الرئيسية | سياسة | أمكراز يرد على تصريح أخنوش بخصوص "إعادة الترابي للمغاربة"

أمكراز يرد على تصريح أخنوش بخصوص "إعادة الترابي للمغاربة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمكراز يرد على تصريح أخنوش بخصوص "إعادة الترابي للمغاربة"
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

رد محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني والكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، على كلمة عزيز أخنوش وزير الفلاحة ورئيس التجمع الوطني للأحرار، خلال تأطيره لتجمع بمدينة ميلانو الإيطالية، لأعضاء حزبه في الخارج، والتي طالب فيها ب“إعادة الترابي للمغاربة” .

وقال أمكراز خلال كلمته، اليوم الجمعة، بالملتقى الجهوي لشبيبة حزب "المصباح" المنظم بالدارالبيضاء، أنه يجب على الأحزاب السياسية تحسين خطاباتها تماشيا مع مستوى الشعب.

وتابع أمكراز "أي حاجة خايبة تيلسقوها فالعثماني"، مضيفا أن رئيس الحكومة يشرف على جميع القطاعات وهو من يمرر ميزانية باقي القطاعات الحكومية.

واعتبر وزير الشغل أنه لا يمكن لأي مسؤول حكومي أن ينسب لنفسه إنجازات بعيدا عن الحكومة، في إشارة مباشرة إلى خرجات وزراء حزب أخنوش، مضيفا بالقول "خليونا ساكتين".

 
مجموع المشاهدات: 21902 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (24 تعليق)

1 | التــازي
لو كان..
الأغلبية الساحقة ديال لمغاربة استنكرو إهانة أخنوش ليهوم بسبب عبارة إعادة التربية ولي مامربيش إلخ.. لكن الشيء الأكثر خطورة فالهضرة ديال أخنوش هو الجزء الثاني من الجملة "..لمغاربة خاص يديرو خدمتهم".
الخطورة هي أن هاد بنادم بغا يقسم الشعب والمواطنين وأبناء المجتمع الواحد وبغا يضرب النصف بالنصف الآخر أو شريحة بأخرى، أي أنه يدعو إلى تحكيم "شغل اليد" في خرق سافر للقوانين والبنود الناصة على حرية الرأي والتعبير لي من ضمنها النقد والانتقاد وفضح الفساد والمفسدين والسياسات الفاسدة وسوء استعمال السلطة و و و... لكن الحمد لله حتى واحد ما تجاوب مع الطرح ديال هاد بنادم (ماعدا التصفيق المجاني ديال لي كانو حاضرين معاه بديار المهجر) بل على العكس؛ الهضرة ديال هاد بنادم بينات أن الشعب كلو واحد وكلو كيعاني من نفس الويلات رغم الاختلاف الإيديولوجي و الجغرافي.. وأن التقسيم الأساسي الوحيد لي كاين فالمغرب هو بين الشعب والمسؤولين ذوي النفوذ والسلطة والمال، أي أن الشعب فواد والمسؤولين فواد آخر.
لوكان شي صوت من المعارضة (المعارضة الشعبية طبعا وليس الحزبية) هو لي قال نفس كلام أخنوش كون تابعوه بهاد التهم:
- إهانة المغاربة
- التحريض على العنف والحقد والكراهية
- محاولة زعزعة أمن واستقرار البلد
- محاولة زرع الفتنة بين المواطنين
- الدعوة لتحكيم ما يخالف الدستور والقانون
- التجمهر والتجمع الغير مرخَّص.. إلخ إلخ.. ومن بعد يضربوه بعشرين عام..
ولكن إذا قالها أخنوش أو شي واحد من طينة أخنوش هانية ماشي مشكل. خونا وحبيبنا.
مقبول مرفوض
1
2019/12/13 - 10:43
2 | جمال
الرد
واين هو الرد ِكلام مبهم رغم انه بالعربية غير هفهومِ.جمل غير مفيدة.
مقبول مرفوض
0
2019/12/13 - 10:50
3 | سغياتي
بحال بحال
مكان تاشي فرق بينك وبينو كلكم سلعة وحدة تانتوما خسكم تعاودو ترباو
مقبول مرفوض
2
2019/12/13 - 11:11
4 | Youssef
Teacher.
Akhnouch s est fait piéger . Quant à vs pijidstes Allah y3tina wjouhkoum jabtou tsarqou mn jyoub lmouwatin prétendant que à votre mandat les pauvres reçoivent de l aide . Vs avez tout ruiné
مقبول مرفوض
0
2019/12/13 - 11:12
5 | مدوخ
عندك الصح من صمت نجا...اللهم سدو دراقشكم وانسحبوا في صمت قبل ان تأتي العاصفة وتجرفكم الى المجهول ...!!!؟؟؟ وديك ساعة شوفو شكون يعاود ليكم ترابي
مقبول مرفوض
1
2019/12/13 - 11:15
6 | Moul licenciement
Il faut inspecter vos directions provinciales de l'inspection du travail car la qualité du service et le rendement annuel sont nuls... Par Exemple Ben guérir, on se confronte devant un manque de dialogue et une dictature de dialogue dans votre direction représentée par un certain pharaon qui insulte et rejette les ouvriers dehors.... C'est le chef de la circonscription du travail.... Je parle du vice inspecteur du travail...
مقبول مرفوض
1
2019/12/13 - 11:17
7 | عباس فريد
الدولة الضعيفة
في ظل فراغ مهول في اعلى السلطة لفرض الهيبة والضبط والانضباط البلد يتجه لنموذج تونس ايّام بنعلي او مصر ايّام مبارك بحث تجاوز اشخاص هيئة الدولة وأصبحوا بغياب الردع او بالتواطء هم الدولة في المغرب يلاحظ تواطء الدولة العميقة مع رموز الفساد السياسي من اجل قهر الشعب وإذلاله
مقبول مرفوض
1
2019/12/13 - 11:33
8 |
الرأي الصريح
وما هو رأيك أنت في هذا الذي يسبنا ويسبك ويسب كل الشعب ؟
رأيي :
كون لقى لي يخنشُّو كون وا حيد ليه لا ماشوار أنفَّريور، وحيد لو لفلوس 28 مليار دولار التي سرقها على شكل دعم لمحروقاته من أموال الشعب التي أحرق بها الشعب برفع وتسعير نيران أثمنتها، ودخلو لحبس
من في رأيك يستطيع فعل ذلك ؟
الشعب
مقبول مرفوض
0
2019/12/13 - 11:49
9 | سفيان
أحلامها مر
بالله عليكم هذا هو الرد. .. أحلامها مر ..يتهافتون إلى من تنسب الانجازات بل هي بالأحرى التعسفات لك الله يا وطن
مقبول مرفوض
2
2019/12/13 - 11:57
10 | ايمان
المغرب
جميع السياسين لا يشرفون المغاربة ولان المغاربة اكثر اخلاق منهم فقد تم ضبط انفسهم لانهم يريدون الحفاظ على وطنهم رغم الألم والاستهثار و المعانات لكن لا اظن ان الصبر سيستمر الى ما لا نهاية ادا استمر هدا السلوك الارعن من المسؤلين لدلك اتمنى من اخنوش وزمرته وجميع المسؤلين راجعو حسابتكم واجعلو من خدمة الوطن الغاية الاولى واتركو الكلام والخطابات لان الشعب سئمها.
مقبول مرفوض
1
2019/12/14 - 02:48
11 |
اما حزب لامبا راه عرا المواطنين المتوسطين . اما فيما يخص المتقاعدين قتلتهم بدون اجال موعدهم . من الافضل نواب و وزراء ان يكونو اجانب لهذ البلد .
مقبول مرفوض
0
2019/12/14 - 06:21
12 | مواطن ذايخ*
مامعنى عبارة" تأطيره لتجمع بمدينة ميلانو..." هل استعراض العضلات على المغاربة يُسمى تأطيرا..ً؟ والزرود التي يحضرها الآلاف تُسمى تأطيرا؟ أشمن أحزاب واشمن تأطير واشمن سياسة.... أم أن سياسة جوع كلبك يتبعك لازالت غارزة أنيابها فينا؟
مقبول مرفوض
1
2019/12/14 - 06:35
13 | بنت المغرب
الرد بأن ينصف رئيس الحكومة ....هدا هو الرد مردش على الشعب المغربي كامل ....لسي أخنوش بغى يعاودليه الترابي...وخاصوا يدير خدمتوا...وفينا هي الخدمة اسي لخاصنا نديروا لقاها الشعب لخاصوا إعادة التربية....بصاح نيت محاس بالمزود غير لمخبوط بيه اما لتزاد ومعلقة الذهب ففمو راه نيت خاصوا يقول هاد الهضرة....السؤال علاش مكانش رد يشفي الغليل كما نقول من بعض الجهات وترد الاعتبار ولو بالقليل للشعب ال قال عليه خاصوا إعادة التربية ....ليك الله المغربي.
مقبول مرفوض
1
2019/12/14 - 07:01
14 | عبد الله
السكوت
لم افهم عبارة "خلينا ساكتين" هل هدا المسؤول يعرف أشياء أخرى أخطر ويسكت عنها وهده هي قمة عدم المسؤولية. أم يريد أن يقصد بها أنه يمكنه الرد على السيد أخنوش ولا يريد دلك في الوقت الراهن. المهم أعتقد أن كلام السيد اخنوش لو قرأناه في سياق الكلمة التي كان يلقيها فهو لا يستحق كل هدا اللغط. فقد قرأت مؤخرا أن السيد بنكيران قال أخطر من دلك وشبه من يكدب على مديرية الضرائب كمن يكدب على الله من دون حتى أن يستغفر ربه.
مقبول مرفوض
1
2019/12/14 - 08:13
15 | بنت المغرب
الرد بأن ينصف رئيس الحكومة ....هدا هو الرد مردش على الشعب المغربي كامل ....لسي أخنوش بغى يعاودليه الترابي...وخاصوا يدير خدمتوا...وفينا هي الخدمة اسي لخاصنا نديروا لقاها الشعب لخاصوا إعادة التربية....بصاح نيت محاس بالمزود غير لمخبوط بيه اما لتزاد ومعلقة الذهب ففمو راه نيت خاصوا يقول هاد الهضرة....السؤال علاش مكانش رد يشفي الغليل كما نقول من بعض الجهات وترد الاعتبار ولو بالقليل للشعب ال قال عليه خاصوا إعادة التربية ....ليك الله المغربي.
مقبول مرفوض
1
2019/12/14 - 09:24
16 | ابوسالم
اين
احداث قتل اغتصاب مخدرات بكل الاشكال عدم احترام لا للام ولا الاب فن هابط جري وراء المصالح الذاتية هدر مدرسي متواصل عدم احترام لاي قانون كثرة التخربيق والتنظير وحين اخد اي مسؤولية يقولون ما لا يفعلون تعليم سطحي لكم ولنا الحكم.
مقبول مرفوض
1
2019/12/14 - 10:37
17 | حسن
ازيلال
انجزتوا حتا التمارين ديالكوم ديال القراية ما بقاليكوم غير انجازات المشاريع التنموية العمومية وليس الخصوصية ،تتغير ياخي لغة "المتربيين" حسب القسم الدراسي الذي يوجدون فيه ؛لا تنتظر من "الكامليونات" ان تبقى على لون واحد هي تكتسي لون المكان الذي تتواجد فيه؛ لا ارى في هذا الكلام رد هو كلام روتيني " عادي هذاك شغلهم اليومي ......
مقبول مرفوض
1
2019/12/14 - 11:23
18 | الداه
الداه
تحية لك يا امكراز لقد اعطيت درسا دون تجريح ولا كلاش ولا شيء.هنيئا لك على هذا الرد الراقي. انه الشباب
مقبول مرفوض
1
2019/12/14 - 11:35
19 | خليكوم ساكتين
لأنكم ملكم وااااحد
قال الوزير خاليونا ساكتين. يعني نحن و أنتم متفقون على ما يقع من منكر في هذا البلد. لذا فنحن ياكتون، و من يتكلم ستعاد تربيته. يا لهم من مخلوفات، لا تنتمي لأية فصيلة في الكون.
مقبول مرفوض
1
2019/12/14 - 11:41
20 | khalid
اخنوش على صواب
فعلا المغاربة قلالين الترابي و مرضى نفسيين حتى المثقفون منهم.الحرية لا تصلح لشعب متخلف بل يجب اعادة التربية لكل صعلوك عديم الاخلاق يصرخ في الشارع و يسب هدا و يلعن هدا و يتحرش بتلك و يطلق الاقاويل و الاشاعات و الاكاديب و يمس اعراض الناس في المقاهي و يعتبر نفسه مثقف مغربي بل قليل الترابي و جل المغاربة هكدا قلالين الترابي و يجب تربيتهم.لكن بالقوانين و الغرامات الزجرية حتى يتم ردع قلالين الترابي عن افعالهم.
مقبول مرفوض
-2
2019/12/14 - 12:21
21 | مغربي غيور على الوطن.
الحكومة المختلفة.
لم يسبق لي ان عايشت حكومة مختلفة في ما بينها مثل هذه الحكومة. كلكم ابحال ابحال. كلها كيجر جهتو و يقضي اصولحو. المواطن هو الخاسر في الاخير. اما القنادلة جاؤوا بش افتنونا و ايكملوا على اللي ابقى. خصنا حكومة اديال ارجال ماشي اديال الخوشيبات، خصنا مغاربة حرين اخدموا هذا الوطن العزيز اعلينا. كيبقى فينا الحال. الناس وصلت و ارتاحت. احنا ما زال متخلفين، شدين في التفهات. اكون فيكم اشويا اديال النفس بش اتخدموا هذا البالاد. اوا نشروا ما تبقوا اتنشروا ل شي اووو....شكرا.
مقبول مرفوض
1
2019/12/14 - 02:07
22 | ب ب
الظالم
أظنك يا خالد رقم 20 أن أخنوش إبن عمك نفس التركية تريكة الشفارة والنصابة والنفاق
مقبول مرفوض
1