 | الحاج
التلوين
اسي العمراني انا اعرفك عندما كنت تعمل في خريبكة في ثانوية يوسف بن تاشفين. كفي من المراوغة والكذب انا لست متحزبا لانه ليس في القنافيد املس. انتم تمارسون جميع انواع الحيل لتحقيق اهدافكم السلطوية ومن اهمها التقية الكل عايق بكم كما ان معظمكم مكبوتون جنسيا وكبتهم يدفعهم الى التطرف لاتبحثوا عن الدرائع والصاق التهم بالغير واستعمال خطاب المظلومية. وقانا الله من مكائدكم وحفظ بلدنا من المتربصين.
مقبول مرفوض
0
2019/08/08 - 03:29
3 | محمد
تهمة
تهمة التحريض تابثة في حق البرلماني الذي أشار بشكل واضح وجلي للباس البلجكيات ومن حقنا جميعا أن نعبر عن رأينا. فالبرلماني لم ينظر للمبادرة من الجانب الإيجابي بل نظر للأمر من الجانب السلبي "هذا هو مرض البجديين "يلهثون وراء مفاتن المرأة ولا يقدرون الأعمال التي تقوم بها.
مقبول مرفوض
0
2019/08/08 - 03:36
4 | متتبع
يجب متابعة دالك الارهابي و كل من بقف معه لقد اضر بصورة المغرب
البيجيدي الة للهدم و تضييع الوقت
كفى من الخماج
مقبول مرفوض
0
2019/08/08 - 03:42
5 | مغربي
راهم حبسوا الخدمة ورجعوا لبلادهم قل لنساء العدالة يمشيوا يكملوا هذيك الخدمة...ما كاينش اللي اخرج على المغرب قد هاذ وجوه الشر اللي بلانا بهم الله ما يخدموا ما خلاوا اللي يخدم ...وزيدون هذا اللي قال هاذ لكلام يحضي غير باب داروا وربما عندوا اللي دايرين الحجاب وهما اكثر من فاطمة وحماد ....
مقبول مرفوض
0
2019/08/08 - 04:25
6 | عماد
عقاية قنفودية
هنا كتبان قلة الوعي عن السياسيين المغاربة ناس وصلت للبرلمان بالمال والنهب ولا يهمها اي اصلاح السيد مكبوت وبغا يبن كبتو على شابات يعملن للصالح العام يجب تكريم تلك الشابات ونحن كمغاربة يجب ان نخرج للعمل التطوعي وكفانا حقدا
مقبول مرفوض
0
2019/08/08 - 10:08
7 | مغربية
الاولى شكر المبادرة الإنسانية التي قامت بيهافتيات بلجيكاوليس التفصيل والتخياط فيما يلبسن.......
واش هاد اسي البرلماني ما شاف والو غير اللباس والله يعفو على ناس هاد الحزب مراض بمعنى الكلمة ......
مقبول مرفوض
0
2019/08/09 - 07:57
8 |
كون ولد شعب20عام ويحلو كلهم زكهم ودلقوشهم. وعصابة منظمة تدعو الي قتل ودولة تتفرج واصحاب قرار ليس لهم اي راي ومن يحكم مغرب ومن يحكم مغرب وقولها الي شعب من هو حاكم في هادي دولة الدي كلشي تيطلب شفارة خاضين غا شعب20عام ويقولو لك ارهاب وهم ؟؟كلمة رفحاتهم وخلعات ناس وياتوت ملثمون وكات كات وكل واحد وكل جمل ويقول لك ارهاب وهو فيه رابعة ديال لحم ورهاب حقيقي وقتل ياخد ميزانية وينام في قبة خنز ويقتل شعب بتصويت وهو فعلا أول واحد من علي دولة محاكمته
مقبول مرفوض
0
2019/08/09 - 03:19
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع