الرئيسية | سياسة | بلاغ من الديوان الملكي

بلاغ من الديوان الملكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ من الديوان الملكي
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

في ما يلي بلاغ من الديوان الملكي:

" على إثر تعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في 19 نونبر الماضي للسيد شكيب بنموسى، رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أشرف جلالة الملك اليوم الخميس على تعيين أعضاء اللجنة المذكورة.

وتتكون هذه اللجنة، بالإضافة إلى الرئيس، من 35 عضوا، يتوفرون على مسارات أكاديمية ومهنية متعددة، وعلى دراية واسعة بالمجتمع المغربي وبالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

كما تضم اللجنة كفاءات مغربية تعمل داخل الوطن وبالخارج ، مشهود لها بالعطاء والالتزام، تنخرط في القطاعين العام والخاص، أو في المجتمع المدني.

وتفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، ستنكب هذه اللجنة، منذ الآن، على بحث ودراسة الوضع الراهن، بصراحة وجرأة وموضوعية، بالنظر إلى المنجزات التي حققتها المملكة، والإصلاحات التي تم اعتمادها، وكذا انتظارات المواطنين، والسياق الدولي الحالي وتطوراته المستقبلية.

وسترفع إلى النظر السامي لجلالة الملك، بحلول الصيف المقبل، التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني.

وستعمل اللجنة طيلة فترة عملها وفق مقاربة تشاركية ومندمجة على ضمان أوسع انخراط ممكن".

مجموع المشاهدات: 8956 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ابو تاج الحكمة الأول.باريس
وأوفوا الكيل والميزان
لا حول ولا قوه الا بالله كفانا من هذا . السيد بنموسى السفير في باريس لم يقدم شيئا حول العائله السوريه المغربيه البريئه المحاصره بل كان سببا في زياده معاناتها و قد توفى والد الزوجه ثم ووالدتها رحمهما الله ولم يسمح لي الذهاب ليوم واحد لتعزية زوجتي فقدت الثقة في المغاربة الرسميين حسبي الله و نعم الوكيل اما الشعب المغربي فهو من خيرة الشعوب كرما وادبا
مقبول مرفوض
0
2019/12/12 - 06:14
2 | مغربي
لا نريد اخطاء وتاسف من جديد
صاحب تعليق 1تكلم بصراحة لا نريد اخطاء وتتاسفون علينا وكل شئ موجود امامكم لاننا بعربية مغربية شبعنا من هؤلاء وكلهم فشلو في جميع اشياء إلا حقوقهم يدافعون عنها مثل معاشات متيازات وفي اخير فشلو في ما عينو من اجله ولان بعض دول مثل تونس وربما جزائر وجدو طريق صحيح وهدا لا تريدون معرفته ولكن ستشاهدون باعينكم تونس والجزائر في مدة الدي يتم بها عمل في هادي لجنة لاننا سنعد شهور مدة لجنة ومدة هادي دول مع حكومات الدي بدات ترسم خارطة طريق معكم
مقبول مرفوض
0
2019/12/13 - 06:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة