الرئيسية | سياسة | العثماني للأحزاب السياسية : "يجب العمل بمصداقية باش نبينو عندنا الكبدة على البلاد"

العثماني للأحزاب السياسية : "يجب العمل بمصداقية باش نبينو عندنا الكبدة على البلاد"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني للأحزاب السياسية : "يجب العمل بمصداقية باش نبينو عندنا الكبدة على البلاد"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

وجه سعد الدين العثماني  الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة مجموعة من التوجيهات والتوصيات لأمناء الأحزاب السياسية وزراء ونواب برلمانيين، خلال تواجدهم بالدورة الحادية عشر للجامعة الشعبية المنظمة من قبل حزب الحركة الشعبية.

و شدد العثماني على "وجوب تحلي الأحزاب السياسية بمختلف أطيافها بعاطفة قوية تجاه البلاد وتمتعها بروح المواطنة.. باش نبينوا للناس أننا عندنا كبدة على بلادنا" حسب تعبيره.

و دعا العثماني على العمل بمصداقية حتى يقتنع المواطنون بأن النخبة السياسية في المغرب قادرة على خدمة البلاد.

شاهد أيضا :


مجموع المشاهدات: 2794 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | عادل
البرهان
كل هذه السنوات التي مضت ولم تبرهنوا عن حبكم لبلدكم وحب الخير للمواطنين ؟
مع الأسف برهنتم عن حبكم للكراسي والملذات والنفوذ والسلطة وحب الذات.
مقبول مرفوض
1
2019/11/30 - 07:41
2 | tazi
وضع سيء
للخروج من هدا الوضع المؤلم .وجب اظهار عزيمة قوية للمغاربة ودلك باتخاد يعض الخطوات المهمة .١ تسقيف ثمن الكزوال تحت 5دراهم ٢... اغلاق المدارس الخصوصية وفرض تعليم مجاني لكل المغاربة ..٣.....اغلاق جميع المصحات الخاصة وجعل كل التخصصات في المستشفيات. وادا لم تقدر عل هدا يا سيد العثماني غي حط السوارت وسير بحالك .راه الدولة غتعطيك 7 مليون شهريا
مقبول مرفوض
1
2019/11/30 - 08:02
3 | Kaza
وخا طير معزة لن نصدقكم،نتوما عندكم الكبدة على الكرسي و الامتيازات و التقاعد و المصالح الشخصية،قربات الانتخابات و لغة تبلحيس و التمثيل الانتخابي سيبدأ.
مقبول مرفوض
0
2019/11/30 - 08:04
4 | الزاكوري
العلم لله
من خلال الإنجازات التي ابنتم عنها والانتظارات المتوقعة لا يمكن ألا ان نقول انه فعلا عندكم الكبدة على خيرات لاستنزافها وإعطائها الشرعية لولوج حساباتكم البنكية... اما المواطن العادي فإني أقسم جازما ان احواله ساءت اكثر ونهاية النفق توضح السوداوية ولا امل في يرجى منكم...مما يفيد انه فعلا عندكم الكبدة وعندكم المسران والدوارة كاملة ولكن الغيرة والرحمة على أبناء الوطن أنتم منها براء ... ولا نرجو ألا ان يرحمنا الرب بغيثه ...
مقبول مرفوض
0
2019/11/30 - 09:15
5 |
على من يضحك هذا
مقبول مرفوض
0
2019/11/30 - 09:20
6 | متتبع غيور على وطنه ومواطنيه
انتباه.!!
جاء السيد العثماني المحترم،رئيس الحكومة الحالية في نسختها الثانية،جاء بكلمة أمام حزب الحركة الشعبية خاطب فيها أمناء الاحزاب السياسية وحثهم أن يبينوا للناس بأن لهم الكبدة على البلاد، كلام جديد على لسان رئيس الحكومة المغربية،طيب وجيد هذا الكلام، لكن السؤال المطروح هو،هل كانوا بدون كبدة على البلاد في السنوات الماضية.؟ لانها مرت سنوات وسنوات عجاف لم نسمع فيها مثل هذا الكلام الرائع،ما كنا نراه ونسمعه إلا التهافت والتسابق على المقاعد وعلى تقاعد مريح لهم، وعلى أجرة سمينة لهم،والمواطنون منسيون، اه عرفت وتفطنت لقد قربت انتخابات 2021 هههههه كلام مضحك. يبقى كلاما دون جدوى،أين هو التطبيق على أرض الواقع منذ السنوات الماضية.؟ لاشيء،المغاربة عقلاء وأذكياء وفطنوا كل شيء،همكم هي مصالحكم الشخصية فقط.ونسيتم الشعب المغربي من جميع النواحي، غلاء المعيشة،كثرةالفقر،كثرة البطالة،كثرة حملة الشواهد العليا عاطلون في الشوارع ضائعون،ولم تنتبهوا، شغلكم التهافت على الاغتناء من اموال الدولة،وتوفير المناصب للمقربين إليكم لا أقل ولا أكثر......غيور على وطنه.
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 12:11
7 | ياسين
عندك الدوارة كلها
الكبدة ديالك فوق الشواية
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 12:33
8 | متقاعد ستيني
انتم لاتفكرون الا في مصالحكم ومصلحة ابناءكم ...والشعب وحده من لايتنكر لوطنه ويدافع بكل مااوتي من اجل وحدة الوطن وكذا على مقدسات البلاد ...وبعد ان نضج هذا الشعب لم يعد يثق فيكم لكونكم تحبون الكراسي والمال على حسابنا معتقدين انكم ستعيشون الى الابد ..كلامي كمتقاعد احس بحسرة كبرى واحتقار من طرف حكومة اقصتنا وحرمتنا من حقنا في العيش بكرامة بعد ان خدمنا الوطن لسنين كل من موقعه مدنيين وعسكريين وخاصة من اجورهم ومعاشاتهم هزيلة
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 01:04
9 | مواطن
منافقون
فعلا عندكم الكبدة على الكراسي والمناصب العليا والامتيازات ونزف خيرات البلاد والتقاعدات المريحة. نعم عندكم الكبدة على نهب ونسف جيوب المواطنين .أخرج إلى إلى الشارع وأسأل الناس أنت وزبانيتك عن قيمتكم وحب الناس لكم .دمرتم البلد منذ مجيء حزب المتاسلمين مع لصوص الوطن وهدمتم اليلاد التي كانت ستسير في طريق الديمقراطية.الله يأخذ فيكم الحق.
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 09:58
10 | امازيغ
ان راءحة الحملة الانتخابية تزكم الانوف في صحف وقنوات الصرف الصحي وفي تصريحات الدءاب الملتحية وكل من يسير في ركبهم من احزاب . اشترط احد المعلقين شروطا لاظهار ان لديكم كبدة على البلاد وانا اقول لك ان اليوم الدي لن تعتبروا فيه المواطن بليدا ومغفلا وسادجا لتخرجوا بتصريحات مماثلة انداك عندكم الكبدة على البلاد .
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 11:48
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع