الرئيسية | سياسة | المغرب يرفض بشدة تدخل البرلمان الهولندي في الشؤون الداخلية للمملكة

المغرب يرفض بشدة تدخل البرلمان الهولندي في الشؤون الداخلية للمملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يرفض بشدة تدخل البرلمان الهولندي في الشؤون الداخلية للمملكة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت الحكومة ، الخميس، أنها ترفض بشدة التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للمغرب، ردا على تقرير أعده وفد من البرلمان الهولندي عن معتقلي "حراك الريف".

وقال الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، عقب اجتماع للمجلس الحكومي بالرباط، ردا عن سؤال صحفي حول تقرير البرلمان الهولندي الذي شمل لقاءات من عائلات معتقلي "حراك الريف"، في يناير الماضي "نرفض بشكل قاطع التدخل في الشؤون الداخلية للمغرب من أي جهة كانت".

وأضاف "هذا عمل مرفوض..نحن دولة ذات سيادة، ولا نقبل من أي جهة كانت أن تأتي للمغرب لتنجز تقارير حول قضايا داخلية بهدف الضغط علينا".

وفي يناير الماضي، زار وفد من البرلمان الهولندي، مدينة الحسيمة، حيث التقى عدد من عائلات معتقلي "حراك الرّيف"، وفي مقدّمتهم أحمد الزفزافي، والد قائد الحراك ناصر الزفزافي.

وناقش وفد البرلمان الهولندي مع وزير خارجية بلاده التدخل والضغط على المملكة من أجل إطلاق سراح هؤلاء الموقوفين.

مجموع المشاهدات: 13412 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | سفياني
النفاق
ترفضون هولاندا وفرانسا دايرا فيكم مابغات مكتحشموش
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 09:15
2 | Abdessamd
1234
والله ما كذبو عليكم.واش لي طلب سبيطار في يداواو الناس وجامعة والشغل يمشي ب عشرين عام حبس ولي يسرق وينهب ويغتصب عفى الله عما سلف
مقبول مرفوض
1
2020/02/20 - 10:16
3 | مجوض
الزف
الرجل عندو الزهر ملي ما عندو الاعدام لان التهم خطيرة و هد باه خاصو حتا هو يمشي لعكاشة لانه ماشي مربي في عهد المغفور له الحسن التاني عندو الاعدا م اصفت ليهم غير الجيش يقتل فيهم والباقي يتحاكم باه خاصو الحبس و الدعيرة .
مقبول مرفوض
-1
2020/02/20 - 10:31
4 | Vaudois
Politique
C’est Monsieur zafzafi il cherche des droits il faut aller au pays bas et résider la bas le Maroc est un pays souverain on a pas besoin des leçons des autres. La Hollande il est prospère grâce à des bras des marocains jusqu’à à la troisième génération
مقبول مرفوض
0
2020/02/21 - 01:23
5 | Hmida
Cette petite ville de Hollande il faut mieux qu'elle occupe de ses jeunes mafieux et les drogués de tout genre les champions des braqueurs et capitale européens des drogués et des mafias au lieu rentrer son nez dans les affaires des autres pour faire croire qu'elle existe
مقبول مرفوض
0
2020/02/21 - 02:08
6 | الصاعق
يجب نهج سياسة "المعاملة بالمثل"..لماذا لا نتدخل نحن كذلك في الشؤون الداخلية للأعداء ونعين نحن كذلك لجنة رسمية للذهاب إلى أمستردام بغرض إنجاز تقارير عن بارونات المخدرات هناك والمتجارة في الحشيش والآثار السلبية لذلك على شباب الدول المجاورة لهولندا..إلى متى سنبقى مجرد مفعول بنا..لماذا لا نتحول إلى فاعلين بدورنا..نفس الكلام ينطبق على جارة السوء الحكومة الجزائرية..
مقبول مرفوض
0
2020/02/21 - 02:42
7 | اخطاء المبعوتين
الاداء بالدولار و مسبقا
المملكة الهولندية عليها ان تتحاور مباشرة مع قبيلة تاًونات لتقديم المساعدات و معدات السقي التي تحتاجها المزارع المخصبة للكيف وكذلك قبيلة بني احمد التي تحتوي على اضخم مصانع الحشيش وتجهيزها يالظاغطات و الألياف البلاستيكية البرلمانيون الهولنديون على خطأ عندما تعاقدوا مع المهربين وهكذا نخبر العاهل لدويلة هولندا ان يتدخل شخصيا لمؤونة الحاشية و الشعب بالجودة الحقيقية وليس أوراق الحناء و السموم المخلوطة التي عودهم عليها المهربون إنما الضغط لن يجدي والاداء بالدولار فقط و مسبقا
مقبول مرفوض
0
2020/02/21 - 03:17
8 | رابح وجدة
على الدولة أن تقف بحزم في وجه كل من يريد التدخل في قضاياه المصيرية هذه الشرذمة الزلزالية تريد تفكيك المغرب لازم من تنقية البلد منهم .
مقبول مرفوض
1
2020/02/21 - 04:33
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة