الرئيسية | سياسة | هل انتهت الخلافات....أنباء عن زيارة رسمية وشيكة للملك "محمد السادس" لكل من السعودية ومصر

هل انتهت الخلافات....أنباء عن زيارة رسمية وشيكة للملك "محمد السادس" لكل من السعودية ومصر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل انتهت الخلافات....أنباء عن زيارة رسمية وشيكة للملك "محمد السادس" لكل من السعودية ومصر
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

تداولت تقارير إعلامية سعودية اليوم الجمعة أنباء تفيد بقرب حلول الملك محمد السادس بالمملكة العربية السعودية في زيارة رسمية يلتقي خلالها بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

ووفقا لذات المصادر، فإن الزيارة من المرجح أن تتم خلال الأسبوع الأول من مارس المقبل، حيث تم الشروع بالفعل في الإعداد لها من الجانبين المغربي والسعودي.

  وتعول الرباط والرياض على هذه الزيارة، إن صحت الأخبار، من أجل إعطاء نفس جديد للعلاقات الثنائية بين البلدين والتي تعيش منذ تولي وليس العهد محمد بن سلمان زمام الأمور أسوء أيامها.

وأضافت المصادر أن العاهل المغربي من المنتظر أيضا أن يحل بالقاهرة من أجل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة ستكون هي الأولى للملك في عهد الرئيس المصري.

مجموع المشاهدات: 17646 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (18 تعليق)

1 |
ليس هناك خلافات بين القادة الخلافات غير في مخيلات مساحين الكابا وصحافتهم الذين يؤولون الامور بأشكال مغوطة
مقبول مرفوض
0
2020/02/14 - 07:56
2 | الحبيب
الزيارة الملكية
الواقع أن نظام السعودية ونظام مصرأساءا للشعوب العربية والإسلامية ولم يعدلهماذرة حب في قلوبنا، فأصحاب المناشير، والانقلابيون ، لا يستحقون مقابلة ولامصافحة ملكنا، فأيديهم ملوثة بدم الأبرياء، وآمل أن يكون خبرالزيارة مجردإشاعة . حفظ الله وطننا من شرهم ، وملكنا من كيدهم .
مقبول مرفوض
0
2020/02/14 - 08:30
3 | الصاعق
نعم يا سادة..هاتان هما الدولتان العربيتان الشقيقتان التي ينبغي تقوية العلاقة معهما..مصر والسعودية..
مقبول مرفوض
0
2020/02/14 - 09:30
4 | النوري عبد اللطيف
طبيعيا القزبور و المعدنوس لا يفترقان.
أعز الله المملكه العربيه السعوديه العظيمة تصلح بين مصر والمغرب.
مقبول مرفوض
1
2020/02/14 - 10:04
5 | Hassan
ضروري هي مناسبة لرص الصفوف وتغليب مصلحة هذه البلدان الوازنة فالسياسة الدولية لمواجهة التدخلات الخارجية سواء الأوروبية الامريكية الروسية والصينية وكذلك التركية الإيرانية
مقبول مرفوض
0
2020/02/14 - 10:06
6 | محمد
إذهب إلى إسرائيل و لا تذهب لمصر
مصر يحكمها المسيحيون العرب، ألعن المخلوقات على وجه الأرض. لا يوجد أحقر من الصليبيين العرب. أنا عايشتهم في أروبا. الذهاب إلى مصر يعتبر خيانة للشعب المغربي.
مقبول مرفوض
-2
2020/02/15 - 01:02
7 | مواطن
متتبع
الخلافات هي في مخيلة من يتمناها. المغرب له علاقات ومصالح ظاهرة وباطنة ومعاهدات دفاع مع كافة دول الخليج.
المغرب هو الخليج والخليج هو المغرب.
جمع آلله شمل المسلمين جميعا لتحقيق العدل والمساواة والوحدة حتى نكون فعلا خير أمة أخرجت للناس
مقبول مرفوض
1
2020/02/15 - 07:18
8 | بوتهجالين
إلى محمد رقم 6
كلامك في غاية الدقة !!!!
و لا تنسى يا محمد أن الطامة هي أن عرب المغرب أنجروا وراء شعاراتهم الزائفة في الستينات مثل القومية العربية و الأمة الخالدة و من المحيط إلى الخليج و كانوا أدوات للتحريض ضد الامازيغ و كان صدام يمولهم و كان العرب عاطفياً إلى كلام المسيحيين العرب مثل ميشيل عفلق و إيلي حقيقة و عزمي بشارة و زهير أندراوس و جيش كبير من مسيحيين صهاينة يكرهون الإسلام من الداخل و يريد منا عرب المغرب أن نفتخر عرب مسيحيين لا علاقة لنا بهم !!!!!
و اليوم نفس الأخطاء تتكرر نجيب ساويرس يقود مصر إلى الحافة و يتكلمون عن مصر موحدة !!!
كل ما فعله المسيحيون العرب في العرب المسلمين كثير لكن العرب المسلمين لا يستطيعون أن يتكلموا في الأمر ولو بقليل !!!!!!
لأنهم صاروا ضحية الوحدة العربية المزيفة تحت عباءة القومية و تركوا ما جاء به محمد ابن عبد الله .
نحن معشر الامازيغ لن نتحدث مع العرب في ظل القومية العربية لأن هذا به كفر بالله و لرسوله! !!!
الإسلام هو الوحدة و التكامل و المظلة.
مقبول مرفوض
1
2020/02/15 - 07:30
9 | مغربي
دولة الغدر
السعودية أحقر وأبشع دولة على وجه الارض خاصة مع أميرها الشاذ القاتل ...تاريخها ملطخ بالعار والاغتيالات والمؤامرات في الداخل والخارج...وقد جرت المغرب سابقا في مباركة ومشاركة جرائمها في العراق وسوريا واليمن ...وتذكروا سقوط الطائرات الحربيه وموت ااربابنة في اليمن في قضية هي عار على المغاربة الشرفاء....لا نرحب بهذه الزياره لان السعوديه ومعها مصر لا يؤمن جانبهما فهما نظامين متحالفين مع الشيطان لقضاء مصالحهما....الغدر والخيانة شيمتهما البارزتين .
مقبول مرفوض
-2
2020/02/15 - 08:02
10 | عمور
حسنا فعلوا
اللهم اجمع شملنا مع إخواننا المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها ليعود الإستقرار والازدهار وتعود الاخوة المفقودة ويزول شر الجفاء والتوتر الذان يوثران على المسيرة الإصلاحية للجميع.. اما المعارضون لهذه المبادرة فهم من الخوان المفسدين الذين يقدسون قردخانهم اللعين الذي يكره العرب والمسلمين ويحرض على الفتن والإرهاب ليعيد مجد الخلافة العثمانية البائدة بمباركة إخوان الشيطان الضالين المضلين الذين يسعون في الأرض فسادا ويكفرون ويرهبون الامنين
مقبول مرفوض
1
2020/02/15 - 08:02
11 | محمد العربي الادريسي
أحمق بلاد الحرمين
أيها العاهل المغربي محمد السادس سليل الملوك وأمير المؤمنين وخليفة المسلمين في بلاد المغرب والاندلس وبلاد السودان الغربية ( السنيغال ومالي وغينيا وغانا وگمبيا وساحل العاج وموريتانيا والنيجر وبوركينا فاسو والكابون والطوكو ...) أنت غصن من ال البيت ،أما ال سعود فلا اصل لهم ولا شرف لهم وزدهم السيسي والمعروف انهم كلهم من ال يهود ، يريدون الشرعية بزيارتكم لانه لا شوعية لهم بل انت من له شرعية حكم بلاد الحرمين لانك من ال محمد صلى الله عليه وسلم شريف ابن شريف، فلا تذهب عند أحمق الحجاز هذا ابو منشار نيرون العرب القاتل ابن المعتوه سلمان ، ولا تذهب عند القاتل المجرم الصهيوني السيسي عدو وحدتنا الترابية مناصر البوليزاريو وحفتر حبيب البوليزاريو ، لا تفعل يا صاحب الشرف يا من آتاك الله ملكا واسعا ، سيقتلونك والله لن يتوانوا لحظة واحدة في تسميمك وقتلك، لا تذهب ولا تعرهم اهتماما . كن مع الاقوياء كن مع الصادقين ، كن مع حلف قطر ولا تكن مع حلف عيال زايد و الاحمق المطاع مذمم ابن الملك الخرفان .
مقبول مرفوض
-3
2020/02/15 - 08:12
12 | مكلوم
رجاء
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ...الزيارة الرسمية لمصر تعني مصافحة الجزار بل عناقه، وتحية الجزار ، والحوار مع الجزار بل الاتفاق معه، وهو ما انزه اليد الشريفة لصاحب الجلالة، والاطلالة البهية الكريمة لسليل الدوحة النبوية الشريفة ،على مصافحة يد ملطخة بدماء الساجدين الفجريين ، وان يمكن للظالم الغاشم من التطهر ببهاء سيدنا المنصور بالله ، و عراقة اصله
و محبة الناس له....
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 09:09
13 |
لا ينبغي لملكنا ان يلوث يده بيد من قتل الاف الشعوب فتاريخك نظيف حافظ عليه ونحن معك فلا نرضى ان نراك مع مصاصي الدماء مع من خان القدس وباع مقدسات الامة ولكم واسع النظر فالشعوب العربية كلها تحبك وتكره ثلاثي الشر مصر الامارات والسعوديو
مقبول مرفوض
-2
2020/02/15 - 09:32
14 | محمد عزالدين
نعم هناك اختلاف
الملك سيزور السعودية ومصر من أجل توحيد جهودهم لدعم صفقة القرن او ربما تدارس عودة المغرب الى التحالف الذي تقوده السعودية من أجل تدمير ما تبقى من اليمن
مقبول مرفوض
-2
2020/02/15 - 11:34
15 | مواطن
متتبع
ملك المغرب أدرى بمصالح بلاده. المغرب لايعادي أحد قراراته سيادية . لا احد يستطيع أن يملي عليه سياسته. الدليل هو أن المغرب له علاقات متينة مع جميع دول الخليج. فالخليج هو المغرب والمغرب هو الخليج. اما عن مصر فلامصلحة لنا بمعاداتها. فمصر أقوى دولة عربية وثاني قوة إفريقية. اصطفافها بجانبنا نصر لنا على من يتربص بنا من أعداء.
اما عن المرتزقة المندسين من دعات التفرقة والعنصرية فليشربوا البحر المحيط. فالقافلة تسير والكلاب تنبح
مقبول مرفوض
0
2020/02/15 - 12:50
16 | عبد العزيز الدكالي
الحكمة علوية
أيها المتطفلون سكوتكم من ذهب . فالعاهل الشريف يملك الفراسة التي لا تخطئ فهو قادر برجاحة عقله وبمستشاريه ان يحفظ مصالح البلاد والعباد . عاشت الصداقة المغربية السعودية . والنصر لمولانا امير المؤمنين حامي الملة والدين .
مقبول مرفوض
1
2020/02/16 - 08:01
17 | عبد العزيز الدكالي
الحكمة علوية
أيها المتطفلون سكوتكم من ذهب . فالعاهل الشريف يملك الفراسة التي لا تخطئ فهو قادر برجاحة عقله وبمستشاريه ان يحفظ مصالح البلاد والعباد . عاشت الصداقة المغربية السعودية . والنصر لمولانا امير المؤمنين حامي الملة والدين .
مقبول مرفوض
1
2020/02/16 - 08:03
18 | ابوعبدالله
سود الله وجيهكم
سود الله وجيهكم السعوديه وملوكها ومصر وشعوبها اشرف منكم يالمغاربه فالأنبياء نزلو في ارض الجزيرة ومصر ولم تنبت ارض المغرب الا الفساد والحشيش
مقبول مرفوض
0