الرئيسية | سياسة | عائلة آيت الجيد تُراسل ماكرون بسبب صورة جمعته بحامي الدين

عائلة آيت الجيد تُراسل ماكرون بسبب صورة جمعته بحامي الدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عائلة آيت الجيد تُراسل ماكرون بسبب صورة جمعته بحامي الدين
 

أخبارنا المغربية ـ عبد الرحيم مرزوقي

قامت صباح اليوم الإثنين، عائلة آيت الجيد محمد بنعيسى، بمراسلة إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، بخصوص صورة سيلفي جمعته بمدينة ستراسبورغ مع عبد العالي حامي الدين، المستشار البرلماني والقيادي بحزب العدالة والتنمية، المتابع في قضية إغتيال الطالب اليساري.

وقال  شقيق الضحية، حسن آيت الجيد في تدوينة عبر صفحته بالفيسبوك "أخبرنا في رسالتنا رئيس الجمهورية الفرنسية بأن المتهم تغيب عن جلسة محاكمته يوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2019".

وأضاف "كما عبرنا له عن آلامنا عقب ظهور صورة (سيلفي) على الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية، في محاولة بئيسة لاستغلال الصورة من أجل التأثير على مجريات وأطوار المحاكمة"، مضيفا أنه "في الأخير وضعنا رئيس الجمهورية الفرنسية في سياق اغتيال ابننا سنة 1993 بجامعة ظهر المهراز فاس".

وقامت عائلة آيت الجيد بإرفاق صورة لبنعيسى آيت الجيد وهو مقتول، مع رسالتها إلى الرئيس الفرنسي..

مجموع المشاهدات: 14916 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (18 تعليق)

1 | Macron
Je suis pas ni marocain ni pjdiste pour se faire reprocher par vos soins..... Je suis français, libre et président d'une république des droits..... Alors oublie moi svp
مقبول مرفوض
-1
2019/10/14 - 08:42
2 | Mohamed
تجار الدين
شوف الذل فين وصل بما يسمى الاخوان المسلمون
مقبول مرفوض
-2
2019/10/14 - 09:02
3 | الدمناتي..ح س ن
يتباهى بالسيلفي وكأنه أخذ صورة مع عمر بن الخطاب ....نوض حل موشكيلتك مع القضاء حول تهمة القتل اللي تابعاك ...
مقبول مرفوض
4
2019/10/14 - 09:33
4 | houssa
zbel
Il faut insister et envoyer vos correspondances à tous les responsables du monde entier pour faire valoir vos droits, au Maroc cette affaire criminelle a beaucoup de chance de rester enterrer éternellement.
C'est le meilleur pays au monde, où, tu peux finir en prison pour avoir volé de quoi
.manger alors que ceux qui tuent et qui volent des milliards restent intouchables
iwa qoulou m3aya 3acha lmalik
مقبول مرفوض
-1
2019/10/14 - 09:53
5 | Mohamed
تجار الدين
شوف الذل فين وصل بما يسمى الاخوان المسلمون
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 09:58
6 | Mohamed
Nederland
ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون. ممكن تفلت في الدنيا وفي الآخرة لا مفر.
مقبول مرفوض
-2
2019/10/14 - 10:10
7 | احمد حكيم المحامي
إلى المسمى محمد
عيب عليك يا ايها المسمى ذmohamed ,و لا أظنك تحمل بالفعل هذا الاسم الذي لا تستحقه ،كلكم تحقدون عل. كل ما يمت إلى الإسلام بصلة، هذا الشخص المسمى حامي الدين لو لم يكن من pjdما كانوا ليجرؤوا على إعادة فتح ملف المقبور الملحد ايت الجيد ،كل القواعد القانونية في كل بلدان العالم هناك ما يسمى بسبقية البث أو على الاقل تقادم التهمة ،يريدون الضغط على إخوانه في الحزب و لكن إذا ما تمت إدانته سوف نكون مضحكة أمام العالم .
مقبول مرفوض
0
2019/10/14 - 10:15
8 | ميري
وباااز
التملق والتزلف من شيمهم للوصول الى الغرض.(وَلَا تَرۡكَنُوۤا۟ إِلَى ٱلَّذِینَ ظَلَمُوا۟ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِنۡ أَوۡلِیَاۤءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ)
مقبول مرفوض
-2
2019/10/14 - 10:33
9 | كريم
ازعاج
وهل قلتم له أن المحكمة سبق وا برأته وان هناك ربما من دفع لكم ولأسباب سياسية لازعاجه.
مقبول مرفوض
1
2019/10/15 - 01:10
10 | عبد العزيز
الفراغ
هذه الصورة لا تغنيه عن المتابعة وبالتالي الادانة إذا تبين للمحكمة تورطه وادانته.. لا تقلقوا ولا تياسوا ولو التقط صورا مع بوتين وترامب ورؤساء من في الارض جميعا فالصور ليست دليل البراءة واظن ان الدفاع إذا تقدم بهذه الصورة للمحكمة ليثبت براءة موكله يجب أن يعود إلى كلية الحقوق ويحفظ القانون جيدا ويعاد له الإختبار ليتمكن من ممارسة مهنة المحاماة
مقبول مرفوض
2
2019/10/15 - 01:10
11 | متتبع
متتبع
سبقوكم التوانسة. عياو ماضربو الحداثيين ديال آخر ساعة فحزب النهضة الإسلامي وفي الاخير بغاوهوم الناس من 2011 او عاودو نتاخبوهم غير هاذ الشهر . اوا راكم عيقتو . كاع فين ما كاين شي فاشل فناء لبلاد اردها العثماني اوصحابو.بحال الى كأن المغرب قبل منهم جنة او حتى لي حاكمين معاهم كتشكاو ......والله الى عيب
احتارمو صوت الشعب .وخاص تكون عندكم الشجاعة .....اولا سكتو
مقبول مرفوض
1
2019/10/15 - 04:59
12 | حمادي
حامي الدين هو لي قتل ايت الجيد المفروض خصو يكون فالسجن وغير مقبول مجرم يكون برلماني ممثل امة لا يحدث هذا الا بالمغرب
مقبول مرفوض
-1
2019/10/15 - 06:47
13 | الدمناتي..ح س ن
ياأيها المسمى حكيم المحامي..كفاكم نفاقا وتجارة في الدين وتأليه الأشخاص من يكون هذا الذي تدافع عنه ؟ بشر بحالو بحال أيها الناس...لماذا لا تعبرون عن قناعاتكم باحترام ...أرى ماكتبه محمد سواء الأول أو الثاني تعليق محترم ...ماكتبته أنت لايليق بمن إسمه حكيم ....فاحترم ما يكتبه الآخرون ولاتكن وصيا على أفكارهم..
مقبول مرفوض
0
2019/10/15 - 08:08
14 | مواطن
دجنبر
دجنبر سيكون مصيرك السجن لان اخوانك حوكموا به... جناية و الشروع في القتل...
وخ تتصور مع بونابارت
مقبول مرفوض
0
2019/10/15 - 09:20
15 |
إلى صاحب التعليق 7
مبدأ انصر أخاك ظالما أو مظلوما متجاوز يامحامي القرن 21،
ااتهام الناس بالكفر تجاوز خطير كفانا وصاية. الله خلقنا وسيحاسبنا ونرجو مغفرته.
قتل نفس ان صح فلا تقادم فيه. وأن تقادم في الدنيا فعند الله....
تدخلك فيه عيوب كثيرة المرجو التصحيح
مقبول مرفوض
-1
2019/10/15 - 10:07
16 | السباعي
إلى صاحب التعليق 7
مبدأ انصر أخاك ظالما أو مظلوما متجاوز يامحامي القرن 21،
ااتهام الناس بالكفر تجاوز خطير كفانا وصاية. الله خلقنا وسيحاسبنا ونرجو مغفرته.
قتل نفس ان صح فلا تقادم فيه. وأن تقادم في الدنيا فعند الله....
تدخلك فيه عيوب كثيرة المرجو التصحيح
مقبول مرفوض
-1
2019/10/15 - 10:08
17 | مواطن
الى المدعو حكيم المحامي
تبدو و كانك تقف بجانب المتهم بالقتل و الشروع في القتل.... اذهب و دافع عنه أن استطعت سبيلا

اما ان تقول ايت الجيد الملحد فهو باذن الله سابقك للجنة ... فكر الظلام يصعب أن يقتنع لانه ظلام
مقبول مرفوض
-1