الرئيسية | سياسة | تنفيذا للتوجيهات الملكية:"العثماني" يرأس وفدا حكوميا مهما في زيارة لجهة كلميم

تنفيذا للتوجيهات الملكية:"العثماني" يرأس وفدا حكوميا مهما في زيارة لجهة كلميم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنفيذا للتوجيهات الملكية:"العثماني" يرأس وفدا حكوميا مهما في زيارة لجهة كلميم
 

أخبارناالمغربية:الرباط 

يقوم رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، يومي 21 و22 فبراير 2020 بزيارة إلى جهة كلميم واد نون، وذلك في إطار البرنامج الحكومي التواصلي مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة. 

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة توصل الموقع بنسخة منه، فالعثماني يرأس وفدا هاما يضم عددا من أعضاء الحكومة ومسؤولي مؤسسات عمومية، من أجل الوقوف مباشرة على أوضاع ومختلف المشاريع التي تعرفها الجهة.

وبهذه المناسبة سيعقد الوفد الحكومي ورشة جهوية مع المنتخبين، ومكونات المجتمع المدني، ورؤساء الغرف المهنية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مسؤولي  وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة.

كما  ستعقد في نفس يوم السبت جلسة عمل، لا سيما مع أعضاء مكتب الجهة، لتدارس واقع وآفاق المشاريع التنموية التي تتطلع إليها الجهة. 

يشار إلى أن زيارة جهة كلميم واد نون تعد العاشرة من نوعها ضمن زيارات جهات المملكة،  تنفيذا التوجيهات الملكية السامية، وأيضا لدعم التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة، إذ تسعى الحكومة من خلال هذه الزيارات تجسيد سياسة القرب، والإنصات لمختلف الجهات، والتواصل المباشر مع مختلف الفاعلين، من منتخبين وسلطات محلية ومصالح خارجية وفعاليات المجتمع المدني.

كما تروم هذه الزيارات الجهوية الوقوف عند سير مختلف المشاريع التنموية بالجهة، وتحفيز وتشجيع الاستثمار العمومي والخاص، والعمل على معالجة كل ما من شأنه أن يعيق سير بعض المشاريع.

مجموع المشاهدات: 5638 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة