الرئيسية | سياسة | هذا ما قاله العثماني بالمجلس الحكومي حول تقليص عدد الوزراء

هذا ما قاله العثماني بالمجلس الحكومي حول تقليص عدد الوزراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما قاله العثماني بالمجلس الحكومي حول تقليص عدد الوزراء
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، أن تقليص عدد أعضاء حكومة جلالة الملك في صيغتها الجديدة بعد إعادة هيكلتها، سيمكن من تحقيق "نجاعة أكبر وتنسيق أفضل" لعملها.

وقال السيد العثماني خلال أول مجلس للحكومة في صيغتها الجديدة بعد إعادة هيكلتها، إن "إخراج الحكومة، مع ما عرفته من تقليص كبير، عمل مشترك تطلب مجهود الجميع ولم يكن سهلا، لكننا نجحنا"، موضحا أن التقليص كان ضروريا لأنه "سيمكننا من نجاعة أكبر، وتنسيق أفضل، والتقائية أحسن في العمل الحكومي، بما ينعكس إيجابا على تنفيذ السياسات العمومية على أرض الواقع بطريقة فاعلة".

وأكد السيد العثماني أن هذه الحكومة تعد استمرارا للحكومة السابقة، و"أمامها مهام جسيمة وأهداف كبرى، ستستمر في تنفيذها وتطبيقها، سواء تلك الواردة في الخطب الملكية السامية أو في البرنامج الحكومي، ".

وأضاف أن الحكومة "تشتغل وفق أهداف واضحة وإجراءات محددة وطريق سالك"، مؤكدا "إننا نحتاج إلى رفع وتيرة العمل لمصلحة المواطنات والمواطنين".

واغتنم السيد العثماني هذه المناسبة للترحيب بأعضاء الحكومة الجدد، وتهنئة الجميع على ثقة جلالة الملك، متوجها بالشكر لأحزاب التحالف الحكومي، وللوزراء وكتاب الدولة الذين غادروا الحكومة "على ما قاموا به من أعمال وبذلوه من جهود في إطار مهامهم ومسؤولياتهم".

مجموع المشاهدات: 739 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
شاهد زور على المرحلة منافق و عديم الكفاءة يبحث فقط عن تمضية الولاية بسلام عليه و على قبيلته الاخوانجية العميلة للسلطة و المتربصة بالريع على حساب فقراء البلد
مقبول مرفوض
0
2019/10/17 - 09:34
2 | متقاعد
وحنا لسنا مغاربة وادا اردت اوراقكم بسم الله
حكومة دولة وماليها. لا يعرفون ان شعب عاق وفاق في كل شئ :خطابات اوارقام الدي يقولونها. مشاريع الوهم لغة خشب. ولكن نحنو متقاعدين عسكريين. وعائلتنا في مقاطعة انتخابات مخزنية لاننا ليس لنا اي احد يعترف بينا سواء انتخبنا ام لم ننتخب قاطعو انتخابات انها مهزلة استعمارية تركها استعمار بوجوه استعمارية
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 12:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة