الرئيسية | سياسة | بلاغ هام من وزارة الداخلية بخصوص التسجيل باللوائح الانتخابية

بلاغ هام من وزارة الداخلية بخصوص التسجيل باللوائح الانتخابية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ هام من وزارة الداخلية بخصوص التسجيل باللوائح الانتخابية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أفاد وزير الداخلية، في بلاغ تذكيري، اليوم الأحد، بأنه يتعين على المواطنات والمواطنين غير المقيدين حاليا باللوائح الانتخابية، تقديم طلبات تسجيلهم فيها قبل متم شهر دجنبر الجاري. وجاء في البلاغ أنه "في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، ينهي وزير الداخلية إلى علم المواطنات والمواطنين، خاصة منهم الشباب، ذكورا وإناثا، غير المقيدين حاليا في اللوائح المذكورة، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2020، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني، أنه يتعين عليهم تقديم طلبات تسجيلهم فيها قبل متم شهر دجنبر الجاري". وأضاف البلاغ أن طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني (www.listeselectorales.ma).

 

ولفت وزير الداخلية انتباه الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم إلى أنه ينبغي عليهم أن يتقدموا قبل نهاية شهر دجنبر الجاري بطلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي. وخلال نفس الأجل، ينبغي على الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة وذلك قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية، أنه بإمكانهم التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

مجموع المشاهدات: 4698 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ايوب
ههههههه
من نيتكم ندير هادشي كامل ههههه
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 11:28
2 | صابر
اذا لم تستحي فاصنع ماشئت
انتظر بشوق الانتخابات المقبلة لأرى مذا وعي المغاربة وردة فعلهم بعيدا عن الاحتجاجات وكثرة الكلام الفعل ثم الفعل الموعد قريب إنشاء الله
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 12:21
3 |
مقاطعون انشاء الله
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 12:25
4 | التــازي
أبدا
من الأشياء التي أفتخر بها كمغربي أنني أبلغ من العمر 39 سنة ولم يسبق لي أبدا أن لطختُ سبابتي بمداد الزور والمشاركة في المسرحية البائسة.
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 01:03
5 | Otmane
Maroc
ماعمرني شفت شي حكومة مكلخة حتى لهاد الدرجة.واش في ظل هاد الازمة الخانقة لي تايعاني منها المواطن مازالين عوالين غادي يصوتوا على شي شلاهبي منكم.الله يعطينا وجهكم
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 01:09
6 | أناس
لا توجد إشارة ...... ليس هناك أي منتخب
الانتخابات ما هي إلا مسرحية . أصبحنا نعرف مضمونها وأدوارها . فلا داعي لإعادتها مرة أخرى . فليكن في علمكم أن الدولة ينتظرها مصير مجهول وخطير . رفعت الجلسة .
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 03:12
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع