الرئيسية | سياسة | "العنصر" يكشف عن مفاجآت حول كواليس التعديل الحكومي المرتقب

"العنصر" يكشف عن مفاجآت حول كواليس التعديل الحكومي المرتقب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"العنصر" يكشف عن مفاجآت حول كواليس التعديل الحكومي المرتقب
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

نفى امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وأحد قادة التحالف الحكومي، أن يكون رئيس الحكومة سعد الدين العثماني دعا إلى اجتماع لقادة التحالف الحكومي يوم الإثنين، مؤكدا أن الأمور مازالت على حالها، ولَم يتوصل بأي دعوة لعقد اجتماع مماثل من قبل رئيس التحالف بخصوص التعديل الحكومي المرتقب، والذي دعا إليه الملك محمد السادس في خطاب العرش الأخير.

ورجح العنصر، وفق جريدة "الأحداث المغربية"، أن يطال التعديل الحكومي التركيبة والهندسة على حد سواء، غير أن مقربا من رئيس الحكومة اعتبر أن المبدأ العام هو تغيير الأشخاص، مضيفا أنه ما من داعٍ سياسي أو أخلاقي يفرض استبعاد هيئة سياسية معينة من التركيبة الحكومية بشكل مسبق.

وتتباين المواقف داخل الحكومة، إذ ذهب مصدر ثان للجريدة إلى كون العثماني أسر لبعض معارفه أنه يفضّل حكومة بثلاثة أحزاب قوية، مشيرا إلى أحزاب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال.

 

مجموع المشاهدات: 15054 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مواطن
بدون العدالة والتنمبة
ستكون حكومة قوية إذا انسحبت العدالة والتنمية مع العلم أن هذا الطرح غير ممكن حاليا.والنتيجة على هذا الأساس لن يتغير شيء ولن يحصل أي جديد اللهم تغيير وجوه بأخرى الأولى استغنت والثانية في الطريق ودار لقمان ستبقى على حالها مادام الهدف هو بحثهم عن الكراسي الوثيرة وتكديس الحسابات البنكية من أموال الشعب .
مقبول مرفوض
0
2019/08/27 - 06:51
2 | gasparov khimatov
non a la lampe
cette lampe qui ne fait ni lumiere ni rien du tout on est donc oblige de s'en passer definitivement. cette lampe, son sort, c'est la brique a braque (joutiya). souhaitons que les marocains optent lors des prochaines elections leg...pour un nouveau parti pour prendre les commandes. s.m le roi mohammed six fait tout pour faire ava.cer la caravane de developpement ,marocaine, helas les kandilistes ne font que retatder ce progres.
مقبول مرفوض
0
2019/08/27 - 08:07
3 | Nourtadlaoui
زلزال سياسي لا يطيح بالديناصورات امثال العنصر و المتلكي و الراضي و اخنوش و حفيظ العلمي و دهاقنة الدئاب الملتحية و جطو و لفتيت و جميع الوجوه الكريهة التي افيدت و عاثت في البلاد فسادا سيكون مجرد جعجعة بدون طحين و خطاب للاستهلاك و لغة خشبية تروم الالتفاف على مطالب الشعب و طموحه المشروع في التغيير و محاسبة القروش الكريهة التي اتت على الاخضر و اليابس و هجرت و شردت ابناء الشعب.
مقبول مرفوض
1
2019/08/27 - 08:30
4 | عبد الله
المغاربة تقيّاو أحزاب الفساد و رموز الفساد و الاغتناء الفاحش
مقبول مرفوض
0
2019/08/27 - 08:43
5 |
جماعة الرزوز الفساد ف الدم سبب البلاء ؤ الخراب
مقبول مرفوض
0
2019/08/27 - 08:44
6 | عبدالله
اتمني استوزار لعنصر وزيرا للعدالۃ و امسكان وزيرا للتعليم او الصحۃ
مقبول مرفوض
0
2019/08/27 - 09:14
7 | Abderrahman
العنصر" يكشف عن مفاجآت حول كواليس التعديل الحكومي المرتقب
Le changement doit profond et commencer par l ecartement des vieux qui ont hérité les hauts postes . Ces vieux doivent quitter quelque soit leurs résultats dans les fonctions occupées. Il faut insérer de nouveaux sangs pour permettre la créativité, et suivre l évolution et le développement mondial. Ces vieux continuent à gérer et à gouverner pour servir et au profit de leurs biens.
مقبول مرفوض
0
2019/08/27 - 09:39
8 | ابراهيم
37 مقعد
هل الحزب الذي يتوفر على 37 مقعد في البرلمان في نظركم حزب قوي. والله هزلت.
مقبول مرفوض
0
2019/08/27 - 10:08
9 | ابراهيم
37 مقعد
هل الحزب الذي يتوفر على 37 مقعد في البرلمان يعتبر حزب قوي في نظركم. والله هزلت.
مقبول مرفوض
0
2019/08/27 - 10:08
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة