الرئيسية | سياسة | رسميا وبالوثيقة..."العماري" يغادر رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة وهذا ما أقدمت عليه وزارة الداخلية

رسميا وبالوثيقة..."العماري" يغادر رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة وهذا ما أقدمت عليه وزارة الداخلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا وبالوثيقة..."العماري" يغادر رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة وهذا ما أقدمت عليه وزارة الداخلية
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

بعد غموض دام لبضعة أسابيع، تأكد رسميا مغادرة القيادي في الأصالة والمعاصرة إلياس العماري لمنصبه كرئيس لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

التأكيد جاء هذه المرة عن طريق وثيقة رسمية صادرة عن والي الجهة، يعلن من خلالها عن شغور منصب الرئاسة وفتح باب الترشح أمام أعضاء المجلس الراغبين في تحمل المسؤولية وذلك بعد ملاحظة انقطاع الرئيس السابق عن مزاولة عمله ومهامه.

وجاء في المذكرة أنه تبعا لقرار وزير الداخلية رقم 19/2 بتاريخ 17 أكتوبر 2019 القاضي بمعاينة انقطاع السيد إلياس العماري عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، وطبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات فقد تم الإعلان عن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس جهة طنجة - تطوان - الحسيمة المحددة في خمسة أيام.

وأوضحت المذكرة أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس الجهة والمحددة في خمسة أيام ستبتدئ من يوم 18 أكتوبر 2019 على الساعة الثامنة والنصف صباحا، وتنتهي يوم 22 أكتوبر على الساعة ثانية عشرة ليلا.

وشددت السلطات المحلية على أنه يتعين إيداع الترشيحات بالمكتب المخصص لذلك بمقر ولاية الجهة بمدينة طنجة، وبصفة شخصية من طرف الراغبين في ذلك، وفقا للكيفيات والشروط المنصوص عليها في المادتين 13 و 14 من القانون التنظيمي المشار إليه أعلاه.

هذا وكانت أنباء قد تحدثت عن إقدام العماري على مغادرة المملكة في اتجاه إسبانيا، حيث من المرجح أن يستقر هناك بصفة نهائية.

 

مجموع المشاهدات: 11995 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عبدالله
المهم ماهي الحصيلۃ واش كاين شي انجازات
مقبول مرفوض
0
2019/10/17 - 10:38
2 |
غالبية تجار الحشيش بطنجة يبيعون ممتلكاتهم بالمغرب و يذهبون للعيش باسبانيا .. لا اقصد العماري بقولي هذا و لكنها ظاهرة غريبة .. يسمعون ان السلطات ستقرقب عليهم فيذهبون للعيش في اسبانيا
مقبول مرفوض
0
2019/10/17 - 11:05
3 | خالد
هؤلاء هم السياسيون الفاسدون
هذا هو ديدن السياسين الفاسدين في هذا البلد يحلبون ويسرقون ويعيثون في الارض فسادا وعند انتهاء مهامهم يتركون البلد الذي نهبوه ليستمعوا بما سرقوه خارجه تبا لهم ولمن يدعهم ويترك لهم المجال ليستنزفوا خيرات البلاد والعباد.
مقبول مرفوض
2
2019/10/17 - 11:07
4 | محمد العربي الادريسي
الما والشطابة
الما والشطابة الى مزبلة التاريخ لان البحر نقي لا يمكن تلويثه بهذا الحثالة ، موسخ تاع الخلا بارون ديال الحشيش من الاوباش دخل الى البرلمان بالنصب والاحتيال ليشرعن نشاطاته المشبوهة والمصيبة العظمى أن هذا البغل مستواه لا يرقى حتى الى المستوى الابتدائي زد على ذلك انه أعجمي لسانه أعوج ويتصنع الثقافة وهو أحمر من الحمار نفسه ، المهم الما والشطابة لى مزبلة التاريخ ، حتى الحسيمة والريف الذي تنتمي اليه يتبرأ منك ومن أمثالك لانك لم تنفع اهلك فكيف تنفع غيرك؟
مقبول مرفوض
1
2019/10/17 - 11:19
5 |
الى السيد محمد العربي الادريسي رقم 4
كل ماقلته في هذا السيد حق وحقيقة الرجل بدأ من الصفر بل من تحت الصفر لكنه بدهائه ومكره استطاع ان يبني امبراطورية ضخمة لنفسه وضحك على اصحاب الشواهد والدكتوراه ووزراء ومسؤؤلين كبار وفتح ابواب كثيرة ومجرد ذكر اسمه كان يرعب الكثيرين وهو كما قلت اعجمي يعني على حسب رأيك امازيغي ريفي
انت ربما متعلم اكثر منه بكثير لكنك كما ارى ماتعلمت شيء
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 01:36
6 |
على الدولة ان تستدعيه للبحث معه عن حصيلة عمله .....وان لم يستجب للدعاء فتقدم الطلب للإنترنتول لالقاء القبض عليه وتسليمه للسلطات المغربية.ولا شك انه سوف لا يستجيب طوعيا لانه نهب ووووقبل ان يغادر بلا عودة وأظن ان هناك الكثير ان لم اقل جل السياييين الذين يمثاون الشعب همهم مصلحتهم الشخصية لا اقل ولا اكثر .
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 09:46
7 | moh
اين المحاسبة
اعيا ما يتفرعن و في الاخير اعش مذلول ابحال شي كلب. ديما اللي يحقر الناس اموت مذلول. الظلم ظلمات. ان الله يمهل و لا يهمل. ما يستهلش شي تعليق طويل. الى مزبلة الزمان.
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 11:06
8 | mardou
نهب المال العام وسرقة في كل الاتجاهات في المغرب لا حسيب ولا رقيب ؟ وماذا عن وزراء حزب البيجيدي اصبحوا اغنياء كبار ؟
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 02:09
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة