الرئيسية | سياسة | بايتاس يدافع عن أخنوش ويصف منتقديه ب"الانتهازيين"

بايتاس يدافع عن أخنوش ويصف منتقديه ب"الانتهازيين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بايتاس يدافع عن أخنوش ويصف منتقديه ب"الانتهازيين"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

دافع مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عن زعيم الحزب عزيز أخنوش، إزاء موجة الغضب التي طالته بسبب دعوته إلى "إعادة تربية المغاربة"، معتبرا  أنه عبر عن "مواقف شجاعة مقرونة بالاستعداد الكامل لأصحابها لدفع الحساب عند محطة الاداء حتى وإن كانت كلفة الحساب شعبية سياسية أو انتخابية".

وأوضح بايتاس في تدوينة فايسبوكية موجهة إلى من وصفهم  بـ"الانتهازيين" أن "زمن الطرق السيارة بدون أداء قد ولى مع الانتهازيين ومحبي الركوب على الأمواج، كل الأمواج حتى تلك التي قد تتحول وللأسف إلى تسونامي قد يحول موجه بينا وبين ثوابتنا وقيمنا وما نشترك فيه جميعا فتكون من المغرقين".

وأضاف أنه "ليس من محبي الفرقعات الإعلامية ولا من صانعيها ولا أعتقد أن انتشارها بهذه القوة إلا عنوان آخر من عنوانين كثيرة تنذر بهول الأزمة، أزمة الأفق والمستقبل، أزمة الثقافة والمثقف".

وزاد قائلا "نعم نحن نعيش زمن البؤس، زمن الفضيحة بامتياز، لأن التحولات التكنولوجية اكتسحتنا اكتساحا ونحن ما نزال نجثو على ركبنا، لم نتعلم بعد ملكة المشي في طريق حرية التعبير دون تجريح في القيم وفي تقديس كامل لمبادئ المواطنة الحقة".

وختم تدوينته المطولة بالقول أن أخنوش "ومعه كل الأحرار يعتزون بقيمهم الوطنية بملكهم بثوابتهم بمؤسساتهم ومستعدون لأداء كلفة هذا الاعتزاز وللوطنين الحقيقين الصادقين ان يقدروا كلفة هذا الاداء لكن رجاء لا تفوضوا للروبيضة حقكم في الكلام وفي تقدير الكلفة".

شاهد أيضا :


 

شاهد أيضا :

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 9512 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | المد العام
المقاربة السلطوية عند سياسة الأحزاب أحد اعمدتها الأساسية في إخراج النموذج الحزبي إلى الوجود حين تحملها المسؤولية في تدبير المجلس الحكومي و قد تدعمها المحكمة الدستورية شريطة أن تمنح معارضيها المعتقلين بسبب إضراباتهم شهريا ثلث الحد الادنى للأجور فترة اقامتهم بالمؤسسات السجنية.
مقبول مرفوض
2
2019/12/09 - 06:23
2 | المد العام
المقاربة السلطوية عند سياسة الأحزاب أحد اعمدتها الأساسية في إخراج النموذج الحزبي إلى الوجود حين تحملها المسؤولية في تدبير المجلس الحكومي و قد تدعمها المحكمة الدستورية شريطة أن تمنح معارضيها المعتقلين بسبب إضراباتهم شهريا ثلث الحد الادنى للأجور فترة اقامتهم بالمؤسسات السجنية.
مقبول مرفوض
0
2019/12/09 - 06:24
3 | اكرم
يا سلامً
اخنوشك سب المغاربة...وانت تدافع عليه...
مقبول مرفوض
5
2019/12/09 - 06:27
4 | إعلال رشيد
محامي ببلاش
و زاعما راك دافع عليه ميتسالش ليك اودي ..اوا ايدي دك.غير بيدق من بيادق اخننيش و فى الأخير تينا راه غدي تكون وزير و الله كلمته و لا عقل عليك. أخنوش سيد قبل المشاريع دليلك جمعية الخير خلينا في حولينا. ندابزو مع الزمان ها العار
مقبول مرفوض
3
2019/12/09 - 06:28
5 | Nasirhakk
أسفي على مستواكم المنحط والهزيل النابع من أعماق النفاق والكذب والفساد والشر لهذا البلد وأهله الشرفاء . لقد فتنتم هذا البلد وأغرقتموه بالقروض والصراع حول السلطة والمال ..
مقبول مرفوض
4
2019/12/09 - 06:39
6 | Rachid tznt
والو
بلا بلا بلا لم تضف شيئا...باقي ناقصانا تربية
مقبول مرفوض
2
2019/12/09 - 06:47
7 | حميد
حق الرد
لك الحق ان تقول ما تشاء ونحن كذالك المصالح والمنافع تكلمك رغما عنك من انت حتى تدلفع عليه.
مقبول مرفوض
2
2019/12/10 - 01:23
8 | Aziz
أخنوش
ان لم تستحيوا فافعلوا ما شئتم!
مقبول مرفوض
2
2019/12/10 - 01:35
9 | خليف
الغنيمة
من حقك تدافع عن سيدك لأنك مستفيد من خيرات البلاد ولأن انت وقياديك تقسمون غنيمة وثروة هدا الوطن المغلوب على أمره ولأن سيدك مفاتيح القطاعات الكبرى من مخطط أخضر وسمك ومعادن تاكلون و لا تدفعوا حتى الضرائب التي على ذمتكم اللهم هدا منكر في حزبكم
مقبول مرفوض
4
2019/12/10 - 02:07
10 | عبد العزيز الوطني
نصراء الحق
ان كل ما قاله عزيز اخنوش على حق نحن لسن مرببين ما فيه الكفاية، ويعود دلك على الحكومات السابقة تربية الانسان شئ مهم من الناحية السياسية وفي جميع المجالات انه تحد ،بصفتي مقيم في الخارج ارى الناس او المدنيين هنا في قمة التربية ولما تنزل الى المغرب الكل غوغائيين يحبون فقط انفسهم
مقبول مرفوض
-1
2019/12/10 - 02:39
11 | Mohammed
Italia
جميع المغاربة بدون استثناء معتزين بملكهم و وطنهم و شعارهم *الله الوطن الملك* الى أن يرث الله الأرض و من عليها. باراكا من التخبية من ورا الوطن و الوطنية ، لأنه بهذه الطريقة التي تُسيِّرون بها البلاد يتجلى و بالواضح أنكم بعيدون عن الوطنية و الوطن و تخدمون مصالح شخصية لا أقل و أكثر.
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 03:23
12 | فاروق
اتركوا المواطنين وشانهم لقد فقد الشعب الثقة في جميع الاحزاب ويخزج امينكم العام يجب تربية المواطنين ربيوهم نتوما
مقبول مرفوض
2
2019/12/10 - 03:54
13 | ماما
صح كلامك ".....
صدقت لما قلت اننا لم نتعلم بعد المشي في طريق حرية التعبير دون تجريح في ...." و هذا يجري كذلك على أعظاء حزبكم الي كلما طلع مسؤول منكم إلا وجرح عواطف المغاربة بداية بوزير المداويخ إلا كبيركم السيد أخنوش و نعثه للشعب المغربي بمنعدمين التربية. نحن نعيش في وطننا المملكة المغربية و اقول المملكة يعني ان لنا ملك و أسرة ملكية نعزهم و نحترمهم لكن لا نسمح لأي مغربي ايا كان ان يستغل نفوذه سواء سياسية كانت ام مالية بأن يقذفنا و ان يحرض البعض على البعض و ان يحط على رأسه ريشة و ان يتحدى مؤسسة القضاء التي هي الوحيدة التي لها المسؤولية في إعادة تربية كل من خرج عن القانون . للسيد أخنوش خطابات تستفز المغاربة و سوف تكون لها عواقب كبيرة خلال الانتخابات ، السياسي المحنك يقراء خطاباته عدة مرات من كل النواحي قبل موعدها. ارجوا النشر و شكرا
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 04:42
14 | Bmeyrin
كفااااااااكم
ستعذبون وتحشرون في نار جهنم، لأنكم وبكل بساطة تأكلون رزق الشعب بالباطل. كفاكم من كل هدا، فالدنيا زائلة والحساب آت لا ريب.
مقبول مرفوض
2
2019/12/10 - 07:18
15 | الدمناتي..ح س ن
الإنتهازي الحقيقي هو من يدافع عن رئيسه خصوصا إذا كانت تنقصه التربية والأخلاق أثناء هرطقته وهو يخاطب أنصاره ويشتم المغاربة....ليس كل من حمل مكروفون يعتبر زعيما ..الزعامة مواقف ومباديء وتربية وأخلاق ونظافة اليد....أما من تنقصه التربية هو ذاك المسؤول اللص الذي يعبث بمقدرات الوطن ولايساهم إلا في نشر المزيد من الفقر والجهل والتهميش لأبناء جلدته...
مقبول مرفوض
0
2019/12/10 - 08:36
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة