الرئيسية | سياسة | أنباء عن ضغط كبير يمارسه "لشكر" لفرض إبنه مديرا بديوان وزير العدل الجديد

أنباء عن ضغط كبير يمارسه "لشكر" لفرض إبنه مديرا بديوان وزير العدل الجديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إبن لشكر رفقة بنعبد القادر(صورة أرشيفية) إبن لشكر رفقة بنعبد القادر(صورة أرشيفية)
 

أخبارنا المغربية - الرباط

كشف مصدر مقرب من قيادة حزب "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية"، أن الكاتب الأول للحزب يسعى جاهدا لتمكين إبنه من إدارة ديوان وزير العدل الجديد "محمد بنعبد القادر".

وفي حديث مطول مع موقع "أخبارنا المغربية"، أكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "لشكر" يمارس ضغطا مهولا(التعريف الحرفي للمصدر) على وزير العدل الجديد، لفرض إبنه مديرا بديوان الوزير.

ووصف ذات المصدر، ما يقوم به الكاتب الأول للحزب من أجل فرض إبنه، بالصبياني وغير المفهوم، خصوصا في ظل الأوضاع الجديدة التي يعيش على وقعها الحزب بعد الإعلان رسميا عن تشكيلة حكومة "العثماني" الثانية.

بالإضافة، إلى كون عائلة "لشكر" الصغيرة استفادت كثيرا من الريع السياسي، وغير محتاجة للمزيد على حد تعبير المتحدث.

ويحاول "ادريس لشكر"، فرض أسماء بعينها على ديوان وزير العدل بالإضافة إلى إبنه، من ضمنهم شباب مرتبطين تنظيميا به بشكل غير عادي.

ومن المرجح، ان لا يخضع وزير العدل الجديد للضغوطات الرهيبة التي يمارسها الكاتب الأول لحزب الوردة، في ظل الحديث الراهن عن فيتو رفعته الدوائر العليا في وجه "ادريس لشكر".

مجموع المشاهدات: 15405 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | Amine
Pourquoi pas vous trouvez que d’insulter les hommes
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 02:53
2 | صحراوي
كاع لي قلتوه ايديروه، كل هذه الافعال عادية جدا عندهم. لقاو غابة خاليها غول.
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 02:55
3 | مبارك البيضاء
ليس ذلك بغريب من طرف الوزير العدل الجديد !!! اللي زاد ساعة على المغاربة رغم كل الاحتجاجات اللي قاموا بها قادر يزيد 1 أو 2 موظفين في الوزارة اللي كيتراسها. ... فين كاين المشكل؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 03:08
4 | يا رب السلامة
علاش اسي الشكر مشبعتيش من الريع باقي غير ولدك تنزلو صحة في منصب عالي اوا اولاد الشعب شنو يعملو يوقفو في الزناقي مشبعتيش تشبع العافية متكلشي قدك
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 03:54
5 | يحيى
لشكر ديناصور يجب أن ينقرض هو و حزبه الذي لا يمثل المغاربة !
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 03:57
6 | كماا
الرباط
...لشكر....انتهى......وهو يريد. ان يلعب آخر اوراقه......
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 05:42
7 | Adil
مغرب اليوم
يجب نسيان مرحلة باك سحبي اليوم نحتاج من يسهر على مصلحة الوطن
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 05:45
8 | لحريزي
متعاطف
إذا صح الخبر فهذه نكبة ونكسة و خيبة لحزب يدعي الإشتراكية هذا النظام الذي ظهر في زمان الإقطاعية التي كانت تستغل الإنسان و ناضل من أجل بناء مجتمع يسوده العدل و المساواة و طالب بالعدالة في توزيع الثروة، و الحمد لله ان شهدنا ان الكاتب الأول للحزب يضرب بعرض الحائط المبادئ الإشتراكية و يحطم آمال مناضليه و آمال الأممية الإشتراكية الدولية ... اتمنى بأن لا يتحرك المرحوم سي عبد الرحيم بوعبيد في قبره و أللا يصل هذا الخبر إلى الأستاذ النزيه عبد الرحمن اليوسفي بارك الله في عمره وحتما هذا الخبر سينتشر بين أعضاء الحزب الحكماء كالنار في الهشيم بدليل أن مصدر الخبر مقرب من قيادة الحزب نفسه وبالتالي هذا السلوك المشن سيكرس عزوف الشباب في الإنخراط او المشاركة في الحياة السياسية . لا للإنتهازية و الوصولية و لا لاستغلال النفوذ ولا لوراثة الأحزاب و لا" لإذبال الوردة".
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 07:45
9 | نظرة خاطفة
نذل خسيس
الشباب عليكم بشي مظاهرة قوية لتنددوا بما يقوم به هدا من توظيفات ابناءه واقاربه بالطرق الملتوية .ضاعت قيم الاحتاد الاشتراكي مع هدا الذليل كل ما بناه سي عبد الرحمان مرغه في الوحل هد. نطالب بتدخل الملك لردع هادمن استغلال منصبه بالحزب كما نطالب كافة الاعضاء المنضويين تحت لواء الحزب ان يطيحوا بهدا المريض .
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 09:10
10 | ابن عرفة ضفاف الرقراق
المتساهل الممتنع!!!!!
الرجل كما عرفته من خلال بعض اللقاءات كمؤطر للجهوية واللامركزية او شرح قانون الحصول على المعلومة13/31كمسؤول حكومة او خلال إحدى اللقاءات في كلية قانون تطوان كفاعل حقوقي جد ودود ولطيف ومقنع ومتواصل وخدوم لكنه كاتgوريcategorique وصارم وغير متساهل في الدوس على المبادئ ،ارجو ولا أتمنى ان يكون عند الموعد وان يعمل على ارجاع صورة اتحزب الى عهودها المشرقة لانه من تلك الحقبةالتي كان فيها الاتحاد يتكلم ويخال لخصومه انه يزأر.
مقبول مرفوض
0
2019/10/13 - 04:17
11 | Samir
خدام الدول
لشكر المستفيد من أراضي طريق زعير حاول كل جهده الإستوزار وحين تم إبعاده... ها هو يحاول توظيف إبنه في ديوان الوزير ... نفس ما قام به لحبيب المالكي حين وظف إبنه مدير ل ESCAE...إنها سلوكيات يسار متعفن
مقبول مرفوض
0
2019/10/13 - 09:53
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة