الرئيسية | سياسة | الجزائر توجه صفعة غير متوقعة لـ"البوليساريو"

الجزائر توجه صفعة غير متوقعة لـ"البوليساريو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر توجه صفعة غير متوقعة لـ"البوليساريو"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

وجهت الجزائر صفعة غير متوقعة للبوليساريو من خلال إلغاء الاعتراف بوثائق الجبهة الإنفصالية.

وحسب صحيفة "الأسبوع الصحفي"، فقد شددت الجمارك الجزائرية في عدة موانئ ومطارات إجراءات عدم السماح للصحراويين القادمين من مخيمات تندوف بمغادرة البلاد.

تشديد الإجراءات مرتبط بقضية السيارات التي استوردها العديد منهم من عدة بلدان أوروبية، ولم تتم إعادتها كما تنص على ذلك القوانين الجزائرية، رغم حيازة هذه السيارات على تصريح خاص من ما يسمى ب"الجمارك الصحراوية".

وأثارت هذه السيارات شبهات أكثر من مرة لدى السلطات الجزائرية، ودفعت شرطة الحدود إلى اتخاذ قرار بمنع كل مسافر دخل بسيارة ولم يعد بها من الخروج،يضيف نفس المصدر.

مجموع المشاهدات: 27897 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ابو عمر
وزر
ما نوع هذه الصفعة؟ اعتبر ان الامر عادي بالرجوع الى عدد من الامور، اولها ان تندوف ولاية من ولايات الجزاءر، و ان هذا الاجراء يسرى على الجزاءريين ، و العسكر الحاكم يعتبر سكان تندوف جزاءريين، بالرغم من التكثم على ذلك، ثم ان الجمهورية" الوهم" لا تملك معابر حدودية و جمارك الشي الذي يخول لهم القيام بالاجراءات القانونية المتعارف عليها، ان وضع البولساريو بالنسبة للجزاءر كالذي تبنى مولودا، لكن و مع مرور الوقت تبين بانه معاقا، و مقعدا ، و مع توابي الايام تزداد متطلباته و المعاناة الصعبة في الاعتناء به.
مقبول مرفوض
3
2019/09/08 - 02:06
2 | موح ولد موحا
...
القانون الجزائرى ينص على انه كل فرد دخل بسيارة الى ارضها علية ان يعيدها من حيث اتى بها في مدة لا تتجاوز 3 اشهر قابلة للتمديد فى حالات استثنائة ..لان القانو لا يسمح بالادخال النهائي للسيارات المستعملة و هذا الاجراء داخل في اطار محاربة ارهاب الطرقات اي حوادث المرور غالبا ما يكون المسبب فيها قدم العربات . و هذا التنضيم معمم على الجميع بما فيهم الجزائريين . اذن لاصفعة و لهم يحزنون ..البوليزاريو مستقلة يوم ما و لا بأس ..على المغرب ان لا يضييع في الوقت لانه ليس في فائدته -
مقبول مرفوض
-3
2019/09/08 - 02:59
3 | خليف
الصواب
ادا تم الاعتراف بهده الوثائق يعني أنها تخالف الأمم المتحدة وبالتالي ستواجه مشكل الاعتراف بها دون سند قانوني معتمد عليه و موافق عليه
مقبول مرفوض
0
2019/09/08 - 06:41
4 | Idrissi mohamed
لا فاءدة من العسكريين لا للجزاءر ولا للمغرب
اللهم حرر اخواننا الجزاءريين من يد العصبات العسكريين ،لا صفعة ولا هم يحزنون، مدنية ان شاء الله و تعوذ الدولتين اخوة ومتزاورين ومتحابين، وتفتح الحدود لافزا بيننا وينعمان بالحرية الداءمة لاننا فينا العمومة، والاخوال ، والاصهار ان شاء الله.
مقبول مرفوض
0
2019/09/09 - 06:57
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة