الرئيسية | سياسة | التعديل الحكومي...حمى التكهنات ترتفع وحديث عن تكليف مدير مؤسسة "للا سلمى" بحقيبة الصحة

التعديل الحكومي...حمى التكهنات ترتفع وحديث عن تكليف مدير مؤسسة "للا سلمى" بحقيبة الصحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التعديل الحكومي...حمى التكهنات ترتفع وحديث عن تكليف مدير مؤسسة "للا سلمى" بحقيبة الصحة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

ارتفعت بشكل ملحوظ في الساعات القليلة الماضية، التكهنات بخصوص التعديل الحكومي المرتقب، الذي أعلن عنه جلالة الملك في خطاب العرش الأخير.

وكثر الحديث اليوم الإثنين 16 شتنبر الجاري، عن الدكتور "رشيد البقالي" المدير التنفيذي لمؤسسة "للا سلمى لمحاربة وعلاج السرطان"، باعتباره الإسم الأوفر حظا للحصول على حقيبة وزارة الصحة خلفا للوزير السابق "أنس الدكالي".

ويشاع أن "البقالي" رُشح لهذه الوزارة، اعتبارا لكفاءته المهنية العالية من جهة، وخبرته الواسعة في تدبير المؤسسات الصحية وإنجاحه للإستراتيجية الوطنية لمحاربة وعلاج داء السرطان بالمغرب من جهة أخرى.

وفي حديث لموقع "أخبارنا" مع مصدر موثوق ومقرب من الحكومة، أكد الأخير الخبر وأضاف أن "البقالي" سيحصد حقيبة وزارة الصحة من بوابة حزب "الأحرار"، في حالة ما تم التوافق ولم يتدخل أي عنصر مفاجئ يغير المعطيات.

بالمقابل، من المرتقب أن يتحمل وزير الصحة الحالي "انس الدكالي"، حقيبة التكوين المهني في النسخة الثانية من حكومة "سعد الدين العثماني".

من جهة أخرى، بات في شبه المؤكد خروج "رشيد الطالبي العالمي" وزير الشباب والرياضة، من الحكومة بصفة نهائية، بعد تفجير مجموعة من الملفات ضده في الآونة الأخيرة.

 
مجموع المشاهدات: 16726 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | احمد
الغيب عند الله
خاص وجوه جديدة وعملية وتقليص العدد إلى 15 أش من توافق الأحزاب .....ديال خبيز الخلفي الطالبي الدكالي .......وزيد وزيد ..لم أعد أذكر أسماءهم من كثرة ثقلهم على القلب
مقبول مرفوض
2
2019/09/16 - 06:09
2 | عميمي فريد
التلاعب
ما هذا الحزب الذي يسمى احرار لماذا يفرض عليه استقطاب من لا يعرف حتى عنوان مقر الحزب في حين يفترض ان يكون هناك ما يسمى عبثا مناضلين من داخل الحزب وهذا دليل قاطع على ان المخلوق هو حزب اداري يعتبر امتداد لسلطة الدولة ولا علاقة له بهيئة بما يسمى احزاب !! حيث يعتبر مجرد ملحقة للدولة العميقة تفعل به ما تشاء وتستقطب اليه من ارادت دون ان يكون لهم اَي ماضي في الحزب !!انه العبث في ابشع صوره والتلاعب بذكاء الشعب واستهتار باختياراته بالمجيء بالمظليين مثل زعيمه
مقبول مرفوض
1
2019/09/16 - 06:12
3 | مراد
مناصب معكوسة
أنس الدكالي أستاذ جلمعي للعلوم الفيزيائية الذي أصبح يمثل الأطباء ووزيرا للصحة سعيد أمزازي أستاذ جامعي للبيولوجيا الذي أصبح وزيرا للتعليم المدرسي محمد بن عبد القادر مفتش الفلسفة بالتعليم المدرسي الذي أصبح وزيرا للوظيفة العمومية محمد الأعرج أستاذ جامعي للقانون العام الذي أصبح وزيرا للثقافة كل هؤلاء تعاكسوا الأدوار ولا دور
مقبول مرفوض
1
2019/09/16 - 07:26
4 | Karima
كنت حركيا يوما ما
حزب الحركة الشعبية أصبح في الحضيض بعد توالي الكوارث والمهازل والضربة القاضية أتت على يد وزراءه الأساتذة العلماء الأعرج وأمزازي المرشحين للمتوجة موتوجبن موتاجات بجائزة نوبل العثمانية في العلوم النفسية ومس الجن والشياطين
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 04:10
5 | Med
التغيير الجذري هو الصواب
يجب تغيير كل وزراء العثماني لآخرين جدد.والمحاسبة هي الأساس.ويجب احترام الشعب المغربي المغلوب على أمره. ويجب معاقبة المجرمين الذين يقومون بالاعتداء على أبناء وبنات الشعب المغربي .
مقبول مرفوض
1
2019/09/17 - 06:05
6 | لحسن عبدي
امزازي أستاذ جامعي وعميد كلية العلوم سابقاً ورئيس جامعة محمد الخامس سابقاً ومعروف داخل الأوساط الأكاديميين بالرجل الذي لم ولن يدخر جهداً للرقي بالتعليم ، ومحب لوطنه وأن كثير من زملائه في التعليم لا ينتقدونه في اي شيء ،السياسيون بالطبع يبحثون عن حقيبة التعليم لحاجة في نفس يعقوب ، لقضم ما بقي لهم من المخطط الاستعجالي الذي ما تزال اثاره تنخر التعليم وتحسب على السيد امزازي
مقبول مرفوض
-2
2019/09/17 - 06:06
7 |
بركان
رشيد البقالي إطار وكفاءة عالية، ولكن بينه وبين السياسة إلا الاحسان، إذن من المفروض أن تكون وزارة الصحة من وزارة السيادة دون احتسابها على طرف معين. وإن صح القول بأن هذه الشخصية ستكون محسوبة على حزب الحمامة فهذه إهانة للسيد البقالي وضربة قاضية للحزب، لاننا نريد وزير مسؤول ويحاسب، مثل سي طالبي أمضى مدة على رأس نزار الشبيبة والرياضة وسيغادر من الخاسر بطبيعة الحال المواطن اننا نعيش في زمن العبث. ولكن هيهات هيهات أن كانت الحكومة تعمل على اجبارية التصويت التي نعتبر في هذه اللعبة مجرد أرقام، ولكن سنحاول نحن المستضعفين العمل على المقاطعة واجبارها.
مقبول مرفوض
0
2019/09/17 - 11:22
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة