الرئيسية | سياسة | هل اختارت السعودية تأجيل القمة الأفروعربية بسبب رفضها لحضور البوليساريو؟

هل اختارت السعودية تأجيل القمة الأفروعربية بسبب رفضها لحضور البوليساريو؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل اختارت السعودية تأجيل القمة الأفروعربية بسبب رفضها لحضور البوليساريو؟
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

تأجيل مفاجئ جدا ذلك الذي عرفته فعاليات الدورة الخامسة للقمة العربية الإفريقية والتي كان من المفترض أن تنعقد بالعاصمة السعودية الرياض منتصف مارس المقبل، حيث لم يتم بعد الإعلان عن سبب هذا التغير الطارئ.

مصادر إعلامية ربطت بين هذا التأجيل وبين التقارب السعودي المغربي الحاصل مؤخرا والذي سيتوج بزيارة رسمية للملك محمد السادس لأرض الحرمين خلال الأيام القادمة، إذ تقول المصادر أن الرياض بعثت إشارة للرباط بتأجيل القمة إلى موعد لاحق خاصة وأن وفدا يمثل انفصاليي البوليساريو كان سيحضر أشغالها.

مصادر أخرى قالت أن التأجيل جاء بطلب من الاتحاد الإفريقي، والذي تعرض لضغوط من جنوب إفريقيا والجزائر لتقديم هذا الطلب نظرا لتسرب معلومات تفيد أن الدول العربية المشاركة ستقاطع الوفد الانفصاليي وستتخذ موقفا موحدا منها دعما وتأييدا للمغرب، مما قد يشكل ضربة قاضية للبوليساريو وداعميها.

 
مجموع المشاهدات: 20120 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عماد الدين
وكالعادة
الجنية ميمونة جاءتكم بالخبر اليقين فأنتم أقرب للشعوذة منه للخبر الصحفي تفاهة على تفاهة خبر وإن صح فهو يعتبر صفعة وأي صفعة ان كانت الجبهة تجاربكم في عقر داركم السعودية أما الإتحاد الإفريقي غلا يوجد فيه مثل الفاسد الملغاشي وما عليكم إلا جمع اللئام من حلاسات فرنسا كوتدفوار وجزر القمر وأفريقيا الوسطى حتى السنغال ورغم أنها من اتباع اللئام إلى أنها نأت بنفسها من وجوه الشر
مقبول مرفوض
-1
2020/02/20 - 05:12
2 | محمد
هنا يظهر الصديق من العدو.
مقبول مرفوض
3
2020/02/20 - 05:17
3 |
من دخل دار الشرفاء وأكل طعامهم ....
من دخل دار الشرفاء وأكل أكلهم فنحن نأمن له . ومن انكر وغدر فالله يتولاه والله خير الماكرين
مقبول مرفوض
2
2020/02/20 - 05:26
4 | الصاعق
لهذا قلت لكم دائما وأعيدها بأن السعودية دولة شقيقة ومواقفها دائما نبيلة اتجاه المغرب..يا ريث تنزعوا الحقد والكراهية من قلوبكم إخواني وأخواتي المغاربة..وتدركوا أنه حان الوقت لطي الخلافات الصغيرة التافهة ورص الصفوف..
مقبول مرفوض
5
2020/02/20 - 07:04
5 | يحيى
دمي من لون علمي
لا دين لك حتى تكن عماد. السروال طاح ليكم احنيني ولم يبق لكم مكان تحتموا به هل رأيت العيون المغربية في الفوتصال كم هي مبتهجة ودراعة السبع احمد احمد الشجاع كم هي انيقة .احسن ما في خيلكم اركبوه الصحراء مغربية احب من أحب وكره من كره
مقبول مرفوض
4
2020/02/20 - 08:41
6 | My
سبحان الله الدولة الوحيدة التي تقف بجانب المرتزقة لانهم يسترزقون من موقفهم امام شعبهم انها الجزائر وشعبها المقهور يبقى يشاهد ثرواته تنهب الى ان يستنفد مخزونهم من النفط
مقبول مرفوض
4
2020/02/20 - 08:57
7 | صحراوي حر
متتبع
إلى عماد الغباء رقم واحد.اسمع أيها الابله أن المغرب رقم صعب عليكم .فأعلى ما في خيلكم ركبوه. لكم عبرة في رؤساءكم الذين مروا دون أن يحققوا أي مكسب .اما عن حكامكم الغير شرعيين الحاليين فإلى مزبلة التاريخ. المغرب لايعبؤ لوجودهم.
مقبول مرفوض
4
2020/02/20 - 10:35
8 | مواطن
إلى عماد الجهل نحن أصحاب قضية و أنتم المرتزقة
كل الدول تهتم لشعوبها الا أنتم تسعون وراء الوهم و تنسون ابنائكم.
نكارين الخير
مقبول مرفوض
2
2020/02/21 - 08:10
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع