الرئيسية | سياسة | سفير المغرب بأمستردام يرفض لقاء وزيرة العدل وهذا رد وزير الخارجية الهولندي

سفير المغرب بأمستردام يرفض لقاء وزيرة العدل وهذا رد وزير الخارجية الهولندي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سفير المغرب بأمستردام يرفض لقاء وزيرة العدل وهذا رد وزير الخارجية  الهولندي
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت أنكي بروكرز نول،  وزيرة الدولة للأمن والعدالة في الحكومة الهولندية، عن إلغاء السفير المغربي بأمستردام، للقاء كان سيجمعهما أول أمس الخميس، من أجل مناقشة موضوع استعادة المواطنين المغاربة الذين رفضت طلبات لجوئهم في وقت سابق، علما أن نفس الوزيرة كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن رفض الرباط لطلبها عقد لقاء حول نفس الموضوع.

وتعليقا على عدم استقبال سفير المغرب لوزيرة العدل، صرح وزير الخارجية الهولندي ستيف بروك، للإعلام المحلي، أن هذا الأمر يعكس ضرورة تحسين العلاقات بين البلدين، مضيفا أنه لن يستدعي سفير المغرب، حاليا، من أجل تقديم توضيحات حول سبب رفض طلب وزيرة العدل الهولندية.

وتشهد العلاقات بين البلدين توترا في السنوات الأخيرة بسبب ملف حراك الريف، حيث سبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أن أعلن في العام الماضي رفض المغرب القاطع للتصريحات والأفعال والتدخلات الصادرة عن هولندا بخصوص الأحداث في الريف.

شاهد أيضا :


 

مجموع المشاهدات: 19591 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 |
كما يقول المثل المغربي عزها تعزك او في بعض الاحيان يجب ان يفرض
الاحترام وليس فقط التسامح
مقبول مرفوض
5
2019/12/07 - 07:15
2 |
أيها السفير حصل لك شرف لي أعطاتك الوزيرة الوقت أما انت غير بياطق الشطرنج وسير تكمش أما هادي راه هولندا المسلمة ماشي المغرب المنافقين والمتخلفين
مقبول مرفوض
2
2019/12/07 - 08:55
3 | مغربي
برافوا المغرب لايوجد مغاربة في هولندا يطلبون اللجوء السياسي الي عندكم عطيونا بطائقهم ان وسلموا لنا من امرناكم بتسليمه لنا ان كانت لكم مصضاقية الامبراطورية المغربية علي حق ومأة حق ولمعجبوا حال المحيط الأطلسي بجانبه
مقبول مرفوض
1
2019/12/07 - 10:05
4 | علي
للاسف
اودي هاد هولاندا كون عند مها العقل كون دارت بحال الجزائر تجمع مهم في شي جزيرة كاملين الللي بالوراق و لا اللي بلا وراق و تلوح الحزاق تما ياكلو تراب
مقبول مرفوض
-4
2019/12/07 - 11:45
5 | عبدالحق
خونة
، المغرب ليس لكم
انتم الذين بعتم المجاهد عبدالكريم الخطابي الله يرحمه،واضطر اللجوء الى مصر، ما فيكم
خير حتى مع اصولكم، سوف تظلون بلا كرامة ولا عزة نفس ، . ( هذا ريفي حر، كاسيطا )
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 12:51
6 | محمد
الى رقم 4
بينكم وبين هولاندا أمد بعيد انا الآن اتكلم معكم من قرب امستردام.
انظر معي: السفير رفض لقاء الوزيرة، من تكلم؟ تكلم من يهمه الأمر دون غيره لأن غيره لم يعنى بالأمر، فهذا نوع من أنواع الأخلاق الإسلامية فالواجب أن نكون نحن من يطبق هذا لأنه من ديننا "من حسن إسلام المرءتركه ما لا يعنيه" لكن نحن ترى أحدنا لا جمل له في الأمر ولا ناقة تجده يقول"
للاسف
اودي هاد هولاندا كون عند مها العقل كون دارت بحال الجزائر تجمع مهم في شي جزيرة كاملين الللي بالوراق و لا اللي بلا وراق و تلوح الحزاق تما ياكلو تراب" على ماذا تأسف ما مشكلتك فأنت لا يخلو أن تكون من أحد الثلاث. إما أن تكون في المغرب فلا دخل لك في هذا البة. إما أن تكون في هولاندا بالوثائق القانونية أو بغير وثائق فهذان لا يستطيعان أن يقولا ما قلته انت؛ إذا فلم يبق الا الطرف الرابع وانت منهم هو الحاسد فالحسد ليس من شيم الرجال
مقبول مرفوض
-1
2019/12/08 - 03:07
7 | محمد
الى رقم 4
بينكم وبين هولاندا أمد بعيد انا الآن اتكلم معكم من قرب امستردام.
انظر معي: السفير رفض لقاء الوزيرة، من تكلم؟ تكلم من يهمه الأمر دون غيره لأن غيره لم يعنى بالأمر، فهذا نوع من أنواع الأخلاق الإسلامية فالواجب أن نكون نحن من يطبق هذا لأنه من ديننا "من حسن إسلام المرءتركه ما لا يعنيه" لكن نحن ترى أحدنا لا جمل له في الأمر ولا ناقة تجده يقول"
للاسف
اودي هاد هولاندا كون عند مها العقل كون دارت بحال الجزائر تجمع مهم في شي جزيرة كاملين الللي بالوراق و لا اللي بلا وراق و تلوح الحزاق تما ياكلو تراب" على ماذا تأسف ما مشكلتك فأنت لا يخلو أن تكون من أحد الثلاث. إما أن تكون في المغرب فلا دخل لك في هذا البة. إما أن تكون في هولاندا بالوثائق القانونية أو بغير وثائق فهذان لا يستطيعان أن يقولا ما قلته انت؛ إذا فلم يبق الا الطرف الرابع وانت منهم هو الحاسد فالحسد ليس من شيم الرجال
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 03:09
8 | محمد العربي الادريسي
المغرب ارضي ووطني
الى صاحب التعليق رقم ٢ عن اي شرف تتحدث ، هولندا دولة مارقة كافرة مجرمة تتعامل مع المغرب بمنطق الاستعلاء والدونية ولعلمك المغرب دولة رغما عن انفك ، دولة بشعبها وارضها وتاريخها وبالصالحين والاولياء المدفونين فيها والاولياء الاحياء فيها والمرابطين على حدودها وثغر من ثغور الاسلام ، صلح الحكم في المغرب ام لم يصلح هذا امر بيننا وبين حكامنا ، أما ان تقول ان هولندا دولة الاسلام فأنت واهم ربما لان هولندا اشبعتك واشبعت غرائزك . راجع حساباتك راك غالط ، قطران بلادك خير من عسل بلاد الناس
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 08:06
9 | عبد العزيز الوطني
نصراء الحق
انا مع التعليق 1 والتعليق 3 لان هولندا تتدخل في ما لا يعنيها زعما هي لي كتراعي الحقوق في العالم تزززززززززز عودوا المكم .خص المغرب اتفق مع تركيا ويوريو المها النجوم في السماء .بينا فيها بغا تخرب الدول الاسلامية لي ممخرباش بزاف عليكم المغرب وتركيا ههههههههه،متكدوش عليهم اوروبا المنافقة لما اكتشف خداعها للناس (المسيح الدجال) هو هدا او(المسيح الكداب) هده هي اوروبا لا ديمقراطية ولا حقوق الانسان كلها صور كدابة ،فيقوا يا عالم من سباتكم،العالم يكيد بعضهم لبعض ، لايبالون حتى يدخل عليهم جيش متل التاتار
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 09:48
10 | علي
للاسف
الى محمد 7
و هل من شيم الرجال الهروب من وطنهم ليقتاتو على نفقات الغير
و هل من شيم الرجال ان ياخذ حكامك ثرواتك و تظل صامت بسبب الجبن
لا تتحذث عن الرجولة ففاقد الشيء لا يعطيه بل تحذث عن الذياثة و النفاق و الانبطاح فهذا ما يثقنه امثالك
يا امة سخرت منها الامم
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 10:47
11 | Aza
المغرب
المغرب له الحق الكامل برفض هذا اللقاء لانهم لم بطبقوا الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين وهولاندا اكبر دولة راعية للمافيا والمخدرات
وكم من مهاجر لا يعرف شيءا عن المغرب الا الاسم ويظن ان المغرب هو الحسيمة وبني بوعياش المغرب اضف الى ذالك انهم يعبدون هولاندا وبحبونها لانهم يقولون لولا هولاندا لمتنا جوعا وينسون ان الله هو الرازف
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 07:29
12 | Aza
المغرب
المغرب له الحق الكامل برفض هذا اللقاء لانهم لم بطبقوا الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين وهولاندا اكبر دولة راعية للمافيا والمخدرات
وكم من مهاجر لا يعرف شيءا عن المغرب الا الاسم ويظن ان المغرب هو الحسيمة وبني بوعياش المغرب اضف الى ذالك انهم يعبدون هولاندا وبحبونها لانهم يقولون لولا هولاندا لمتنا جوعا وينسون ان الله هو الرازف
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 08:02
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

كرنفال التشهير

image

من هو المُثَقَّف؟