الرئيسية | سياسة | بنكيران "الخدمة كاينة فالمغرب ولكن ماكينش لي باغي يخدم"

بنكيران "الخدمة كاينة فالمغرب ولكن ماكينش لي باغي يخدم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران "الخدمة كاينة فالمغرب ولكن ماكينش لي باغي يخدم"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

خرج عبدالإله بنكيران، رئيس الحكومة وحزب العدالة والتنمية سابقا، بكلام مثير للجدل خلق ردود فعل قوية على مواقع التواصل.

بنكيران قال في كلمة له أمام أعضاء جمعية "أطلس للتنمية" بمنزله في حي الليمون بالرباط، أن "الخدمة كاينة فالمغرب ولكن ماكينش لي باغي يخدم".

وتابع الزعيم البيجيدي السابق أن "المغرب يحتاج للجدية ، وأشك إن كان هناك شخص جاد ويبذل مجهود وميلقاش مكانو فيه".

واعتبر معلقون أن كلام بنكيران بعيد جدا عن الواقع، معتبرين أنه ربما يتحدث عن بلد آخر غير المغرب .

وكان بنكيران قد توارى عن الأنظار في الأشهر الأخيرة، بعد سلسلة محاضرات وفيديوهات مباشرة على مواقع التواصل أثارت الكثير من الجدل، خاصة تلك التي انتقد فيها قيادة حزبه بعد التصويت على “القانون الإطار”  لإصلاح منظومة التربية والتعليم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 17134 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (60 تعليق)

1 | البوعزاوي
السلام عليكم
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
11
2019/12/01 - 06:27
2 | كاين
اتق الله
يمكن العمل في السيكيريتي ب 2000 درهم عندو هي الخدمة كون منين كنت فالحكومة او رفعتي اجور القطاع الخاص بحال القطاع العام كون قلنا العام زين ولكن ضربتي على كرموستك او تتشد 9 مليون فالشهر ان شاء الله عقابك عند الله سيكون عسيرا لانك تحملت المسوولية وفرطت فيها كبقية الفاهم يفهم
مقبول مرفوض
5
2019/12/01 - 07:00
3 | انا
حشوما
عجز لساني عن الكلام لي حشموا ماتوا .
مقبول مرفوض
4
2019/12/01 - 07:06
4 | الغربة
بن كران
اياه عندو الحق كاينة الخدمة في المغرب ولكن اسي بنكران لخلاص عيان بزاف دخلت عليك بالله واش لكيربح 200 dh فى الشهر واش يخلص بيها لكراء ولا الضوء ولا الماء أزيد أزيد.... راكوم عيقتو على الدراوش اوعاقو بيكم المهم عيشو غير نتوما
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 07:08
5 | مغربي حر
لاول مرة سمعت بنكيران يقول كلام معقول
والله تم والله ان مشكل المغرب هو اليد العاملة
ومن قال غير دالك فليتحرى عند الشركات و المقاولات

الشباب يريد العمل اليوم وبتمن خيالي و بدون مجهود
يريد ان يشتري مسكن في زمن قياسي و يشتري سيارة و يعيش حات المتعة كل هذا في زمن قياسي
ولا يعجبه من يحاسبه او يراقبه
مقبول مرفوض
2
2019/12/01 - 07:08
6 | عبدالله
الباب الحباب
الخدمة كاينة في جيوب عباد الله
مقبول مرفوض
-1
2019/12/01 - 07:09
7 | ابو دنيا
سياسة خالف تعرف
مقبول مرفوض
-1
2019/12/01 - 07:11
8 | Rifi
لا حياة لمن تنادي
السلام كن مع الأستاذ بن كيران و لا اختلفن معاه كلنا كنعرفوا من زمان حتى اليوم الرجل كيخدم عمرو جلس أما لي بغينها تجي عندهم راهم كيتسناو و الله يسهل على كل واحد
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 07:12
9 | مغربي حر
لاول مرة سمعت بنكيران يقول كلام معقول
والله تم والله ان مشكل المغرب هو اليد العاملة
ومن قال غير دالك فليتحرى عند الشركات و المقاولات

الشباب يريد العمل اليوم وبتمن خيالي و بدون مجهود
يريد ان يشتري مسكن في زمن قياسي و يشتري سيارة و يعيش حات المتعة كل هذا في زمن قياسي
ولا يعجبه من يحاسبه او يراقبه
مقبول مرفوض
-5
2019/12/01 - 07:14
10 | متتبعة
نتمنى أن الخدامي اللي قلتي كاينين تبغيهوم لاولادك وبناتك اللي نتا اصلا تهنيتي عليهم فبلايص مخيرين ودابا انت تسخر من اولاد الشعب المزاليط ..أنت لا تستحي ،فقل ما شئت.
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 07:14
11 |
خوانجي دجال منافق عديم الاخلاق اكل السحت العيب مل العيب على الشباب ياحسرة الذين يستمعون له هم اصل المشكل لانهم مغيبون و ينتظرون حصتهم في الكاميلة
مقبول مرفوض
3
2019/12/01 - 07:17
12 | مواطن غاضب
كونوا تحشموا الله يغبرنا عليكم من هاذ البلاد
الخدمة كاينة فتلمغرب لأمثاال بنتك بلا مباريات ولا والو بيليكي ، أما أولادنا الله يجيب ...
كنعرف واحد دوز التعليم الثانوي العام لي فات و هاذ العام نجح فالكنابي فالاول ثا بين 46 الشفاوي خداو 24 ، فهاذ العام نجح ما بين 38 فالكتابي خداو فالشفاوي الله يداوي 25 ، واش حضو العاثر ولا الشفاوي شوف معايا نشوف معاك ... فين هي الخدمة يا مسيلمة الكذاب ، نزيدك هاذ الشاب خاصل على الباك بميزة و الديبلوم الجامعي المهني بميزة و الإجازة بميزة ، وفين الخدمة ؟؟؟ هذا مثل حي لشاب من بين أربعين مليون مغربي لي نصفهم ما خدام ، الربع مسلك مع الوقت و الربع نتوما لي ستافدتو من الريع و خدمتو ولادكم ، و ولاد الشعب كتقولو ما باغيين يخدمو هههه الله يعطينا وجهكم ولا بلاش حيث بحالكم كل مرة بوجه .
آخر شيء راني طالع ليا الدم من هاذ البلاد لي كرهتونا فيها رغم الحب ديالها لي متجدر فقلوبنا ، غير الله يدير تاويل الخير ، فالشاب لي تكلمت عليه ولدي .
إنتهى الكلام
مقبول مرفوض
2
2019/12/01 - 07:17
13 | محمد
..
للاسف كلامو صحيح بنادم عندو فين دبر على راسو في المغرب ولكن الكتاف ماكينيش او بنادم والا مدلول كولشي بغاها ساهلة. باغي السبت او الحد مايخدمش باغي دوز كونجي في اسباني....ا الخلاصة بنادم مابغيش ادرب تمارة في صغرو.
مقبول مرفوض
-5
2019/12/01 - 07:17
14 | علي
لا حولا و لا قوة الا بالله
هل تضحك على المواطنين أم أنك ابتليت بمرض الزهايمر لا تدرك بما يدور حولك
حسبنا الله و نعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 07:21
15 | مبارك البيضاء
في كلامه شيء من الحقيقة. ... هناك كثير من الشباب الغير الحاصلين على شهادات دراسية لا يريدون العمل في المصانع و الشركات لأن الأجور التي تقدمها هذه الشركات تبقى هزيلة و لا توفر لهم العيش الكريم.... هؤلاء الشباب يرفضون العمل من 8 صباحا إلى 6 مساء مقابل أجر شهري قد لا يتعدى 2500 او 3000 درهم في أغلب الأحيان.
معظم هؤولاء الشباب يفضلون العمل الحر :يعني التجارة الحرة : وأحد عنده كروسة كييبع في الشارع يمكن يربح في النهار الواحد أكثر من 300 درهم اي 9000 د في الشهر ... ما كاين لا ضريبة على الأجر و لا اقتطاعات قبلية و لا هم يحزنون كيف هو الحال بالنسبة للمستخدمين و العمال بصفة عامة
التجارة الحرة فيها الخير و البركة و الدليل هو الإنتشار الكبيرلظاهرة الباعة الجائلين (المقيمين ) في أحياء و شوارع المدن المغربية.
التجارة غلبت الإجارة و التاجر أفضل و أغنى من الأجير و لو كان هذا الأخير حاصلا على أعلى الدبلومات و الشواهد.
كثير من الأغنياء في المغرب و في العالم لم يكونوا أجراء بل كانوا تجارا بعضهم لا يعرف حتى كتابة إسمه.
مقبول مرفوض
3
2019/12/01 - 07:23
16 | عباس صائد الخنازير
عندو الحق
والله العظيم.
الخدمة كاينة... بنادم مابغاش يخدم... كلشي بغاها فابور
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 07:41
17 | البغدادي
التماسيح والعفاريت
اتضح جليا أن أكبر تمساح وعفريت طلع هو انت يابنزيدان خرجتي على المغاربة بالقرارات الصادمة ودابا تاتمتع بفلوش الشعب المغلوب على أمرو ولكن أن شخصيا لا أحسدك لأنني آكل الحلال من كد جبيني وستة آلاف درهم الحمدلله عايش بها وربي طارحلي البركة فالصحة والوليدات وضميري مرتاح الحمدلله ماتابعني حد بدين أما انت راك يوم العرض على الله غادي يوقف معاك تقريبا واحد 30 مليون مغربي من الناس الدراويش وغادي ياخدو حقهوم منك وماذلك اليوم ببعيد والحمدلله على نعمة الموت
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 07:47
18 | عمر
الخدمة
الخدمة ....درتيها فينا...خدمتينا بتحراميات ديالك ا البكاي
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 07:50
19 | S.youssef
كلام ابن كيران حقيقة للاسف.المغاربة قوم معگاز.وعزيز عليه يربح الفلوس كثيرة وبلا مجهود. وكتوحل مع اللي ماعندو حتا تكوين او كفاءة. ينقصنا المعقول فينا غي القوالب وتحرايميات فالخدمة.
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 07:54
20 | بنموسى
على حسابك
7 ملايين ديال التقاعد لعندك فيها 30 منصب شغل
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 07:55
21 | بنموسى
على حسابك
7 ملايين ديال التقاعد لعندك فيها 30 منصب شغل
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 07:56
22 | Laghdaf
إن لم تستحي فإفعل ما شئت
من يتقاضى 9 ملايين شهريا في تقاعده, أكيد سيقول "العام زوين", إوا أسي بنكيران ورينا فين كاينا هاد الخدما نمشيو ليها, راه عندي باك سيونس SVT أو ديبلوم, بغيت غير سيكيريتي باش نعاون لواليد فالمصروف والله مالقيتها, أما الشركات راه كايجوك نيشان "شكون للي متكلمليك" الى مادخليك حد كايقولوليك عطينا cv أسير حتا نعيطوليك, دوزت لبيرمي ديال الشاحنة أنفس المشكل رغم أني سائق محترف والو, الحل الوحيد لي بقالي هو نلوح راسي فالبحر يا ربحة ولا دبحة, وصلت راه هادشي لي بغينا ماوصلتش على الأقل غانتفك من هاد العداب
مقبول مرفوض
2
2019/12/01 - 08:00
23 | سعيد القدوري
كلام موزون ومعقول
اتفق مع بنكيران في كلامه لأننا جد كسلاء، ونحب ان نعيش بدون شغل وبدون تعب والسماء لا تمطر ذهبا
مقبول مرفوض
-2
2019/12/01 - 08:01
24 | بهلول
شر البلية ما يضحك
هذا الانسان الافضل له وللناس ان لا يتكلم. مل خرجاته عبارة عن خرافات وهراء وتدليس وافتراءات. لا يملك ولو قسطا بسيطا من العفة والحلم.ينعق بكل ما سنوات له به نفسه.
هكذا هم أمثال هذه العصابة التي جعلت الدين مطية لبلوغ اهدافها الدنيوية واستحمار الناس
مقبول مرفوض
2
2019/12/01 - 08:02
25 | وزير الشغل
الفرج
اخيرا سيتم فتح عروض الشغل من طرف بنكيران اتق الله يا بني ادم
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 08:02
26 | achraf
khadma
اوا اجي خدمنا اسي بن كيران
مقبول مرفوض
-1
2019/12/01 - 08:03
27 | مغربية
الشباب باغي يخدم انت و اتباعك مخليتو حتى شي فرصة شغل كل شيء ل أولادك و اولاد لي دايرين بك ماعندك علاش تحشم
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 08:05
28 | المستفيد من التقاعد
الفرج
واخيرا سيتم فتح عروض عمل من طرف بن كيران حسبي الله ونعم الوكيل اتق الله يا بني ادم
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 08:19
29 | Abdel
...
اتعجب لشيءن...كيف لهذا المخلوق ان يتمادى في الكلام وهو يعرف انه وجه شؤم على المغاربة ولكن الوجه علاش يحشمو الناس ماعندوش... ثانيا، بعض قطيع هذا المخلوق المضبع لازال يصفق لكلامه معتبرين اياه لاينطق عن الهوى بل يوحى اليه... ربنا اننا لانسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه...
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 08:22
30 | مصطفى
بن كيران الخدمة كاينة في المغرب
هذا الفزازي ماعندوم وجه علاش يحشموا والكذوب والنفاق من اجل الارتزاق مقدارش ينتقد الفساد خرج يلوم الشعب قمة التطبيل
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 08:34
31 | Ahmed
كاينة
هذا الكلام ينطبق عليك و على حزبك لانكم منذ استيلائكم على السلطة لم تفوا و لو بوعد واحد
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 08:35
32 | Belmadani
والله ماكاين غير الخدمة هههههههه
مقبول مرفوض
-1
2019/12/01 - 08:38
33 | احمد
بن كيران عندو الحق. المغاربة فنيانين مكايبغيوش يخدمو خصهوم لفلوس فابور
مقبول مرفوض
2
2019/12/01 - 08:41
34 | Izam
الرد
يقول المثل الخدمة للي تمارة ديالها كتار من فلوسها متخدمشي حسن اعطيونا الخدمة غير بربع الي كيتخلصو البرلمانيين وتشوف واش شي حد ميخدمشي
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 08:50
35 | ندى
مالقيت مانقول
ايه الخدمة كاينة ماعرفت فين... قرينا حتا عيينا بغينا غي نخدمو بالديبلومات ديالنا والو.. خدمنا بالدل عند شيفان ماعندهمش حتا الباك ويحكو فينا وشحال قدنا نجلسو مدلولين فبلاد الدل لي ماعطات غي لي عندو معرفة الهضرة بزاف لوكان لقينا الخدمة لي كتقول فبلادنا ماراحنا مغربين فبلادات الناس والله ياخد فيك الحق نت ولي بحالك
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 08:52
36 | rachid
حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
-1
2019/12/01 - 08:55
37 | رشيد
تمساح
حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
-1
2019/12/01 - 08:58
38 | مخادع
ادا لم تستحي فاصنع ما شئت
الا كانت شي خدمة بحال نتاع بنتك مرحبا و الف مرحبا
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 09:09
39 | محمد
..
للاسف كلامو صحيح بنادم عندو فين دبر على راسو في المغرب ولكن الكتاف ماكينيش او بنادم والا مدلول كولشي بغاها ساهلة. باغي السبت او الحد مايخدمش باغي دوز كونجي في اسباني....ا الخلاصة بنادم مابغيش ادرب تمارة في صغرو.
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 09:17
40 | مغربي
حضرتي للعرس ديال هذيك اللي على بالك و شبعتي بسطيلة و زرود وما بان ليك غير الشغل واش اللي كان عندهم يتيم وزير الشغل غاذي يخدموا الشباب ....الله يلعن اللي ما يحشم راك عارف باننا كرهناكم وما نحملوش الشعرة فيكم غدرتونا يا لقرود ...
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 09:24
41 |
مالك ماتحل فمك كتشد مانضة 30 واحد فى شهر
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 09:41
42 | زهرة
اللهم اهلك القوم الظالمين
أيها الغبي المنافق بنتك دبرت عليها انت وبدا مضحك على ولاد الشعب
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 10:17
43 | متتبع
الفم الخانز
فمک غير ديال... ...... کل واحد يکمل الجملة بالکلمات المناسبة
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 10:47
44 |
عندك الحق ما كاينش الجدية والنزاهة كل شي باغيها باردة
مقبول مرفوض
1
2019/12/01 - 11:04
45 | متتبع
هههه سي عبد الإله بن كيران:الخدمة كاينة في المغرب.
طيب السيد عبد الإله بن كيران المحترم، سؤالي لك كم قضيت من سنة وانت رئيس الحكومة المغربية.؟ الجواب واضح 5 سنوات وأنت على رأس الحكومة المغربية، كم من وظيفة أوجدتها وعينت فيها مستحقيها وقالوا لك لا مانخدموش..؟ اسمح السيد ابن كيران المحترم كلامك ما هو إلا ديماغجية تلعب بها على بعض العقول،حتى يقول بعض الآباء الأميين لأبنائهم وا سي ابن كيران قل لكم "الخدمة كاينة وأنتم ماباغينش تخدموا" الله يهديك آسي ابن كيران باركا من الديماغوجية وا عاقوا بيك المغاربة، وحتى دابا نديروك عارف الخدمات كاينات،واش نكلفوك. تبين لنا الخدمات فين كاينين وتحصيهم لينا شحال من منصب خاص،ودير نداء في في وسائل الإعلام الرسمية تطالب فيه جميع العاطلين القدوم إلى مناصبهم المحدثة ليتسلموا تعييناتهم ويلتحقوا بمقرات عملهم،وإن قالوا لا ما بغيناش نخدموا،داك الوقت سيكون كلامك على صواب، ونصفق لك،وا أنت لم تحدث مناصب الشغل عندما كنت رئيس حكومة وبالأحرى أنك تحدثها الأن وانت بعيد عن المسؤولية الحكومية، وا باراكا عليك من الديماغوجة كل المغاربة عاقوا بيك آ سي ابن كيران. الكل باغي يخدم ولكن ماكاين تا خدمة فين يخدموا.........
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 11:12
46 | رشيد
حال المتقاعد لمرفح
عندوا الحق مسخن جيبوا ب 7مليون فالشهر . ممخصوص من تاحاجة قطع الواد ونشفوا رجليه . نسا اش كان كيقول فايام المعارضة . الله ياخذ فيكم الحق .
مقبول مرفوض
-1
2019/12/01 - 11:12
47 | abdel
اينا بلاصة
كاينين عرام ديال الناس بغاو
تكلف بيهم اسي بنكيرار
مقبول مرفوض
2
2019/12/01 - 11:12
48 |
Comme le ministre commele citoyen le marocain est mieux traite par les siens
Continuer a aboyer petits merdiers
مقبول مرفوض
0
2019/12/01 - 11:20
49 | عاش الشعب
......
و كاينين أيضا تجار الدين المنافقين و ممتهني الريع السياسي الفاسد و اللاهتين وراء الامتيازات الريعية و التسلق الطبقي و الارتقاء الإجتماعي على أكتاف الشعب المغربي الكادح و المحروم بتأجيل انتظاراته الكبرى في العيش الكريم و المساواة و العدالة الاجتماعية والاقتصادية و الحقوقية و بمحاباة الفاسدين و أباطرتهم في الأليغارشية المالية الاحتكارية المتغولة و البرجوازية الكمبرادورية المخزنية .....
مقبول مرفوض
-1
2019/12/02 - 01:12
50 | Must
Au rabais
Du travail OK monsieur le ministre comme vous savez il y a trops d'injustice sociales au Maroc
تقوا الله في وطنكم parole de sa majesté Mohamed 6
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 06:29
51 | طايب وهاري
بنكيران ليس الأسوء في تاريخ الوزراء في المغرب
نا اولا لا احب الاحزاب الدينية و 100٪ علماني
او ان اقول للدين يسبون بنكيران احترموا أنفسكم... فبنكيران اصاب واخطا.
إزالة المقاسة مثلا انجاز إيجابي لان المستفيد الأكبر من المقاسة هم الاغنياء...
فعلا أخطئ في مسألة التقاعد ولكن العلم لله وليست لنا جميع المعطيات للحكم عليه
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 06:40
52 | Med
اين الجدية التي تتكلم عنها
في وقتكم ذهبت الجدية وعرقلتم الطريق على المغاربة وخرجت انت الرابح الأكبر من هذه اللعبة .لقد نجح حزبك في استثمارها وصوتنا عليكم ووضعنا ثقتنا فيكم ولكن في الاخير خسرنا كل آمالنا وانتم وعائلتكم واقاربكم الرابح.ولكن الله يمهل ولا يهمل.
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 06:42
53 | مغربي
الكبر
وقد بلغت من الكبر عتيا
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 07:06
54 | ايمان
للاسف
خدمة موجودة او كاتاخد 7مليون او 9 بدون تعب ايوا سير خدم او جيبها من عرق كتافك .
انت يا استاد بنكيران اهلكت الشعب الدي وقف معك في وقت الشدة لكن غدرت وطعنته من اجل الرضى على حساب الوطن والشعب
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 07:06
55 | محمد
حكرة
اجي تشوف القطاع غير المهيكل يعني الشركات المناولة شحال ديال الموجزين كيخدمو ب2000 درهم في الشهر دخلنا عليك بالله واش تبغي ولدك اخدم بها انت الكي يهضر جاوب شكون لدار هاد مصاصين دماء الفقراء من غيركم عقابكم عسير عند الله باغين تعيشو غير نتوما المهم عايشين اوقلوبنا مرتاحين حيت مواكلينش ديال الناس الحمد لله.
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 07:54
56 | محمد
اثمنة هزيلة
تاخلنا عليكم واش الخدمة فالشركة ب 2600 درهم كافية لشخص واحد في طنجة أو المدن الكبرى...هل يؤدي بها الكراء أم الضو والما. . واعرف أشخاصا يعملون ب 1500 درهم ويكون بيتا ب 1000 درهم .. ...ولكم التعليق. هذاك راه كايضحك على المغاربة...
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 08:13
57 | المد العام
الشغل
عندوا الحق إذا تم تطبيق العدالة الاجتماعية بمنظور عام و شامل بإعطاء مصداقية ممنطقة لشهادات و لديبلومات المعترف بها وطنيا باتخاذ مبدأ التناوب الزمني في الشغل عند اعمال فرص العمل المحدثة ، فيعمل الموظف شهرا و يعطل شهرين مثلا.
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 09:10
58 | محمد
الصراحة راحة
ذ بنكيران نطق صدقا شباب اليوم لا يريد الخدمة في الفلاحة وكسب الرزق الحلال من عرق الجبين ،الكل باغي يتوضف بمبلغ مالي جيد شهريا دون اشتغال
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 01:12
59 |
الخدمة كاينة
بن شيطان
نعم الخدمة كاينة للمرتزقة أمثاله وأبنائهم وبناتهم، وخدمة مرسمة بلا كونترا

أليس كذلك
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 09:49
60 | محمد
..
للاسف كلامو صحيح بنادم عندو فين دبر على راسو في المغرب ولكن الكتاف ماكينيش او بنادم والا مدلول كولشي بغاها ساهلة. باغي السبت او الحد مايخدمش باغي دوز كونجي في اسباني....ا الخلاصة بنادم مابغيش ادرب تمارة في صغرو.
مقبول مرفوض
0
2019/12/02 - 10:14
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع