الرئيسية | سياسة | بين "الحصلة" والحصيلة": جرد رسمي يكشف أكثر البرلمانيين تفاعلا مع هموم الشعب ويفضح "الكوسالة" (النتائج)

بين "الحصلة" والحصيلة": جرد رسمي يكشف أكثر البرلمانيين تفاعلا مع هموم الشعب ويفضح "الكوسالة" (النتائج)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بين "الحصلة" والحصيلة": جرد رسمي يكشف أكثر البرلمانيين تفاعلا مع هموم الشعب ويفضح "الكوسالة" (النتائج)
 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة 

في سياق الحديث عن حصيلة نواب الأمة، المرتبطة بتفاعلهم اليومي مع مشاكل المواطنين، من خلال طرحها للنقاش عبر قبة البرلمان، عبر أسئلة كتابية وأخرى شفهية، الهدف منها إيجاد حلول سريعة لها، قام موقع "NOUABOOK"، المتخصص في تتبع كل الأنشطة المتعلقة بالبرلمان، بجرد لعدد الأسئلة الكتابية تقدم بها النواب البرلمانيين والبرلمانيات خلال السنوات التشريعية الثلاث، حيث أفرزت النتائج تصدر النائب البرلماني السيد محمد أبودرار، رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، قائمة البرلمانيين الأكثر تفاعلا مع هموم الشعب بـ " 904" سؤلا كتابيا، متبوعا بالنائب البرلماني السيد نوفل الناصري، عن حزب العدالة والتنمية بـ " 714" سؤالا، فيما حل النائب البرلماني السيد سعيد بعزيز، عن الفريق الاشتراكي، في المركز الثالث، بحصيلة "477" سؤالا.

كما أفرزت النتائج أيضا، احتلال النائب مصطفى بايتاس عن فريق التجمع الدستوري، للمركز الرابع بواقع 241 سؤالا، متبوعا بالنائب رشيد الحومني عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بـ 196 سؤالا، والنائب عمر بلافريج، عن فيدرالية اليسار 147 سؤالا، ثم النائب نوفل شباط عن الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية، بـ 137 سؤلا.هذه النتائج التي كشفها بحث أجراه موقع "نوابك" وفق مصادر رسمية "الموقع الرسمي للبرلمان"، تبرز بجلاء حجم المجهودات التي يبذلها عدد من نواب الأمة على اختلاف تلاوينهم السياسية، في إطار التجاوب مع انتظارات الشارع المغربي، كما أنها محرجة جدا بالنسبة لعدد كبير من البرلمانيين "النوام" الذين يكتفون فقط بالمشاهدة.

مجموع المشاهدات: 10864 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | م ع
ربنا لا تحملنا ما لا طاقة لنا به، ويا الله البرلمانيين وجوبوا. هي مخطية في الجلوس تحت القبة، واعطيوهم العصير زعزع، والله ينعل اللي ميحشم، وراه والبرلمني من نواحي شفشاون انا كنت كنعرف غير كيسرح المعز مع الناس. وحد النهار شوفة كيرمي شي اوراق تحت قبة البرلمان لكونه لم يستطع قراءة ولو حرف واحد، على المباشر، والله يخد الحق فاللي كان السبب.
مقبول مرفوض
1
2019/09/02 - 06:14
2 | خليف
البرلمانيون
هده النتائج مهمة والباقي من البرلمانيين أن كانت فيهم ذرة نفس ورجولة يقدمون استقالتهم لأنهم أكلوا أموال الشعب بدون مقابل يكفي هؤلاء النواب الخمسة الباقي إلى الجحيم اللهم هدا منكر مادالسيدة قدموا للشعب الشفرة والنوم
مقبول مرفوض
0
2019/09/03 - 02:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة