الرئيسية | سياسة | "لشكر" يحذر من "العدل والإحسان" واليسار الراديكالي ويغازل "الاستقلال" ويدعو شبيبته إلى قيادة الإحتجاجات

"لشكر" يحذر من "العدل والإحسان" واليسار الراديكالي ويغازل "الاستقلال" ويدعو شبيبته إلى قيادة الإحتجاجات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لشكر" يحذر من "العدل والإحسان" واليسار الراديكالي ويغازل "الاستقلال" ويدعو شبيبته إلى قيادة الإحتجاجات
 

أخبارنا المغربية:القنيطرة

حذر "ادريس لشكر" الكاتب الأول لحزب "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية"، من ما وصفه بالتطرف اليميني واليساري.

وفي كلمته مساء يوم أمس السبت 16 نونبر الجاري بقاعة البلدية بمدينة القنيطرة، بمناسبة إحياء الكتابة الإقليمية للذكرى 60 لتأسيس الحزب، عبر الكاتب الأول عن تخوفه من سقوط الوطن في ما أسماه بالعدمية واليأس.

وقال "لشكر"، إنه يخاف على الوطن من التطرف اليميني ومن من يدعون إلى القومة في إشارة واضحة لجماعة "العدل والإحسان" من جهة، ومن جهة أخرى (يخاف على الوطن) من التطرف اليساري في إشارة واضحة كذلك إلى اليسار الراديكالي.

بالمقابل، غازل القيادي في حزب الوردة حزب "الإستقلال"، مشيرا إلى أن حزبه خرج من رحم حزب "علال الفاسي".

وأضاف "لشكر"، أنه رغم الخلاف الذي يحصل أحيانا بين الحزبين (الإستقلال والإتحاد)، إلا أن التنظيمين السياسيين يلتقيان حول ملفات كبرى كالموقف من الدستور(المقاطعة سابقا) ومن الديمقراطية وحقوق الإنسان...

من جهة أخرى، دعا المتحدث شبيبته إلى تصدر الإحتجاجات وعدم التماهي مع التوجه الحكومي باعتبار الحزب مشاركا في الحكومة، ونفس الدعوة وجهها إلى قطاعاته الموازية بما في ذلك القطاع النسائي وباقي القطاعات.

مجموع المشاهدات: 7236 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (16 تعليق)

1 | سليمان
كيف حالكم
سلام الله عليكم الله يحفظ من الخائنين و الوصوليين والمرتزقين الذين يصلون إلى (الحكم؟ ) ولايحققون شيء من العدل والحرية والكرامة والعيش الكريم للشعب المغربي.وعند ربكم تختصمون صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
3
2019/11/17 - 12:23
2 | عبدالمنعم
ان لم تستحيي فاافعل ماشئت أيها المنافق.
مقبول مرفوض
4
2019/11/17 - 06:27
3 |
الخطر القائم هو من لشكر وأمثاله الانتهازيين اللصوص والخونة .ماذا قدمت للبلاد طيله سنوات.لايهمكم من الشعب الا الأصوات .والكعكت بعد ذالك لكم ولابنائكم والمقربين ثم المتملقين. إذا لم تستحي فافعل ما شئت. لكن سيئتي يوما سيجمع فيه الحساب و لن تستطيع تسديد الفاتورة.
مقبول مرفوض
4
2019/11/17 - 06:31
4 | مغربي
البؤس
انه البؤس السياسي و ما يفعله بالدكاكين السياسية
وا اسفاه على الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عندما يتمكن الوصوليون من مقود قيادته
مقبول مرفوض
2
2019/11/17 - 07:56
5 | Khalid
Taupe
من الواضح أنه أصبح من المخابرات.
٨
مقبول مرفوض
1
2019/11/17 - 08:13
6 | محمد
الا تستحيي من الله كم من حكومة حكمت هذا البلد وكذبت على الشعب لقد اصبحتم على لسان جميع مخلوقات الكون بانكم اتيتم على الاخضر واليابس لو كان قطرة دم مغربية لنتحرتم جميعا في تلك القبة التي ملكتموها عن.... وستملكوها ل....حسبي الله ونعم الوكيل فيكم سيدركم الموت ولوكنتم في بروج مشيدة اتق الله في وطنكم ومواطنيكم ان كنتم من هذا البلد واش كلكم عندكم الجنسية وللا لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم
مقبول مرفوض
1
2019/11/17 - 08:52
7 | محمد
اسي لشكر راه الوطن تيخاف منك اخرج الى الشارع وسول اشكن هو لشكر وسوف تعود بالاجابة الصحيحة وبعد ذالد قدم استقالتك الى الجحيم ان شاء
مقبول مرفوض
1
2019/11/17 - 08:58
8 | جمال بدر الدين
النفاق يخطب والوصولية تتحدث...
إنه البحث عن الأصوات الانتخابية...أين هو التطرف في المغرب؟؟؟ لو كان هناك تطرف بين المغاربة ما جرؤ مثل هذا العاوي إلى الوقوف على منصبة الخطابة يتحدث...لقد نعتوا العدالة والتنمية بالتطرف بعد 2003 وهاهو حزبها المغربي يثبت اليوم أنه حمامة وديعة لايهمه كما باقي الأحزاب الأخرى سوى الأصوات الانتخابية والمناصب البرلمانية والحكومية...أنتم جميعا خدام مطيعون لدولة لاتعترف بحقوق الشعب فصرتم تبيعون هذاةالشعب وتدعون أنكم تسعون إلى ترسيخ دولة الحق والقانون بينما الشعب يسرق باسم القانون ولاقانون سوى عفا الله عما سلف، والسرقة والنهب ليل نهار، وأنتم تساهمون بالسكوت والمشاركة في ذلك بالاستفادة من الامتيازات والعطاء وسخاء الدولة معكم وفي معاملتكم، واستفادة هءا الشخص من الأراضي الموزعة على خدام الدولة بزعير يوضح ذلك جليا، ثم يأتي ببجاحة نادرة للكلام عن الاعتدال والديموقراطية والدستور وحقوق الإنسان...لاتصدقوا النفاق والتملق والكذب لأن هدف هذا الخطاب اليوم هو الانتخابات والأصوات الانتخابية، والتقرب من حزب الاستقلال بهذا الخطاب فلأن كفة الاتحاد الاشتراكي اليوم بسبب هذا الزعيم الورقي قد أصبحت خفبفة جدا ولاتكاد تزن شيئا...
مقبول مرفوض
0
2019/11/17 - 09:20
9 |
اتحادي بياع من ايام الجامعة
مقبول مرفوض
1
2019/11/17 - 09:34
10 | محمد
لشكر
أنه وصولي بامتياز لا يستحي همه السلطة والمال خرب حزبا عريقا مناضلوه الشرفاء أفتوا حياتهم في الدفاع عن المظلومين والبؤساء واأسفاه عليهم لما قدموه وبنكران الذات أما لشكر فدعه في فيه يعمه
مقبول مرفوض
0
2019/11/17 - 09:43
11 | رد
لشكر يخاف على الوطن!!!!
مخلوقات غريبة عجيبة منفصلة تماما عن المغاربة
مقبول مرفوض
0
2019/11/17 - 10:38
12 | عبدو الحريف
النصب والاحتيال
حرام ان يبقى رحل مثل هذا في المجال السياسي بحيث انك تحس بهزالة فكره وقوة طمعه من حيث رغبته في خلق بعبع يرهب به المغاربة في احقر عملية للنصب والاحتيال على الشباب المسكين وعلى الشعب المغربي المثقل بالهموم
مخادع يتحايل بلغة اليرساء
مقبول مرفوض
0
2019/11/17 - 10:52
13 | الدمناتي..ح س ن
أستغرب لمن لايزال يحجز له مقعدا للإستماع لمثل هذا الكائن البليد والجاهل والإنتهازي الذي أوصل الحزب الى الإفلاس التام على جميع المستويات ونجح في ركن الحزب العريق ضمن أحزاب الكراكيز
.....أما الخوف على الوطن كما جاء في كلمته ..فالوطن لايخاف إلا من أمثال هؤلاء السياسيين المنافقين الإنتهازيين الفسدة مصاصي دمائه...وهذا البليد واحد منهم..
مقبول مرفوض
0
2019/11/17 - 01:22
14 | ولد مو
قبح الله السياسة
الله يهديه... تم الله يدهيه .
مقبول مرفوض
0
2019/11/17 - 03:49
15 | الله اهده افهم راسو نحن المغاربى عايقين اوفايقين من اول الزمان بارك من لكدوب والسياسة الخاوية انتم افست التعليم من ايام العراقي مع الفاسي اكدبتو اعلينا دبا كاتكدبو على اولادنا ماذا تقول الى الله يوم ليقاء ه الأحوال ولا قوة الا با لله
انا موطن مغربي الأحزاب كلها أعرف قصدها من عهد المغفور له الحسن التاني بل الحسن التالي هوا الرجل العبقري دكتور في السياسة العالمية الله ارحموا .الله ارحم رضى اكدرى.الله ارحم جنرال العجمي والسلام
مقبول مرفوض
0
2019/11/18 - 08:59
16 | أنس كريم
النقد المسؤول لا يكون بالسب والشتم.
السياسة تبنى الإختلاف.وليس على ردود أفعال مجانية..كم من واحد أصبح يتكلم باسم شعب وهو بعيد عنه.ليس بالسب والكلام الفارغ نبني الحوار..والسياسي المتنور هو الذ بطرأ البديل وليس التهم الفارغة .يمكن ان نختلف مع لشكر.لكن لا نرسل رصاصة القتل ..
مقبول مرفوض
0
2019/11/19 - 06:34
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة