الرئيسية | سياسة | القافلة التواصلية “100 يوم 100 مدينة” تحط الرحال بقلعة السراغنة

القافلة التواصلية “100 يوم 100 مدينة” تحط الرحال بقلعة السراغنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القافلة التواصلية “100 يوم 100 مدينة” تحط الرحال بقلعة السراغنة
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

حطت القافلة التواصلية “100 يوم 100 مدينة” أول أمس السبت رحالها بمدينة قلعة السراغنة. مبادرة أطلقها حزب الحمامة بغية إشراك المواطنين في تشخيص مشاكلهم واقتراح حلول فعالة لها. 

محمد القباج، عضو المكتب السياسي للحزب ومنسقه الجهوي بجهة مراكش آسفي، أكد بالمناسبة على دور الشباب في التنمية، منبها إلى إن أغلب الورشات ركزت على بطالة الشباب ومشاكل قطاع الصحة. مثمنا في هذا السياق الخطة التي أطلقها الملك محمد السادس مؤخرا والهادفة لتوفير قروض بشروط تفضيلية للشباب الراغبين في إنشاء مقاولات هم أو تطويرها، وبخصوص مشاكل قطاع الصحة، أوضح القباج أنها تحتاج إرادة سياسية حقيقية، ومسؤولين أكفاء لتدبير القطاع، وليس لحلول جاهزة، ما يستدعي - حسبه - إشراك مهنيي القطاع في طرح الحلول... 

جمال كنيون، كاتب الاتحادية المحلية بالمدينة، شدد على أن لقاء قلعة السراغنة هو بمثابة استشارة عمومية هدفها صياغة عرض سياسي خاص بالحزب للترافع عنه في مختلف المحطات الانتخابية المقبلة، على أن يحترم هذا العرض السياسي خصوصية كل مدينة على حدة.

 كنيون وصف المبادرة بـ “التمرين الديمقراطي غير المسبوق الذي يأتي بالتزامن مع عمل لجنة النموذج التنموي التي عينها جلالة الملك قبل شهور قليلة، والتي ساهم فيها الحزب بتوصيات، هي نفسها التي سبق وأن أدرجها في كتاب مسار الثقة" يقول كنيون. 

 
مجموع المشاهدات: 1914 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع