الرئيسية | سياسة | مشاركة فنانين مغاربة في معرض بإسرائيل تدفع البرلمان إلى مساءلة "عبيابة"

مشاركة فنانين مغاربة في معرض بإسرائيل تدفع البرلمان إلى مساءلة "عبيابة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشاركة فنانين مغاربة في معرض بإسرائيل تدفع البرلمان إلى مساءلة "عبيابة"
 

أخبارنا المغربية:الرباط

وجهت البرلمانية "حنان رحاب" عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى "حسن عبيابة" وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، حول مشاركة فنانين مغاربة بمعرض إسرائيلي أقيم بالقدس المحتلة.

ووفق نص السؤال الذي يتوفر موقع "أخبارنا المغربية" على نسخة منه، فقد فوجئت الأوساط الفنية التشكيلية بالمغرب بمشاركة بعض المنتسبين لهذا الفن ومساهمتهم في معرض بينالي بالقدس المحتلة.

وتحولت مشاركة الفنانين المغاربة بالمعرض الإسرائيلي، إلى مثار احتجاجات وتنديد من طرف مختلف الجمعيات والإطارات النقابية المغربية المهتمة بالفن التشكيلي.

وحسب ما جاء في السؤال الشفوي المذكور، فقد اعتبرت الجمعيات والنقابات المغربية الفنية، مشاركة المغاربة في معرض بالقدس المحتلة، تطبيعا مع محتل ومغتصب الأراضي الفلسطينية.

من جهة أخرى، ساءلت النائبة "رحاب" وزير الثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة، عن الإجراءات التي تنوي وزارته القيام بها، للحد من مثل هذه المبادرة والتي وصفتها البرلمانية بـ"المشينة".

 
مجموع المشاهدات: 4469 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
حنان ضربي الملايين ف الشهر ؤ ضحكي علينا
مقبول مرفوض
1
2019/11/11 - 06:26
2 | Kaza
هل هناك نص دستوري يمنع المغاربة للذهاب لاسرائيل،ام هناك حفنة من الاشخاص تريد فرض افكارهم و تطرفهم على الشعب المغربي،كل واحد حر في نفسه.
مقبول مرفوض
-1
2019/11/11 - 07:20
3 | Must
اينا هو المشكل ايها الامراض
علاش لمغاربة معندهومش الحق اغنو في اسراءيل Il y a pas de mal d aller voir nous frères Vous les marocains occupés vous de vous problèmes '‹'
مقبول مرفوض
0
2019/11/11 - 08:48
4 | مبارك البيضاء
و بارك من النفاق السياسي .... واش في اخباركم بأن هؤلاء الفلسطينين اللي كدافعوا عليهم يرفعون أعلام البوليزاريو في تظاهراتهم الاحتجاجية ضد الاحتلال الإسرائيلي تضامنا من الشعب الصحراوي كما يقولون.
مقبول مرفوض
-1
2019/11/11 - 01:54
5 | رجعي
ضلامي
آسي المعلق رقم 2 (معزة ) اول شيء يمنعهم هو الضمير الإنساني لي ماتيقبلش القتل واستباحة أرض الغير ضلما وعدوانا اكيد نتا بعيد على الإنسانية لأن تفكيرك معزي تاني حاجة تمنعك حرام دير ايدك فيد واحد مستعمر أرض خوتنا فالدين تالت حاجة لي ماتضربوش النفس على دينو أكيد ديوث ولن تأخذه الغيرة حتى لو إستبحت عرضه
مقبول مرفوض
2
2019/11/11 - 02:55
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة