الرئيسية | سياسة | حديث عن استقبال العاهل المغربي للحكومة المعدلة اليوم الأربعاء وهذه أبرز الأسماء المغادرة

حديث عن استقبال العاهل المغربي للحكومة المعدلة اليوم الأربعاء وهذه أبرز الأسماء المغادرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حديث عن استقبال العاهل المغربي للحكومة المعدلة اليوم الأربعاء وهذه أبرز الأسماء المغادرة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

لا حديث في الساعات القليلة الماضية غير استقبال جلالة الملك محمد السادس، يوم غد الأربعاء 09 أكتوبر الجاري الحكومة المعدلة التي كلف بها "سعد الدين العثماني" في خطاب العرش الأخير.

وحسب ما يروج داخل الصالونات السياسية بالعاصمة الإدارية للمملكة، فالعاهل المغربي سيستقبل غدا بالقصر الملكي بالرباط أعضاء الحكومة الجديدة.

من جهة أخرى، تروج أنباء قوية عن مجموعة من الأسماء البارزة التي غادرت سفينة النسخة الثانية من حكومة "العثماني".

ومن ضمن الأسماء(البارزة)، التي تم الحديث عن مغادرتها اليوم للحكومة، هناك "محمد أوجار" الذي كان يشغل حقيبة وزارة العدل باسم حزب "التجمع الوطني للأحرار"، و"عبد الكريم بنعتيق" وزير الجالية ومغاربة العالم.

بالإضافة إلى كل من "المصطفى الخلفي" الناطق الرسمي باسم الحكومة، "بسيمة الحقاوي" وزيرة الأسرة والتضامن والتنمية الإجتماعية، "نجيب بوليف" وزير النقل، و"محمد يتيم" وزير الشغل.

ولم يسلم الأمين العام لحزب "الإتحاد الدستوري" ووزير السياحة "محمد ساجد" من فرضية مغادرة الحكومة، بالإضافة إلى "محمد الأعرج" وزير الثقافة والإتصال، عن حزب "الحركة الشعبية".

لكن المفاجآة، هي اتفاق جميع التسريبات على بقاء "سعيد أمزازي" على رأس وزارة التعليم، وهو الخبر الذي إن صح، سيحسب لموقع "أخبارنا المغربية" الذي كان سباقا وانفرد بنشر خبر حفاظ الوزير المذكور على حقيبته.

 
مجموع المشاهدات: 74133 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (18 تعليق)

1 | Kamal
تسريبات خاطئةً
أمزازي من سابع المستحيلات يستمر في الحكومة صاحب الجلالة يسمع لنبض الشارع وتطلعات المواطنين ولن يسمح بهذا العبث
مقبول مرفوض
-5
2019/10/08 - 09:59
2 | موظف
أمز
"......لكن المفاجآة، هي اتفاق جميع التسريبات على بقاء "سعيد أمزازي" على رأس وزارة التعليم، وهو الخبر الذي إن صح، سيحسب لموقع "أخبارنا المغربية" الذي كان سباقا وانفرد بنشر خبر حفاظ الوزير المذكور على حقيبته........"

بقاء سعيد أمزازي على رأس وزارة التعليم فيه تركيع لرجال التعليم و بالعامية باش ما يدصروش....
الرسالة هي أنه مهما بلغت درجة إضراباتكم و احتجاجاتكم و اعتصاماتكم فأمزازي بصبياناته و عدم قدرنه على التواصل و الغل و الحقد الذي يكنه للشغيلة التعليمية و الموظفين بصفة عامة فإنه باق لينفذ الأجندة الحكومية وليسد الطرق عن كل إصلاح لفائدة رجال ونساء التعليم.
مقبول مرفوض
2
2019/10/08 - 10:05
3 | Rachid
Attention
راه ماعمري شفت بحال هاذ السياسيين المغاربة مساخيط ربي والوالدين.
راهم ماساهلؤنش ولاد الحرام راهم هما لوراء شي حملة شغتها في الفايس ديال الشعب اخرج للاحتياجات.
دابا سيدنا خرج ليكم نيشان اوكالين فلوس الشعب وبديتو كديرو شونطاج مع القصر راه لوكان ماكنتوش لوكان المغرب فيييييين وصل.
اوا هادشي فين وصلني التحليل ديالييا المساخيط نتما غير بحال السينما تمثيل في تمثيل
مقبول مرفوض
-2
2019/10/08 - 10:23
4 | ك.م
اتفقوا معي في الرد
أخنوش لفتيت امزازي ؟؟؟؟؟ المنجل غيرو له اليد لا اقل ولا أكثر والسلام
مقبول مرفوض
8
2019/10/08 - 10:28
5 | عباس فريد
التعليم
امزاري وزير التعليم المكلف من طرف سلطة التحكم بدق مسمار اخير في المدرسة العمومية لما يمثله التعليم والثقافة من خطر على مصالح سلطة التحكم فهو مكلف بتدمير ما تبقى من مخطط إنهاء المدرسة العمومية
مقبول مرفوض
4
2019/10/08 - 10:29
6 | يستحق ذلك
أمزازي قد نجح في الإنقلاب على اللغة العربية، لذلك يستحق الإستمرار في منصبه من أجل الدفاع عن اللغة الفرنسية.
مقبول مرفوض
2
2019/10/08 - 11:08
7 | الادريسي
ههه
سباقا ههه انتم غير نقالا من مواقع اخرى
مقبول مرفوض
2
2019/10/08 - 11:18
8 | الشرقي
مكاين معنى كيف اتبدلت الحكومة كيف ابقات لانه كيتبدل غير اسم الحكومة اما البشر كيبقى هو هو الاختلاف غير في التركبة اما العقل ابحال ابحال
مقبول مرفوض
1
2019/10/08 - 11:33
9 | Nour tadlaouiج
اذا بقي تافه مثل امزازي على رأس وزارة التعليم فاعلم ان الملك لا يهمه لا تعليم و لا صحة بل هناك نوايا في الاستمرار في إهانة اسرة التعليم.
مقبول مرفوض
0
2019/10/08 - 11:40
10 | الزوالي و الزوالي
لا حبيبي لا والي
نعم فهنالك عدة تطلعات من بينها التخفيض من ثمن الجعة و العمل على الرفع من جودتها. و تخصيص أماكن محترمة في الطبيعة للمدمنين. و شكرا
مقبول مرفوض
0
2019/10/09 - 01:26
11 | ايمان
الشعب والوطن يناديك يا صاحب الجلالة
اتمنى من الملك الاشراف على تأسيس الحكومة بنفسه و تعين الشخص المناسب في المنصب المناسب لان الشعب سئم من الوجوه المستهترة الفاشلة واصبحنا لا نتق بيهم بهؤلاء السياسين الباحثين عن المناصب من مصلحتهم الخاصة.
الوطن والشعب يناديك يا صاحب الجلالة فلا تحبطه
فالمغاربة منحوك تقثهم و بايعوك فانت قائد الامة.
مقبول مرفوض
0
2019/10/09 - 05:09
12 | امازيغ
نفس الاسطوانة المشروخة كل مرة . يستقبلهم الملك تحضر التلفزة . تخرج الصحافة بعناوين رنانة الملك يندر . الملك يوبخ . الملك يغضب ثم ينصرف كل واحد الى مصالحه الخاصة ولا مكان للمواطن ولا لمصالحه في اجنداتهم . تنتهي فترة ولايتهم يخرجون بتقاعد مريح ناهيك عن كل المشاريع التي انشاوها . ثم ياتي اخرون وهكدا . البلاد تغرق ديونا . فسادا في كل شيء . انعدم الامن . فسد القضاء . انتشرت الرديلة . اصبح القتل هواية . خرب التعليم . خربت الصحة . والله احفظ وصافي .
مقبول مرفوض
0
2019/10/09 - 06:39
13 | المغرب
المغرب
لو غيرنا الحكومة مع البرلمان ومجلس المستشارين. والله لن تتغير حياة الشعب المغربي من الصعود الى الهاوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/10/09 - 07:34
14 |
سعيد أمزازي لم يحل ولو ملفا واحدا بقطاع التعليم لأن جميع الملفات كانت جاهزة ومجمدة منذ أكثر من 6 سنوات ولم تعد تحتمل التأجيل
الأعرج و بن عبد القادر أصلح منه بقطاع التعليم لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
مقبول مرفوض
0
2019/10/09 - 09:58
15 | لحسن عبدي
التعليم مشكل بنيو
يصعب استبدال وزير التعليم بافضل منه ما يروج حوله لا يتحمل أدنى مسؤولية الرجل يعمل بجدية وتلافي كفاءة وصاحب ميدان تجربة كبيرة في قطاع التعليم ٠مشكل التعليم بنيوي علينا الرجوع الى الاقلام التي تناولته بالتحليل وانتقد والعلاج كالمرحوم الجابري والمفكر عبدالله العروي
مقبول مرفوض
1
2019/10/09 - 10:08
16 | رشيد. ألمانيا
لعنة الله عليكم
والله هاد الوجوه الى مليناهم. واش غير هادو لي كاينين. .. عيب والله عيب . انا في نظري كلهم خصهم اعتزلو و الا أجري عليهم الملك. عيقو. باز . وراه كليتو البلاد الكدابة الشفارة. ان الله يمهل ولا يهمل . راهم من تسعينات وهما ف الحكومة و الأحزاب. مادارو وااااللووووو
مقبول مرفوض
0
2019/10/09 - 10:13
17 | متتبع
متتبع
امزازي من اضعف الوزراء الذين شهدهم التعليم. كارثة .....وزير يتنطع بتصريحاته الكارثية التي تفاجئ حتى العاملين معه وهو من العقليات المتحجرة التي لا ترغب في إطلاق العنان الأكاديميات والمديريات في إطار اللامركزية واللاتمركز.يبقي كل شيء في يده رغم حديثه المتكرر عن الجهوية الموسعة و و و لمخادعة الناس....فكيف يعقل ان يخرج بتصريحات تتحدث عن توقيت الدراسة بل اكثر من ذلك يحدد حتى اوقات الدخول والخروج كأن بلادنا كلها حي أكدال بالرباط وبذلك لم يراعي لا التضاريس ولا المناخ و لا ولا .....لينبهه الناس في ما بعد ليصمت ..
اليس هذا شأن محلي بامتياز ؟؟؟؟وكيف
يتحدث عن المعلمة التي صورت بنايات اقسام بفرعية نائية بسيدي قاسم في ندوة صحفية .....اليس للمنطقة مدير اقليمي ومدير أكاديمية اليس من المنطق ان يدبروا هؤلاء المسؤولين قضاياهم محليا ...كيف سيحس هؤلاء وهم يرون وزيرهم يتحدث عن شيء لايمكنه ان يدبره او تصحيح الوضع لأنه الميزانية محلية ؟؟؟؟؟ و و و و.كل هذا في الوقت الذي كان عليه تكريس مجهودات المركز في المراقبة والمصاحبة والاستراتيجيات والبحث .... انه مثال للعبث .
مقبول مرفوض
0
2019/10/09 - 10:56
18 | ابن عرفة ضفاف الرقراق
ا
لا افهم كيف يمكن أن نشير بالبنان (او التفاح)الى رجل يسير قطاع تتفق جميع مكونات الحكومة على الموافقة على مخططه،فالصراعات التي يعتقد البعض انه يختلقها مع المتعاقدين او تهميش اللغة العربية او جميع "الاصلاحات"ان كانت هناك إصلاحات فهي وليدة توافق مكونات الحكومة وعلى رأسها العثماني
لذلك فلسان حاله يقول :لاتلومون لوحدي ولوموا الحكومة وبالتالي الدولة التي تتبنى هذه الإصلاحات
مقبول مرفوض
0
2019/10/09 - 11:07
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع