الرئيسية | سياسة | "لشكر" يبحث عن كفاءات حزبه وتيار "الوفاء" يتهمه بالمتاجرة في الأطر ويطرح دستورية لجنة النموذج التنموي

"لشكر" يبحث عن كفاءات حزبه وتيار "الوفاء" يتهمه بالمتاجرة في الأطر ويطرح دستورية لجنة النموذج التنموي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لشكر" يبحث عن كفاءات حزبه وتيار "الوفاء" يتهمه بالمتاجرة في الأطر ويطرح دستورية لجنة النموذج التنموي
 

أخبارنا المغربية:أبو آلاء

وجه "ادريس لشكر" الكاتب الأول لحزب "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية"، يوم أول أمس الخميس 08 غشت الجاري، مراسلة لكل عضوات وأعضاء المجلس الوطني للحزب بخصوص تشكيل بنك للمعطيات حول الطاقات والكفاءات الحزبية.

ووفق الوثيقة التي تحصل موقع "أخبارنا" على نسخة منها(نتحفظ على نشرها)، فتفاعلا مع الخطاب الملكي لعيد العرش يعتزم حزب "الوردة" تشكيل بنك للمعطيات يتضمن المعلومات اللازمة حول الطاقات والكفاءات الحزبية، في مختلف المجالات والتخصصات قصد اعتمادها عند الضرورة.

وقال "لشكر" في مراسلته، "ومن أجل تمكين الحزب من القيام بهذه المهمة على الوجه الأكمل أطلب منكم اقتراح إسم واحد من الكفاءات الحزبية ذات الإستحقاق في محيطكم الترابي أو في القطاعات والمجالات العلمية والمهنية التي لكم بها دراية مرفوقا بالسيرة الذاتية والمعلومات الشخصية والعلمية المفصلة".

بالمقابل، هاجم تيار "الوفاء للشبيبة الإتحادية" الكاتب الأول للحزب، واتهمه بالإتجار في الإتحاديات والإتحاديين، معلنا(التيار) رفضه لهذه الخطوة.

واعتبر قيادي في التيار المذكور فضل عدم الكشف عن هويته، أن مراسلة "لشكر" لأعضاء المجلس الوطني ليست إلا درءا للرماد في العيون، من أجل كسب نقاط في مربع "إلياس العماري"، على حد تعبيره.

وأضاف ذات القيادي في تصريحاته لـ"أخبارنا"، أن المراسلة تبخيس لعمل المجلس الوطني لحزب "القوات الشعبية".

من جهة أخرى، تساءل تيار "الوفاء" عن دستورية اللجنة المرتقب تعيينها من طرف الملك والمتعلقة بالنموذج التنموي.

كما طرح التيار الشبيبي المشار إليه سلفا، موضوع رقي لجنة النموذج التنموي إلى مستوى لجنة "المنوني" التي كلفت بتجديد دستور 2011 إبان فترة 20 فبراير...؟

مجموع المشاهدات: 2503 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
قالوها وهم علي يقين. مداوييخ
تبزنيس بدا كعكة تعطات في وقت تنمية جديدة اي صنع عصابة جديدة وانا وانت وانتي سنبقي كما كنا مند؟؟ وفقير يبقي هوهو والله. لا كانت شي حاجة لانهم يضحكون عنا وكلشي عندهم كون ارادو اصلاح فعلا انه امامهم ولكن مداوييخ قالوها. وهم علي يقين وعندما قالها عبقري بداو يضحكون علي شعيبة لان شعب خليو هدا اسم الي شعوب اما نحنو فمجرد ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/08/10 - 12:10
2 | ريم
المغرب ديما لفوق
لا تنمية ناجحة بدون محاربة الفساد
علا ه جميع البرامج ديال التنمية فشلو
حيث تنهجو نفس السياسة وبغيتي النتيجة تختلف
الفساد والتنمية ماكيلتقوش
مقبول مرفوض
0
2019/08/10 - 01:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع