الرئيسية | سياسة | فين غاديين بهاد البلاد..يالله داز التعديل أخنوش والعثماني نوضوها "صباط"..زعما هادو غدي يصلحو البلاد ؟

فين غاديين بهاد البلاد..يالله داز التعديل أخنوش والعثماني نوضوها "صباط"..زعما هادو غدي يصلحو البلاد ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فين غاديين بهاد البلاد..يالله داز التعديل أخنوش والعثماني نوضوها "صباط"..زعما هادو غدي يصلحو البلاد ؟
 

أخبارنا المغربية: عبد الاله بوسحابة 

لم يمضي على التعديل الحكومي الأخير إلا أياما معدودة، حتى أطلقت مكونات الأغلبية (البيجيدي-الأحرار) العنان لمسلسل جديد من التراشق الكلامي، مؤكدة بذلك أن همها الوحيد ليس هو خدمة الصالح العام، بقدر ما هو استعراض العضلات  حينا، وتقمص دور "المظلوم" حينا آخر،  كل بطريقته الخاصة، والهدف بطبيعة الحال الترويج لصورة الحزب، تأهبا لانتخابات 2021.

هذا المشهد المخزي والمؤسف جدا، لا يمكن إلا أن يعمق هوة "العزوف" السياسي لدى شريحة عريضة من المواطنين، خاصة الشباب منهم، والذين صاروا بفعل تأثير "مواقع التواصل الإجتماعي" على بينة تامة مما يقع في كواليس وردهات "اللعبة السياسية"، ولا يمكن اليوم لأي سياسي مهما كان "مطور" أن يضحك عليهم بسهولة، وبالتالي فإن هذه الممارسات غير المقبولة التي طفت على سطح بيت "الأغلبية الحكومية"، ستصب لا محالة في مصلحة أحزاب معينة، تعمل على تنفير الخلق من السياسة، لأنها تعي جيدا أن لها قواعد "انتخابية" وفية، تستميلها إما باستعمال لغة "المال" وشراء ذمم الفقراء والمستضعفين أو عبر العزف على وتر "الدين"، وهذا ما يجعل نتائج الانتخابات في مجملها لا تعكس انتظارات الشارع المغربي عموما.

وعموما، إذا كانت هذه الحكومة غير منسجمة فيما بينها "شي كي شرق وشي كي غرب"، عملا بمقولة "شد ليا نقطع ليك" فلا يمكن أن يرجى منها الخير للبلاد والعباد ( متفاهموش حتى بيناتهم باقي غير يفكرو في مصلحة البلاد)، وعليه فما قيمة هذه الانتخابات إن كانت ستفرز لنا مسؤولين من هذه الطينة التي لا تفكر إلا في مصالحها الحزبية "الانتخابية" عوض مصالح هذا الشعب المقهور.

 
مجموع المشاهدات: 14639 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | Mohamed
Nederland
يا أخي، فمتى الأحزاب السياسية المغربية تخدم البلاد والمجتمع،؟ كل واحد من المرتزقة تخدم مصالحها. وخير دليل هو التراشقات التي وقعت في عدد من الاحزاب عندما سمعوا بأنهم خارجين من الحكومة المقبلة، ورايتم مستوى بعض السياسيين الساقط.
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 01:27
2 | مواطن
ربما تبقي تخطب وتخطب وهم لا يسمعونك؟هل؟اوربما؟
هل شعب يبقي يتفرج علي هادي مسرحية ؟ عمره كامل؟ وتعديل درتيه ؟وتأسف ؛تاسفتي؟ ومدا نتظر نحنو ؟هل هدا هو ما قلتي تنمية جديدة؟ ومند ايام قليلة خطبتي وقلتي لهم ؟وها نتيجة تشاهدها واعلام يفضحها وسكوت يخيم علي ؟حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 01:31
3 |
نحن نعلم علم اليقين ان هذه الحكومة صورية فقط للاستهلاك الداخلي والخارجي. اما الحاكم الفعلي هو الملك يأمر فيطاع يقرر فينفذ بلا نقاش
الانتخابات والبرلمان والوزراء وكتابهم مجرد ادوات للتزين لا اقل ولا اكثر
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 01:37
4 | ايمان
ويستمر الاستهثار
هدا دليل ان المسؤلين والسياسين لا يحترمون لا الشعب و لا المسؤلية ولا الملك الدى نادى بترك الجدلات و التركيز في عملهم ومسؤليتهم.
يعني ان الخطاب يبقى حبر على ورق عند عقلية المسؤلين .
يجب ان تكون ربط المسؤلية بالمحاسبة ربط حقيقي
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 01:59
5 | Vaudois
Les élections
Bonjour à tous
Akhanouch son problème principal c’est rester au gouvernement pour faciliter les contrats pour ces sociétés et monopoliser l’économie du pays . Il faut partir on a pas besoin de vous
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 02:13
6 | ملاحظ
على الشعب المغربي الابي ان يقاطع الانتخابات بشكل نهائي ويتركوا الاحزاب تضرب الكفوف والدفوف
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 02:49
7 | ملاحظ
على الشعب المغربي الابي ان يقاطع الانتخابات بشكل نهائي ويتركوا الاحزاب تضرب الكفوف والدفوف
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 02:50
8 | ميمي
تعليق
خنوش شبعان فلوس . لا يهمه امر الحكومة ولا امر الشعب ولا مصالحه . ينظر الى الى الجميع من برجه العاجي .ويستمتع بالأمر . مشاكله مع بنكيران او العثماني هي التسلية فقط وتمضية الوقت .
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 02:55
9 | لحسن عبدي
الابناك لا يستمعون والادارات لا يستمعون كذلك الاحزاب كما جاء في لخطاب الملكي الأخير ، الانتخابات ما تزال على بعد سنتين تحدث الخطاب الملكي عن ذلك السياسيون كذلك لا يستمعون لكن ربط المسؤولية بالمحاسبة قادمة الحساب في الآخر لتكن صوب اعين الجميع القانون محايد .
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 03:16
10 | عبد اللطيف فاتح
الكراسي
العزوف عميق جدا من زمان ويوم التصويت في الانتخابات القادمة لن يتوجه اي شخص لمكاتب التصويت الاحزاب فقدت مصداقيتها اليس ذلك يا قيس سعيد ؟
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 03:40
11 | عبود
العثماني فمن تجي وخا رئيس الحكومة أخنوش والعلمي شادين لبلاد بقبضة من حديد ومسيطرين عمليا واداريا على اهم القطاعات الحيوية فلبلاد والأمر ليس صدفة لأن مصالحهم تقتضي ذلك والملك موافق ،العثماني ماعندوا الا الحزب المنصب أما أخنوش ورباعتوا عندهم المغرب وللشعب لفتات ولخلا.صراعتهم ليست ولم تكن يوما من أجل مصلحة الوطن والمواطن ياجلالة الملك
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 03:45
12 | مغربي حر
حنا مابغينا لا عتماني لا اخنوش لا حكومة
غير الملك و الأمن و باراكا
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 04:29
13 | عبد العزيز
تصالحوا تفوزوا
هذه بداية عمل الحكومة التي عقدت عليها الآمال لتصلح ما يمكن اصلاحه لإنقاذ البلاد من العثرات فيتنفيذ المشارع والاوراش الكبرى لفائدةالمصلحة العامة نرى انها نزلت الى مستوى لا يليق بها حيث اخذ البعض ينتقد البعض الاخر في التوافه والتصريح والتصريح المضاد وهكذا تضيع الاهتمامات في الكلام الفارغ ولهذا ادعوكم للصلح والصلح خير
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 06:10
14 | لحريزي
هذه الألاعيب تشبه تلك التي يقوم بها اللاعب الإسباني راموس في الملعب بحيث
إذا أراد عطلة او التخلص من فريقه يخلق
أخطاء متعمدة لكي يحصل على و رقة حمراء تعفيه من اللعب في المقابلة التالية او أن يحصل على ضربة في ساقه تعطيه مدة اطول وهكذا وذواليك فهذه هي سياسة أعضاء حكومتنا و حتى نختزل الكلام و نوقف نزيف التراشقات التي لم نجن من ورائها إلا مضيعة البلاد و العباد أرجو أن يتخذ قرار يشبه بقرار ملك اسبانيا الذي حل البرلمان وأعلن بانتخابات تشريعية جديدة ....
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 06:36
15 | الدمناتي..ح س ن
أعجب لمن يستغرب لتراشق الكراكيز..
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 08:26
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع