الرئيسية | سياسة | هل اختارت السعودية تأجيل القمة الأفروعربية بسبب رفضها لحضور البوليساريو؟

هل اختارت السعودية تأجيل القمة الأفروعربية بسبب رفضها لحضور البوليساريو؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل اختارت السعودية تأجيل القمة الأفروعربية بسبب رفضها لحضور البوليساريو؟
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

تأجيل مفاجئ جدا ذلك الذي عرفته فعاليات الدورة الخامسة للقمة العربية الإفريقية والتي كان من المفترض أن تنعقد بالعاصمة السعودية الرياض منتصف مارس المقبل، حيث لم يتم بعد الإعلان عن سبب هذا التغير الطارئ.

مصادر إعلامية ربطت بين هذا التأجيل وبين التقارب السعودي المغربي الحاصل مؤخرا والذي سيتوج بزيارة رسمية للملك محمد السادس لأرض الحرمين خلال الأيام القادمة، إذ تقول المصادر أن الرياض بعثت إشارة للرباط بتأجيل القمة إلى موعد لاحق خاصة وأن وفدا يمثل انفصاليي البوليساريو كان سيحضر أشغالها.

مصادر أخرى قالت أن التأجيل جاء بطلب من الاتحاد الإفريقي، والذي تعرض لضغوط من جنوب إفريقيا والجزائر لتقديم هذا الطلب نظرا لتسرب معلومات تفيد أن الدول العربية المشاركة ستقاطع الوفد الانفصاليي وستتخذ موقفا موحدا منها دعما وتأييدا للمغرب، مما قد يشكل ضربة قاضية للبوليساريو وداعميها.

 
مجموع المشاهدات: 20496 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد
هنا يظهر الصديق من العدو.
مقبول مرفوض
3
2020/02/20 - 12:17
2 | يحيى
دمي من لون علمي
لا دين لك حتى تكن عماد. السروال طاح ليكم احنيني ولم يبق لكم مكان تحتموا به هل رأيت العيون المغربية في الفوتصال كم هي مبتهجة ودراعة السبع احمد احمد الشجاع كم هي انيقة .احسن ما في خيلكم اركبوه الصحراء مغربية احب من أحب وكره من كره
مقبول مرفوض
4
2020/02/20 - 03:41
3 | صحراوي حر
متتبع
إلى عماد الغباء رقم واحد.اسمع أيها الابله أن المغرب رقم صعب عليكم .فأعلى ما في خيلكم ركبوه. لكم عبرة في رؤساءكم الذين مروا دون أن يحققوا أي مكسب .اما عن حكامكم الغير شرعيين الحاليين فإلى مزبلة التاريخ. المغرب لايعبؤ لوجودهم.
مقبول مرفوض
4
2020/02/20 - 05:35
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة