الرئيسية | سياسة | العثماني يتسلم تقرير هيئة مكافحة "غسيل الأموال"

العثماني يتسلم تقرير هيئة مكافحة "غسيل الأموال"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني يتسلم تقرير هيئة مكافحة "غسيل الأموال"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

استقبل رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية، السيد جوهر النفيسي، الذي قدم له التقرير السنوي للوحدة برسم سنة 2018، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 05-43 المتعلق بمكافحة غسل الأموال.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، اليوم الثلاثاء، أن السيد النفيسي، أكد ، خلال هذا اللقاء، على المنحى التصاعدي الذي سجلته مؤشرات نشاط الوحدة خلال سنة 2018، فيما يتعلق بعدد التصريحات بالاشتباه التي ارتفعت بنسبة 50 في المئة مقارنة بسنة 2017، مشيرا إلى أن نفس السنة تميزت بتوسيع قاعدة الأشخاص الخاضعين لقانون مكافحة غسل الأموال الذين قدموا تصريحات بالاشتباه أو معلومات أخرى للوحدة.

وأوضح السيد النفيسي أن سنة 2018 سجلت ارتفاع عدد التصريحات التلقائية التي تلقتها الوحدة في إطار تطبيق مقتضيات المادة 22 من القانون رقم 05-43، حيث شكلت هذه التصريحات زيادة بنسبة 33 في المائة بالمقارنة مع سنة 2017.

وتعزيزا لعلاقات التعاون الدولي بين الوحدة وشركائها الدوليين، أضاف السيد النفيسي أن الوحدة سجلت سنة 2018 تطورا في ما يخص تبادل المعلومات مع نظيراتها الأجنبية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

من جهة أخرى، أبرز البلاغ، أن رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية أكد أن سنة 2018 تعد سنة تقييم المنظومة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بامتياز، حيث شهدت إتمام المراحل الحاسمة لعملية التقييم المتبادل للمنظومة الوطنية، كما شهدت هذه السنة وضع اللمسات الأخيرة على تقرير التقييم الوطني لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، قبل اعتماده بشكل رسمي من قبل السلطات الوطنية المختصة.

 
مجموع المشاهدات: 605 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
فعلا مداوييخ صوتو علي بهايم
وتقارير. جطو من يقراها يا خواجة؟ مجرد مسرحية مغربية وفعلا حنا مداوييخ لاننا صوتنا علي بهايم تقرا ولا تكتب وتسمع ولا تتكلم وتشاهد وتخطب *ولقيتو احسن فرصة في فيرمة لم يجدها اي حزب قبلكم انها فرصة عمر تمتعو بخيرات شعب بدون محاسبة وشفافية وحنا نسرحكم مثل قطيع
مقبول مرفوض
0
2019/11/21 - 11:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة