الرئيسية | سياسة | غوتيريس يجدد دعوته لاحترام حرية تنقل الأشخاص والبضائع في الكركرات

غوتيريس يجدد دعوته لاحترام حرية تنقل الأشخاص والبضائع في الكركرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوتيريس يجدد دعوته لاحترام حرية تنقل الأشخاص والبضائع في الكركرات
 

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في تقريره حول الصحراء المغربية، دعوته إلى احترام انسيابية حركة العبور التجارية وتنقل الأشخاص والعربات في منطقة الكركرات.

وقال غوتيريس "أدعو الى عدم عرقلة حركة المرور المدني والتجاري"، مطالبا ب"الامتناع عن القيام بأي أعمال متعمدة في الكركرات أو في أي مكان آخر في المنطقة العازلة".

كما حذر الأمين العام من التوترات في منطقة الكركرات، معربا عن أسفه لتزايد الأعمال المزعزعة للاستقرار والمضرة التي ترتكبها +البوليساريو+ لما تنطوي عليه من تهديدات حقيقية وخطيرة للمسار السياسي الجاري تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة، وكذا للأمن والاستقرار في منطقة الساحل والصحراء.

وتنضاف هذه الدعوة إلى الدعوتين اللتين كان الأمين العام قد أطلقهما، في بيانيه الصادرين بتاريخ 27 فبراير 2017 و6 يناير 2018، بعدم عرقلة حركة عبور البضائع أو تنقل الأشخاص والعربات في الكركارات.

وينسجم تأكيد السيد غوتيريس المتكرر على احترام حركة مرور البضائع والعربات والأشخاص في معبر الكركرات ،الذي يربط بين المراكز الحدودية المغربية والموريتانية، تماما مع موقف السلطات المغربية التي مافتئت تؤكد على الاحترام الكامل لحرية العبور في هذه المنطقة، ونددت بشكل صريح وقوي باستفزازات الأطراف الأخرى التي تنتهك الاتفاقات العسكرية وقرارات مجلس الأمن.

مجموع المشاهدات: 423 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | موح ولد موحا
...
نعم الصورة واضحة كل الوضوح من هذه النقطة اي موضع اللافتة لا يحق للمغرب ان يطأ خلفها ..لان في الاتفاق العسكري رقم 01 ل91 يحدد 15 كم الي الحدود الموريتانية تحت سلطة البوليزاريو فيها 5 كم منزوعة السلاح من جانب البوليزاريو . في الصابق اراد المغرب ان يجرب يقضة الصحراويين بمحاولة تعبيد هذا الشطر من الطريق لكن قيادة الصحراء تفطنت و استنفرت قواتها ...فاتراجع المغرب و دخل في جحره الى اليوم ..اذن للبوليزاريو الحق كاملا في المعبر و ان سمحت للشاحنات بالمرور فعليهم دفع الرسوم ...و الامم المتحدة على بيينة من امرها و تعرف ذلك جيدا لانه موثق عندها -
مقبول مرفوض
0
2019/10/10 - 10:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع