الرئيسية | سياسة | العثماني: أنا والملك "سمن على عسل"

العثماني: أنا والملك "سمن على عسل"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني: أنا والملك "سمن على عسل"
 

أخبارنا المغربية: الرباط 

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن جميع المخططات الكبرى والاستراتيجية يشرف عليها الملك، والاستراتيجيات التي تعتمدها الحكومة يصادق عليها في المجلس الوزاري، واصفا العلاقة التي تربطه بالملك محمد السادس بأنها "سمن على عسل".

وانتقد العثماني خلال جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب، الإثنين، إقحام إسم الملك في الجدال، حيث قال "اليوم اقتنعت أن المعارضة تالفة،  وبعضها يقحم جلالة الملك في الجدال"، مضيفا "دستوريا جميع المخططات الكبرى يشرف عليها الملك، والاستراتيجيات يصادق عليها المجلس الوزاري".

وتابع العثماني "أنا ليس لدي أي مشكل، وجلالة الملك يشرف على الأمور لأنه يرشد أكثر ويساعد جزاه الله خيرا، ولكن الحكومة هي التي تعد البرامج ، وهي التي تنفذها، وتعبئ الموارد المالية"، متسائلا "فلماذا نصنع التناقض حيث لا يوجد، خصوصا حين يأتي من طرف فريق شارك في كل الحكومات طيلة 20 سنة"، في إشارة لحزب الاستقلال.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 8800 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | الدمناتي ح س ن
هكذا هي تصريحات المسؤول التافه والفاشل....ما دخل المغاربة في علاقتك بالملك ومن سألك عن هذه العلاقة ....كفى من الإختباء وراء الملك للتستر على فشلك ومستواك البئيس....
رحم الله رجالا تحملوا هذه المسؤولية بصدق وإخلاص وأمانة....أما أمثالكم فالمزبلة تنتظركم.....
مقبول مرفوض
5
2020/01/28 - 08:09
2 |
هكدا كان بن كيران قبلك يمهد لمعاشه وانت كدلك تمهد لمعاش سمين وليس سمن
مقبول مرفوض
2
2020/01/28 - 10:23
3 | محمود
بني وكيل
هكدا مهد بن كيران لمعاشه وها انت تسير بنفس الطريقة
مقبول مرفوض
1
2020/01/28 - 10:26
4 | خديجة
واش جاي تخدم الشعب او جاي تولي سمن او زيت العود مع الملك خدم لبلاد او زيد فحالك وانت منهار جيتي وحنا ماشفنا منك غير تفرنيس على والوا
مقبول مرفوض
2
2020/01/28 - 10:34
5 | متتبع
و علاقتك بالمغاربة لي واكلين الدق ؟
مقبول مرفوض
1
2020/01/28 - 10:39
6 |
معرفتش كفاش نوصفك، واش هذا تعبير لمسؤل رفيع في الدولة، والله مكدحشم، هذاك راه ملك الملايين اللي كتب وراه ورثه عن اجداد ،وانت راك موضف فحلك فحال غير وصلت لها عن طريق الصندوق ورا الملايين اللي كدكره اش ربط شي بب شي، من الاحسن اترك الملكنا بسلام واعمل الخدمة ديالك اللي واجب عليك اتنوض بها.
مقبول مرفوض
0
2020/01/28 - 10:45
7 | امازيغ
كل هدا مجرد نفاق هؤلاء المنافقين لا يحبون الا انفسهم (تسجيل حامي الدين عن الملكية ) يريد فقط تقاعد 7 ملايين . سيارة دولة . حارس خاص مادام على مشارف نهاية ولايته . بالمناسبة اين وصلت قضية حامي الدين ؟ لم يعد احد يتحدث عنه .
مقبول مرفوض
0
2020/01/28 - 11:25
8 | omar
مهزلة تاريخية رئيس الحكومة اخر زمان من عصير زيت اركان الى ترأس الحكومة ؟
مقبول مرفوض
2
2020/01/28 - 11:55
9 | بحري
مهازل
لست سياسياولاانتم كذلك،شتان ما بينكم والسياسةواقصدكل الاحزاب،واذنابها من الجمعيات والنقابات و...كلكم متخلفون فكريا و حضارياو...فكيف لا تكون سمنا على عسل و انت كذلك،تمرر على يديك و ظهرك كل القرارات التي ناضل من اجلها الشرفاء..بن كيران كان اكثر من سمن على عسل ونال مكافأته لانه كان بارعا في الانبطاح..في حين يسجل التاريخ انه كان مهرجا..وانت تحاول ان تقلده احيانا (في التهريج)فتبدو سخيفا..خطابك سطحي و تافه لغتك ركيكة لا هي فصيحة و لا هي عامية اما فرنسيتك ف...؟.و نستغرب كيف كنت وزير خارجية!.ابحث دائما في خطابك عن لغة و افكارو عمق من تخصصك( علم النفس) والذي لا يعكس كاريزميتك بتاتا واين هي الكاريزما!!!؟.العدالة و التنمية..اكلتم فشبعتم وظهرت آثار النعم على وجوهكم و بطونكم ونسيتم بل تناسيتم انكم جئتم لمحاربة الفساد و الدفاع عن حقوقنا...
انصحك الان إذا أردت ان ترقى الى درجة *عسل على عسل* مرر قرارك الفاسد المتعلق بقنينة الغاز.وان كان ليس بيدك .
مقبول مرفوض
0
2020/01/28 - 12:01
10 | مغربي
هدا ما قالته ؛؛نحلة مغربية بمنصب رئيس حكومة
كلام رئيس حكومة مغربية ؟؟؟؟سمن+عسل=فشل في مهام وتستر وراء ملك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اين نمو تنمية محاربة فساد والمفسدين ربما مع عسل وسمن سيكون عام زين
مقبول مرفوض
0
2020/01/28 - 01:00
11 | رامي علي
الحزب
كيف لا وانكم تطوعهم لمهنة سوي كلاص او جفاف او شطابة او أوراق التنظيف من قبلهم كانت احزاب تعتبر مخزنية لم تتجرأ على إصدار قرارات رهيبة ولا شعبية كما فعل مريدوا اللامبا فهم على استعداد لتمرير اَي اجراء لا شعبي له عواقب وخيمة على المواطن البسيط المهم ارضاء المخزن وليذهب الشعب الى الجحيم les nettoyeurs !!
مقبول مرفوض
0
2020/01/28 - 03:01
12 | LAROUSSI
لا .. لا السم فوق العسل ؟
مقبول مرفوض
0