الرئيسية | سياسة | مستشار العثماني يُعلق على تغريدة ابنة ترامب المثيرة للجدل

مستشار العثماني يُعلق على تغريدة ابنة ترامب المثيرة للجدل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستشار العثماني يُعلق على تغريدة ابنة ترامب المثيرة للجدل
 

أخبارنا المغربية ـ عادل الوزاني

خرج يحيى شوطى، المستشار بديوان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بتعليق حول تغريدة إيفانكا ترامب، ابنة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، على حسابها بتويتر، والتي أثارت الكثير من الجدل بالمغرب. 

هذا، وسقطت إيفانكا في خطأ غريب حيث خلطت بين قرار الحكومة المغربية المتعلق باعتماد إطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص، وإصلاح قوانين الميراث، حيث سارعت أغلب وسائل الإعلام للإشارة إلى عزم الحكومة إدخال تعديلات على نظام الميراث بالمغرب من خلال المساواة بين الجنسين على غرار ما حدث بتونس.

وقال مستشار العثماني "للأسف أضحى الناس لقمة سائغة للشائعات وتلفق الأخبار دون أدنى إعمال الدرجة الصفر من التأكد".

وأوضح في تدوينة على الفايسبوك "هذا الخبر انتشر الأمس والبعض لم يكتف بنشره بل صار يستنتج ويسب الحكومة ووو دون تتبث".

وتابع المتحدث في تعليقه "اليوم الحقيقة هي أن (إيفانكا ترامب) المستشارة الخاصة للرئيس الأمريكي قصدت من كلامها ورش الأراضي السلالية التي نجحت هذه الحكومة في حفظ حقوق النساء بعد مرور قرن على صدور النص الأول المنظم لها..ليلا من التريث وراه السرعة تقتل".

 

مجموع المشاهدات: 12933 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
هناك وجوه كنا لا نعرفها ولا نريد معرفتها حتي في شوارع بدأت تحلل وتناقش وهي فاشلة وليس لها حتي باك. شاهد الكفاءات اشرار وادوات نصب الدي بداو بيها. كل فاشل دخلوه الي منصب وشعب يؤدي له راتب وسيارة و فيلا. ولكن فاشل اكبر الدي يتستر علي فساد وهو فعلا. ليس مؤهل الي هدا منصب هو رئيس حكومة لم يمر رئيس مثل هدا مند زمان وها نحنو نشاهد فاشلين هم من يقودون تنمية هشاشة فقر وهم يصنعون هدا وعلي ملك البلاد بتغير لان ماء يخرج فاسد من رأس عين
مقبول مرفوض
1
2019/08/20 - 01:53
2 | Nassim
لو كنتم رجال عن حق وسياسيين محنكين كبوتن وميركل وغيرهم لقرأتم تغريدة ايفانكا على انها تدخل في الشؤون الداخلية لوطننا وبما انكم قردة بهاليل صرتم تتهافتون بتاويل كلام ساقطة سياسيا كما لو انه كلام منزل من السماء تجعلونه رضا وقبول الاهي على مشاريعكم الحكومية التي لم نرى شيئا منها على ارض الواقع تفو على مكم الحمد لله هربت من هاديك لبلاد الكحلة ياااااخ
مقبول مرفوض
3
2019/08/20 - 01:58
3 | Kkkk
شكون هاد العثماني
ماعرافتش هاد العثماني شكون بعدا؟؟؟؟؟
كل مرة جايبينو ياكما شي extra terrestre
مقبول مرفوض
0
2019/08/20 - 02:43
4 | RAMADAN
مهزلة انا دائما استغرب لما اسمع لحكومة الفاشلة تقول انجزنة قانون او مصادقة الحكومة على قانون ما اي قانون يتكلم عنه العصابة ومجموعة الصص امتى كانوا ينفذون قوانين السابقة لكى ينفذون قوانين اليوم ؟ كم مرة سمعنا فتح تحقيق هنا وهناك ثم يختبئ الملف الى الابد ؟
مقبول مرفوض
0
2019/08/20 - 07:26
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

المتفرجـــون

image

واقع العلاقات الدولية