الرئيسية | سياسة | ديمقراطية الـ PPS : بنعبدالله ينتقم من قيادي بارز خالفه الرأي ويطرده من الحزب لسبب يستوجب طرده هو الآخر (فيديو)

ديمقراطية الـ PPS : بنعبدالله ينتقم من قيادي بارز خالفه الرأي ويطرده من الحزب لسبب يستوجب طرده هو الآخر (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ديمقراطية الـ PPS : بنعبدالله ينتقم من قيادي بارز خالفه الرأي ويطرده من الحزب لسبب يستوجب طرده هو الآخر (فيديو)
 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة 

في بيان وقعه نبيل بنعبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قرر الأخير طرد "لحسن بلكو" القيادي البارز بالحزب، وعضو لجنته المركزية، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها أشغال الدورة الاستثنائية، التي عقدت يوم الجمعة 04 أكتوبر الجاري، من أجل الحسم في مسألة الاستمرار في التحالف الحكومي من عدمه. 

بنعبدالله قرر طرد "بلكو" بصفة نهائية من الحزب، حيث وجه إليه تهما عديدة، ضمنها إثارة الفوضى والتشجيع عليها، علاوة اتهامه بالسب والقذف والشتم بكلام ناب، وهي نفس التهم التي تستوجب أيضا بحسب عضو بارز بالحزب - تستوجب- طرد الأمين العام، لأنه تلفظ بكلمات نابية وثقتها عدسات الزملاء الصحفيين الذين حضروا أشغال الدورة، علاوة على انتداب أشخاص لا يحق لهم التصويت من أجل تمرير قرار الخروج من حكومة العثماني.

وبحسب مصادر من داخل حزب "الكتاب"، فإن هذا القرار الذي وصفه بـ "الجائر"، جاء كرد فعل طبيعي على الخطوة "الشجاعة" التي قام بها "بلكو" الذي تشبث باستمرار الحزب في التحالف الحكومي، وهو الأمر الذي لم يرق للأمين العام الذي قرر طرده من هياكل الحزب حتى يكون عبرة لكل من يعارضه الرأي.



مجموع المشاهدات: 9410 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
Vos propos sont déplacés et nécessitent des sanctions similaires n'est n'est-ce pas?
مقبول مرفوض
0
2019/10/17 - 06:29
2 | بهلول
شر البلية ما يضحك
انا ربكم الأعلى. هذه هي القاعدة. لا يملون من الكراسي والمناصب.ماذا عسانا نقول لا يملأ بطن ابن آدم الا التراب.ولا حول ولا قوة الا بالله.يتطاحنون حول خراب الدنيا
مقبول مرفوض
1
2019/10/17 - 06:38
3 | نوفل
الرجوع إلى الله
لا تنه عن خلق و تأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم...للأسف هذه هي عصارة الوضع المزري الذي تعيشه الحياة السياسية ببلادنا
مقبول مرفوض
1
2019/10/17 - 07:55
4 | ايمان
كفى
الاحمق هو من يظن ان امناء الاحزاب صالحون للمسؤلية هم مجرد انانيون و مستهترون يلهتون نحو المناصب من اجل نزواتهم. الشعب المغربي والعربي يعلم الحقيقة و يراقب بصمت.
مقبول مرفوض
0
2019/10/17 - 08:45
5 |
حزب الزاءدة الدودية وجوده كعدمه
مقبول مرفوض
0
2019/10/17 - 09:32
6 | عبد العزيز
زمن العقاب
عندما نتذكر امناء الاحزاب العظماء نتكر السمعة الطيبة والاحترام المتبادل بين الامين وبقية الأعضاء من جهة وبين الأمين وجميع مكونات الشعب من جهة أخرى.. منهم على سبيل المثال علي يعثة وعبد الرحيم بوعبيد واحمد عصمان وعباس الفاسي وعبد الإله بنكيران.. ولم نسمع من احدهم كلمة الإنتقام اذ كانت الثقة متبادلة بين الجميع وكان جميعالاعضاء منضبطون لهم الثقة المطلقة في امينهم. لقد تبدل الحال وبدانا نرى المهازل وتبادل العنف والشتائم بين الجميع وتميع الشان الحزبي حتى ان المواطن فقد الثقة في الجميع وخصوصا في الأقزام الذين لا وزن لهم
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 11:10
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة