الرئيسية | سياسة | في سابقة بالمغرب...برلمانية تطالب بنسب الأطفال المولودين خارج الزواج للأب البيولوجي

في سابقة بالمغرب...برلمانية تطالب بنسب الأطفال المولودين خارج الزواج للأب البيولوجي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في سابقة بالمغرب...برلمانية تطالب بنسب الأطفال المولودين خارج الزواج للأب البيولوجي
 

أخبارنا المغربية:الرباط

في سابقة اعتبرت الأولى من نوعها بالمملكة المغربية، طالبت نائبة برلمانية بإلحاق الأطفال المولودين خارج مؤسسة الزواج إلى نسب آبائهم البيولوجيين.

وطرحت النائبة "مليكة خليل" عن حزب "الأصالة والمعاصرة" بمجلس النواب، مسألة تغيير مدونة الأسرة، والسماح للأبناء المزدادين خارج الزواج بنسبهم إلى الأب البيولوجي.

في هذا الإطار، تقدمت النائبة المذكورة بمقترح قانون للمساواة بين الرجل والمرأة في تحمل مسؤولية العلاقات والإنجاب خارج الزواج، ويتيح إمكانية إلحاق الأبناء في هذه الحالات إلى آبائهم البيولوجيين.

وأكدت البرلمانية، على ضرورة حماية الأطفال المولودين خارج العلاقة الزوجية، لكي لا يتحولوا إلى ضحايا ويدفعون ثمن أفعال لم يقترفوها، ولا يتحملون فيها أي مسؤولية.

 
مجموع المشاهدات: 6811 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | أبو ساجد
جرأة وشجاعة وروح إنسانية
هذا صواب وإنسانية وخطوة مثالية لرد الاعتبار طفولة مظلومة. عمل مشكور
مقبول مرفوض
5
2019/12/07 - 10:48
2 | احمد
قانون
متل هدا القانون يجب تفعيله وإخراجه للوجود عسى أن يردع الفساق والفاسدين على ارتكاب الفاحشة.
مقبول مرفوض
1
2019/12/07 - 11:05
3 | boulevard 39
الأبناء
توثيق الحقيقة أمر بديهي ولم نعرف أسباب عدم اتخاذ هذا القرار حتى اليوم.
مقبول مرفوض
4
2019/12/07 - 11:44
4 | ورزازي
النسب
هده المسألة هي معمول بها حاليا في المغرب عن طريق الإقرار بالبنوةاي أن اي شخص كان في علاقة غير شرعية مع ونتج عنها ولادة يكفي الرجل اعتراف خطي مصادق عليه إقرار بالنسب وينسب الطفل للاب دون عقد الزواج
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 07:40
5 | Maya
برافو
برافو على البرلمانية يجب على الأب البيولوجي أن يتحمل مسؤوليته.
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 08:23
6 | احمد
خطوة تستحق التشجيع
فعلا باراكا على المجتمع من ظلم هؤلاء الاطفال الذي استمر لالاف السنين بتسميتهم باولاد الحرام.
الاطفال لا ذنب لهم.
ويجب على الاب البيولوجي تحمل المسؤولية ونسبة الابن له.
كما في فرنسا هناك الابن الشرعي وهو الناتج عن علاقة زواج. والابن الطبيعي الناتج عن علاقة بدون زواج. والكل ينسب الي ابيه وتختلف تسمية كل واحد حسب وضعية ابويه.
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 08:58
7 | سفيان
الاقرار بالبنوة
يمكن للاب بعد اقرار بالبنوة تسجيل المولود باسمه دون شرط الزواج والحاقه بنسبه بناء على مذكرة وزارية حول الاقرار بالبنوة.
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 12:24
8 | Ahmed
الابن للفراش
الابن للفراش و للعاهر الحجر انتهى
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 12:59
9 | مبارك البيضاء
و كيفاش غادي الواحد يعرف بأن هذا المولود الناتج عن علاقة غير شرعية هو من صنع هذا الرجل أو ذاك؟؟ كيفاش غادي نتعرفوا على الأب البيولوجي؟؟
سؤال بليد... !!!
نسيت.... باللجوء إلى التقنية الطبية لادءين ADN
و دابا ألأولاد. ... أ الشباب ... أ صيليباطير...ها انتم معلومين ... اللي بغى يزهى يهز معاه باكية ديال العازل الطبي يعني بالفرنسية les préservatifs و راهم ماشي غالين بزاف.et comme vous le savez
Un homme averti en vaut 2
: يعني أنت + المولود = 2
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 02:28
10 | راي متواضع
التشريع في الدين واضح
التشريع في الدين واضح ونحن في دولة اسلامية بديباجة دستورية فحسب علمي هادا حرام في الدين وه عقاب دنيوي الزاني والزانية في الحياة قبل الاخرة بحرمان الاب من ابنه وان هو اراد دالك دالك هو الشرع والله حكيم لا يشرع مايضر بالانسانية وان كان هناك انتشار كبير لاولاد خارج اطار الزوجيةفهادا ناتج عن اختلالات مجتمعية هي ما يجب ان تناقشه السيدة البرلمانية المحترمة لا شرع الله والسلام عليكم
مقبول مرفوض
0