الرئيسية | سياسة | أخنوش: اللي كيسب المؤسسات ما عندوش بلاصتو فالبلاد، والمغاربة اللي ناقصاهم التربية خاصنا نعاودوها ليهم

أخنوش: اللي كيسب المؤسسات ما عندوش بلاصتو فالبلاد، والمغاربة اللي ناقصاهم التربية خاصنا نعاودوها ليهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش: اللي كيسب المؤسسات ما عندوش بلاصتو فالبلاد، والمغاربة اللي ناقصاهم التربية خاصنا نعاودوها ليهم
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

علق عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار على الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل، خاصة في الفترة الأخيرة، والتي تمس بالمؤسسات الدستورية ومقدسات البلاد. 

وقال أخنوش خلال لقاء نظمه الحزب أمس السبت بمدينة ميلانو الإيطالية، حضره حوالي 1000 مشارك "كاين غير الله الوطن الملك، ولي صحبليه غير غادي يجي ويدير القذف في حق المؤسسات، ماعندوش بلاصتو فالبلاد".

وتابع زعيم الأحرار أن الوقوف أمام هذه السلوكات ليست مسؤولية المحاكم فقط ، وإنما هي واجب على كل المغاربة، حيث قال "ماشي فقط العدل لي غادي يدير العدل ضد واحد سب، اللي ناقصاه التربية خاصنا نعاودولو التربية ديالو، المغاربة خاص يديرو خدمتهم".

وتابع أخنوش في ذات اللقاء "اللي بغا بلادنا خاصو يحترم المؤسسات والديمقراطية، ماشي بالقذف غادي نزيدو للأمام".

 شاهد أيضا :


 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 12763 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (68 تعليق)

1 | محمد
التربية
الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
-13
2019/12/08 - 09:07
2 | رضى
تفو
الا تستحي
مقبول مرفوض
17
2019/12/08 - 09:09
3 | مليكة
حمق
باغي ترد ايام البصري
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 09:14
4 | أحمد. حد السوالم
الله يعفو
الذي يسب المؤسسات ليس له مكان في البلاد أو بالعامية "ماعندوش بلاصتو فالبلاد"!!! لو قال مثل هذا الكلام مسؤول سياسي في دولة ديموقراطية تحترم حقوق المواطنين في محاكمات عادلة لانتفضت وسائل الإعلام والجمعيات الحقوقية وأجبرته على الإعتذار أولا ثم الإستقالة بعدها, لكن لدينا نحن هناك معايير أخرى منها : التملق والحبو على الركب والنفاق السياسي لتسلق المراتب.
مقبول مرفوض
4
2019/12/08 - 09:34
5 | ب
عندك الحق
عندك الحق شي وحدين كيتقرقبو وكبنوضو يهضرو هضرا خاوية باش يبانو خاصهوم يتردعو باش يرجعو الطريق
مقبول مرفوض
-2
2019/12/08 - 09:37
6 | ابو جيهان
واللي يسرق المستضعفين والمعنيين ، واللي مسيطر على خيرات البلاد ، واللي مهرب لفلوس إلى الخارج اش نديروليه . نحن مغاربة وسنظل ندافع عن حقنا في وطننا من ليس لنا وطن اخر نذهب إليه . خذ العبرة من الجارة الشرقية ، ظل مسؤولوها ينهبون ارزاق الجزائريين ويطلبون الحكام إلى انتفض الشعب ،فها هم يدخلون إلى المحكمة مقيدي الأيدي كاللصوص .
مقبول مرفوض
3
2019/12/08 - 09:38
7 | المداح
كفاش زعمة المغاربة خاصهوم إديرو خدمتهم الفوظي مثلا؟
ويلا المغاربة خاصهوم إديرو خدمتهوم إبداو بيكوم نتوما الاولين فالشعب هو رمز ومقدس البلاد رقم واحد
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 09:42
8 | احسن
سياسي
واهي بغيتو لمغاربة ينوضو يتقاتلو بيناتهم أو نتوما تفرجو عليهم
يا حسر هاد لكالام خارج من عند سياسي لي من المفروض يوجه وأطر
مقبول مرفوض
3
2019/12/08 - 09:45
9 | مدرخ
فاقد الشيء...!
حمادي يا حمادي البلاد مشات ولكن الله موجود خدام الدولة عندهم الحق يشتموا وسبوا الشعب المقهور أما الكادحين لا مكان لهم في البلاد أو ستعاد لهم التربية. قارون كان يملك ما لم ولن يملكه احد لكن لم ينفعه تسلطه وجبروته و كبرياءه وحاشيته وزبانيته والمتملقون والخدام فاغرقه العلي القدير بما يمتلك من جاه ومال وذهب وووو؛ فأصبح من الغابرين وهذه كلها دروس و مواعظ اصبح يتجاهلها حتى الفقهاء خوفا على المكانة الاجتماعية والسخاءات والإكراميات .
فعفوا لان دعوة المقهور و المظلوم على الطاغية صعبة وعواقبها وخيمة مهما تأخرت فهي اتية؛ أين أنت يا اخنوش من الصحابة الراشدين أين أنت من عمر بن عبد العزيز ، عد إلى التاريخ وتعلم قبل ان تعيد التربية للشعب.
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 09:46
10 | النوري عبد اللطيف
أشهد أن لاإله إلا الله وأن محمدا رسول الله وأن جلالة الملك محمد السادس خليفة الله في أرضه.
مقبول مرفوض
-2
2019/12/08 - 09:51
11 | Youssef bek
التربية
و الشفارة أش غادي نديرو ليهم
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 09:53
12 | Mohamed
Nederland
ها أنت ها البلاد الي في جيبك
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 10:07
13 | رشيد - تافوغلت
عقلية القطيع
السيد اخنوش يريد اعادة تربية المواطنين الذين يتجرؤون على انتقاد الأوضاع التي يرون فيها حيف أو إخلال بالحقوق لأن السيد أخنوش يريد تحويلنا إلى قطيع يساق لتحقيق مصلحة الفئة المحظوظة وتكريس الفوارق الإجتماعية. السيد اخنوش يريدنا جميعا قطعان تساق لا حق لها في الإنتقاد والمعارضة ولا في أبسط حقوق حرية التعبير, يريدون صناعة أجيال من الخانعين يرددون صباح مساء : أمرك سيدي, السمع والطاعة!
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 10:21
14 | km
منافق
نحن مع ملكنا نحن مع وطننا المغرب من طنجة الى لكويرة ولكن يا سي اخنوش ان حزبك حزب العصابات والدليل ان عضو من اعضائكم المكتب الحزب حكمت عليه المحكمة ابتدائيا وإستأنافيا فها هو يترأس النائب الرابع في مجلس المستشارين الا هو عبد القادر سلامة واين التربية يا احنتوش لأنك تخاف بفضح حزبك اللعين
مقبول مرفوض
-2
2019/12/08 - 10:25
15 |
وقال :
كاين غير الله الوطن الملك،

وأين الشعب صاحب الوطن والثروات ؟
لا وجود للشعب في كلامه
لماذا لم يذكر الشعب نهائيا في كلامه
يؤكد أن الشعب لا وجود له في قاموسه

والشعب يقول :
عاش الشعب

هذا لا يعلم أن الزمن تغير
وأن الشعوب قالت كلمتها
وأنها مصدر كل السلطات

وكمثال :
الجزائر
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 10:28
16 | كرهنا جدكم
علاه لبلاد خلاها لك بوك ..من حق كل مغربي يقول لبغى..ؤ انت تسمع ليه ؤ تخدمه فقط . ..هادو هما قلالين التربية ..لخاصهم اترباو.
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 10:28
17 |
رغم كل هذا، لا بد على الحكومة،ان تراجع اوراقهامن جهة الطبقة الفقيرةوالمتوسطة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية إنها جد مضرة، ونرجو من الله التوفيق؟....
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 10:29
18 | التــازي
أنا
أنا واحد من لي ماعندهومش بلاصة فلبلاد. ممكن تخليوني نمشي لشي بلاد أخرى الله يرحم الواليدين؟
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 10:36
19 | اكرم
العجب
من انت اصلا؟؟؟ ..مجرد خدام....ملياردير عمرك بنيتي مسجد او مشفى...؟؟؟؟؟ا
مقبول مرفوض
3
2019/12/08 - 10:40
20 | كريم _ سبع عيون
عندك الزهر
لو كنت حاضرا في هذا الملتقى مع المهاجرين هناك لأخبرت السلطات المحلية بميلانو مع ترجمة كاملة لاقوال أخنوش لتتم مساءلته بتهم التحريض على الكراهية بدل ترك القضاء يتخذ مجراه ضد من يسب مؤسسات والدعوة لنفيه وتهجيره (ما عندوش بلاصتو فالبلاد).
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 10:41
21 |
إنه يدعو للبلطجة
وشغل ليد
والثروات التي يستحوذ عليها، وملايير الوقود والمحروقات وملايير المغرب الأخضر لكحل لي شاط لينا غي لَفْتُو في أغنية ( شتي الذيب ) للكناوي قبل عاش الشعب
وشتي هاد المغرب الأخضر ماشاط لينا منو غا لَفْتُو
والفيرمات من الأراضي المسترجعة هي أراضي القبائل انتزعها الاستعمار الفرنسي منها بقوة السلاح وأعطاها لهم
المرتزقة
أليس كذلك
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 10:41
22 | zailo
لاشك انت الاول من يستحق التربية .
مقبول مرفوض
3
2019/12/08 - 10:55
23 |
عندنا أسئلة مطروحة ونريد إجابة عنها منه :
1 - ما الجنسيات الأخرى غير المغربية التي يتوفر عليها ؟
2 - هل يتوفر على الجنسية الإسرائيلية ؟
3 - ما هو تاريخ حصوله على الجنسية الإسرائيلية ؟
4 - هل قام بالخدمة العسكرية في إسرائيل ؟ وكم طفلا فلسطينيا قتل خلالها وكذلك عدد النساء الفلسطينيات اللواتي قتل خلالها ؟
5 - كيف سقط بالمظلة ليصبح رئيسا لحزب كبير دون انتماء سابق له ؟

الأسئلة مباشرة
ونريد أجوبة واضحة منه
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 11:00
24 | شمالي
الصهاينة
ستعرف التربية والحساب والعقاب عند خالقك وسوف تنادي بك جهنم هل من مزيد تسرقون شعبكم وتظربون كرامتهم في الحائط وفي اخر الكلام تلومونهم ياوجه القرد لعنة الله عليك الى يوم الدين
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 11:00
25 | خالد تزنيت
فهل نظر يوما في المرآة؟
حقا خاصنا إعادة التربية للذين استغلوا قربهم من الجهات النافذة لمراكمة ثروات في وقت تزايد فيه عدد الفقراء في المغرب ليتجاوز 4 ملايين حسب احصائيات رسمية.
خاصنا إعادة تربية الذين يشرفون على قطاع الصيد منذ سنوات عديدة ولازال القطاع يعرف أوضاعا مزرية وشبابنا يغرق في البطالة ونحن نبيع *الحوت في البحر*.
نعم خاصنا إعادة تربية من يمتهن المداهنة لتسلق المناصب السياسية.
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 11:01
26 | ملاحظ
شعار لخوت
كما قال لكنوي ف اغنية عاش الشعب الله الوطن هدا شعار لخوت اعرف مسبق أن هدا الرأي لن ينشر
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 11:03
27 | hicham
إن شاء الله سيسلط الله عليكم من سيربيكم ياأخنّوش
مقبول مرفوض
1
2019/12/08 - 11:06
28 |
وها انتا بديتي في تخسار الهضرة

نسألك :

هل أنت يهودي
أم
أنك دخلت الإسلام

أجبنا أولا
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 11:08
29 |
من أنتم ؟

من أنتم ؟
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 11:12
30 | محمد الغفولي
ما موقع هذا الخطاب من الإعراب؟
ما معنى أن يخاطب اخنوش جاليتنا ببلاد المهجر بخطاب الوعيد هذا؟ المهاجرون ينتظرون من المسؤولين المغاربة الذين يزورونهم خطوات لصالح أبناء الجالية وتشجيع للإستثمار بالوطن ونقل الخبرات وفتح فرص جديدة وليس خطب شعبوية في إطار حملات انتخابية يعرف الجميع مسارها ومآلها.
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 11:31
31 | Nour tadlaouiج
عن اي مؤسسات تتحدث ،المؤسسات التي سمحت لك بالاغتناء و لهف الملايير من الزيادة في البنزين و مشتقاته و بيع بنزين لا تتوفر فيه اية جودة.
مقبول مرفوض
2
2019/12/08 - 11:33
32 | متتبع
أخنوش
وأيضا لابدمن إعادة الثقة للمواطنين مواطنته وحقوقه الكاملة لكي يكون غيور على بلده الضغط يولد الإنفجار
مقبول مرفوض
0
2019/12/08 - 11:41
33 | فاروق
الشعب المغربي يحب الملكية حتى النخاع بحيث هي الضامن لاستقرار الوطن ولكن الاحزاب هي التي افقدت الامل في الشعب ولا تساعد رئيس الدولة على تحمل المسؤولية وفي نظري يجب تقليص عدد الاحزاب وتشبيب الامناء العامون.
مقبول مرفوض
-3
2019/12/08 - 11:45
34 |
هده دعوة و تحريض على البلطجة و دفع البلد نحو حرب اهلية و الخروج على القانون ، ادا ما كان هناك عدل يجب محاكمة هاد اكبر مستبد ، و سير تنعس بركة من ديك الهدرة الخاوية حيث الله الوطن و معارتاش مالك مدبر على الجنسية الكندية الوطني حتا النخاع ولا دايرها لدواير الزمان .الله ينعل لي يحشم.
مقبول مرفوض
3
2019/12/08 - 11:46
35 | علي التوزاني
أين التوزيع العادل للثروات
كان بالامس القريب رجل أعمال وأصبح بقدرة قادر اليوم سياسي ومربي وقاضي و....!؟ عن أي واجب يتحدث اخنوش؟
الشباب اليوم يرتمي في أحضان قوارب الموت للفرار من الفقر والقهر,
الشباب اليوم أغرقوه في ظلمات الإذمان والمخدرات حتى عمت الجرائم والمصائب بكل الأحياء الشعبية.
الشباب اليوم بشواهد عليا يضطرون للتحول لباعة متجولين مطاردين من أجل لقمة عيش.... واخنوش يريد أعادة تربية بغضهم!؟
أعطوا الشباب حقوقه المشروعة وأعيدوا تربية رموز الفساد أولا.
مقبول مرفوض
3
2019/12/08 - 11:54
36 | يوسف التاوناتي
فاقد الشيء لا يعطيه
بعض الأحزاب السياسية منذ نشأتها الأولى وهي تدور في فلك الدوائر النافذة يتزعمها مقربون من مواقع القرار يعتمدون في الإنتخابات على الأعوان يربط أعضاؤها المنفعة ويرتكزون على الإنتهازية في تدبير علاقاتهم والوصول إلى أهدافهم. هؤلاء لم ولن يكونوا يوما ما في موقع إعطاء الدروس للشعب.
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 12:03
37 |
سي اخنوش عندو الحق لكنه لم يشر الى تقصير المؤسسات من واجبها اتجاه المواطن ،بالخصوص المواطن العادي الناس كتعاني في نيل حقوقها العادية من مصالح الدولة المواطن لا يحس بتاتا بالاطمئنان في وطنه المغرب كل شي مغشوش كل شي سايب
لا تعليم مزيان لا صحة لا قضاء عادل لا امن لا مصدر رزق عند نسبة كبيرة من المواطنين وهذا ما يولد السخط لدى الانسان المغربي ويفقده صوابه ويفرز سلوكات شادة تظهر جلية في الفيديوهات والحوار اليومي بين المواطنين وسلوكاتهم
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 12:03
38 |
اخناتوش العظيم

https://www.youtube.com/watch?v=ErBum8O0iQA
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 12:10
39 | حميد
إعادة التربية
التربة يجب أن تعاد لمن نهب ثروة البلاد و لمن لا يؤدي الضرائب.
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 12:23
40 |
يمهل ولا يهمل
الله نعل لي ميحشم:الغنى الفاحش+السلطة+الشطط+المال الحرام+الريع....هذه هي الشواهد الفخرية للنابغة أخنوش...أسألك ياأخنوش إلى متى وهل ستعيش أبدا؟
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 12:24
41 | حميد
إعادة التربية
التربية يجب أن تعاد لمن نهب ثروة البلاد ولمن لا يؤدي الضرائب.
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 12:24
42 | مواطن
تعليق
بنادم ماتيحشمش عندو وجهين . المغاربة عاقوا بيك يا منافق يا اخنوش ارحل .
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 12:25
43 | محمد
لو كنت مكانك سوف أخجل ان انظر او اخرج الى الناس بافعالك الوسخة وطمعك الذي لا نهاية له ولكن لا تقلق الحساب ات لا محالة .أين استاذك البصري ووووو
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 12:26
44 |
سامير
خدم سامير وخليها تباع وعتق العمال من الضياع
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 12:28
45 | بوشعيب - أزمور
كفى من اتلضحك على الذقون
الشعب ينتظر من السياسيين حلول لمشاكله الإجتماعية والإقتصادية وليس مزايدات على الوطنية. نريد حلول واقعية لآفة البطالة التي تمس أغلبية شباب الفئات غير المحظوظة, ننتظر حلول عملية لمحاصرة الفقر والسكن غير اللائق, ننتظر خطوات ملموسة لتفشي استهلاك المخدرات بين اليافعين وتزايد الفوارق الأجتماعية, ننتطر برامج لاقتلاع الفساد والمحسوبية, نريد تعهد بربط المسؤولية بالمحاسبة وضمان استقلالية القضاء.....
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 12:42
46 | مسعودية
السياسة العوجة
أمثالكم من يبحث عن اللقطة على حساب الدولة وأمثالكم من يحتاج للتربية عاش آلشعب
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 01:06
47 | علي
للاسف
للاسف الامر متنغقض تسؤقون الاموال حتى جوعتم العباد و افسدتم اخلاقهم و الان تريدون تربيتهم
للاسف هي مؤامرة مخدومة لا يستطيع المواطن النظيف الى ينصفق لكلامه لانه سيسمع مسؤول يريد محاربة الكلام النابي لكن في الحقيقة من افسد هذا الشعب
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 01:17
48 | فؤاد . العرائش
باين المعنى من دابا
الذي يتجاوز القانون هناك اجهزة امنية وقضاء يتخذ الإجراءات اللازمة, فلا داعي للعب على الأوتار الحساسة واستجداء أصوات الناخبين بطرق مكشوفة.
شخصيا لن أصوت على حزب زعيمه وزير منذ 12 سنة وهو يشرف على الصيد البحري الذي لايزال يعيش وضعية بدائية فيما الصفقات تعقد مع الأجانب للصيد في بحارنا وشبابنا يعاني من البطالة!
لن اصوت على حزب زعيمه وزير خلال 12 سنة من تسيير وزارة الفلاحة داوم على خدمة فئة محدودة من كبار الفلاحين وتهميش صغار الفلاحين.
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 01:55
49 | Rifi
شكون لي خصو الترابي
ان لم تستحي فقل ما تريد
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 02:06
50 | مواطن غيور
اخنوش : الي كيسب البلاد....
الله الوطن الشعب.
نعلة الله عليك إلى يوم الدين، المغلوبين على أمرهم، أول واحد عليه أن يربيه المغاربة هو انت يا مصاص دماء المغاربة لتحيا المقاطعة ، لك الله ياوطني.
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 02:12
51 | اسماعيل الجامعي
سنرى حين ينجلي الغبار
**.....ماعندوش بلاصتو فالبلاد**! فما هو المصير الذي رسمه وزير الصيد البحري لهؤلاء؟ هل ينوي رميهم للبحر حين يتقلد رئاسة الحكومة المقبلة!
هذه دعوة صريحة من مسؤول كبير لتشريد وتهجير الذين يصدر عنهم تصريحات تمس مؤسسات الدولة, ستتم مراسلة المنظمات غير الحكومية من هيومان رايت وتش إلى العفو الدولية لوضع النقط فوق الحروف.
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 02:39
52 | lak
شماتة
الله ينعل لي ما يحشم
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 03:12
53 | انبعاج امة
بروباغندا حزبية
بما انكم وطنيون حتى النخاع لماذا ﻻتتخلون عن جنسياتكم اﻻجنبية وتكتفون بالمغربية فقط ؟ ولماذا تغادرون المغرب بعد نهاية مساركم الحزبي وتجمعون حقائبكم وارصدتكم البنكية السمينة لﻻستقرار نهائيا بالبلدان الاجنبية التي تحملون جنسياتها؟
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 03:12
54 | سفياتي
سير تسرح
كاين الدين والوالدين والمنزل والعمل
وربح بشي لاخر
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 03:18
55 | عيدو
إذا لم تستحي ففعل ما شئت
اللصوص لم يعودوا يستحيوا وناقص تربية هو انت وامثالك من أوصلنا إلى هذه الحالة أصبحنا نكره وطننا الغالي ونتحين الفرصة للهروب ولكن يقول المثل إذا تكلم السفيه فخير جوابه السكوت لك الله يا وطني
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 05:19
56 | هاجر
وانت يالمفسد اش نعملوا معك ومع بحالك لي جارين لبلاد الى الحضيض
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 05:51
57 | Bmeyrin
كن تحشم
سي اخنوش يتكلم عن التربية!!! سير تا تربى انت عاد هظر على التربية، وانت تتقطع في جيوب الناس!!!!
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 05:52
58 | نورالدين برشلونة
عندك الوجه قاصح
عندك الوجه قاصح من الحجر يلاه شي 3 ديال الاشخاص لتيسب اوا فين 40 مليون هل و فيتم لهم حقوقهم ام انهم ليس لهم مكان ايضا لانهم صامتون
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 06:23
59 | tazi
لا والله
نعم لا يحق السب والقدف في حق اي انسان .ولكن لمادا لا تتكلموا عن تفعيل العقاب في حق اللصوص والمختلسين من اموال الدولة .اليس هدا اكثر من القدف. اليس من غشنا ليس منا
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 06:35
60 | Mohamed
الله ينعل لي ميحشم
اه لبلاد والملك فوق روسنا
بصح انتوما يشلاهبية مفيكومش,لارحمة ولا شفقة كليتو ونهبتو ثروات لبلاد اكتهدر على التربية الي ابغتي اتعود اترابي لمغاربة هالعار عاود غي ترابيك انت اصلح نفسك انت الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 06:58
61 | موسى
تمهل في الكلام
آلسي أخنوش راه المغاربة كولهوم عزيزة عليهوم بلادهوم وملكهوم ومؤسساتها رغم المشاكل اللتي يعانون منها. لكن خرجاتكم هذه كمسؤولين وإحتكاكم مع المواطن الفقير بهذه العبارات أظنها قاسية عليه لأن حالة الفقر الشديد وكذا الجوع اللذي قد يكون يعانيه سيزيد فقط من حقده على الأوضاع وعلى المسؤولين والمؤسسات ولو كان كلامك صائبا. يجب التحكم في الكلمات قبل إخراجها لأن إعادة التربية هي في حد ذاتها تقليل من شأنه جهرا وما دام ذلك قد قلته وأنت في دولة أجنبية يعتبر خطابك إحتقار تام له أمام الغير وبالتالي تصنع منه حاقدا من أقصى درجة. وطننا الغالي يحتاج لم الشمل بحكمة وليس للتنبيهات الفارغة.
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 07:13
62 | محمد
ليس هكذا تورد الإبل يا اخنوش
ارسل وال لأمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز يخبره أن الناس في ولايته لا يصلحهم إلا السيف والسوط وطلب الاذن كي يعمله فيهم فرد عليه قائلا
....كذبت بل يصلحهم العدل والحق
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 08:06
63 | عمار
جيل الذل و الجهل
هل عاد زمن قارون و هامان و فرعون
الحمد لله لست مكانك و عافانا مما ابتلاك به
السب الشتم للجهلاء المقهورين لو كانوا على وعي لحاكموك فتمتع بسطوتك على الضعفاء من الرجال و النساء و الولدان الذين لا يجدون حيلة و أفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد حسبي الله و نعم الوكيل.
مقبول مرفوض
1
2019/12/09 - 09:38
64 | يوسف
الصرار
عندك الصح ما قلتي عيب السب و القذف كلنا ضدو بالمقابل خاص المؤسسات تسمع للمواطن ماشي كتخليه اغوت زعما ضرب راسك مع الحيط خاص الدولة تعطيك باش تاخذ منك ماشي العكس ملي كنعطيك جميع حقوقك بما فيها العمل السكن التطبيب التعليم المشاورة في الملفات الشعبوية مثل زيادة ساعة في التوقيت و رفع الدعم و و و ديك الوقت تايكون عليك واجبات و الا مطبقتيهومش كتولي في قفص المحاكمة يعني اعطيني نعطيك ماشي نطالب سلميا بحقوق المخولة لكل مواطن و انت تجاهلني غير زيادة ساعة حصلنا معاكوم هذاك حق المواطن اللي خاصو اقررها ماشي الحكومة راه عيب و عار راه ربي حطنا في مستوى غرينيتش علاش غادزيد عليا ساعة و أنا اللي معني بالأمر متشاورنيش بأي حق
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 11:13
65 | الدمناتي..ح س ن
لاأحد يسب المؤسسات إلا إذا كانت فاسدة...والسياسي المتمكن والوطني لايعالج الظواهر الإجتماعية معالجة سطحية أو بالتهديد بل بدراسة عميقة لما آلت إليه ظروف المواطنين من تردي للأوضاع الإجتماعية بلغ حد الإنتحار المادي بوضع نهاية لحياته أو الإنتحار المعنوي الذي أصبح يستفحل في مواقع التواصل الإجتماعي بفديوهات
صادمة تنال من مصداقية المؤسسات الوطنية....
كثرة الضغط تولد الإنفجار ..وعليه تجب إعادة النظر في الأوضاع الإجتماعية للمغاربة خاصة الموظفين والشباب العاطل وعموم البسطاء...هكذا تعالج الأمور بالحكمة لابالتهور...واعلم أن دوام الحال من المحال....مجرد رأي.
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 12:23
66 | سبعيني متقاعد
احزاب هي سبب فقر وزلط وموت في بحر
ومن ينهب مؤسسات غادي يربيه شعب مثل عصابة جزائرية وعليك ببناء سجون جديدة لاننا نريد معكم إعدام وسجن طول عمر وبركة من لغة خشب لان شعب سبب فقر وزلط هو مؤسسات محزبة واحزاب وأمناء وما فعله شباط هل لا يضر باحزاب؟ وشعب عاق وفاق واحزاب هي سبب بطالة تهميش ويموت شباب في بحر اين انت من هدا
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 12:38
67 | محمد الطلبة
اخناتون والأربعون حرامي
انت اللي خاصك..تعاود في التربية انت وكل ناس النظام من القمة الى الهرم...الله. الرسول.الوطن
عاش الشعب...ولا عاش الملك ولا كلابه...ملك مفترس..سائح..امير المنافقين..خادم من خدام الفرنسيين هو وأبوه وكل الملوك العلويين..ومااخنوش الا فرع من فروع شبكته التي اختصت ولازالت تمتص خيرات البلاد..فوسفاط..ذهب .فضة.غاز..ناهيك عن ميراث ONA..التي تمتلك نصف أسهم كل الشركات المهمة في المغرب..الهولدينغ الملكي...ينكحكم نكاح الجيش المنتصر لسباياه..ولا زلتم..تقولون عاش الملك...يا العياشا
في المغرب ..لا صحة..لا تعليم ..لا قضاء..لا امن
وتقولون عاش الملك...صار المغرب مرتع البغاء والسياحة الجنسية..وتقولون عاش الملك..ارتفاع معدل الجريمة ..التسول..اطفال الشوارع...العائلات المشردة في الأزقة.. وتقولون عاش الملك
في حكم الله وزادك ذلا.. يا شعب العبيد...
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 10:27
68 | محمد الطلبة
اخناتون والأربعون حرامي
انت اللي خاصك..تعاود في التربية انت وكل ناس النظام من القمة الى الهرم...الله. الرسول.الوطن
عاش الشعب...ولا عاش الملك ولا كلابه...ملك مفترس..سائح..امير المنافقين..خادم من خدام الفرنسيين هو وأبوه وكل الملوك العلويين..ومااخنوش الا فرع من فروع شبكته التي اختصت ولازالت تمتص خيرات البلاد..فوسفاط..ذهب .فضة.غاز..ناهيك عن ميراث ONA..التي تمتلك نصف أسهم كل الشركات المهمة في المغرب..الهولدينغ الملكي...ينكحكم نكاح الجيش المنتصر لسباياه..ولا زلتم..تقولون عاش الملك...يا العياشا
في المغرب ..لا صحة..لا تعليم ..لا قضاء..لا امن
وتقولون عاش الملك...صار المغرب مرتع البغاء والسياحة الجنسية..وتقولون عاش الملك..ارتفاع معدل الجريمة ..التسول..اطفال الشوارع...العائلات المشردة في الأزقة.. وتقولون عاش الملك
في حكم الله وزادك ذلا.. يا شعب العبيد...
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 10:28
المجموع: 68 | عرض: 1 - 68

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع