الرئيسية | سياسة | الرئيس الجزائري تبون: لا نملك أي ضغينة تجاه المغرب..وإغلاق الحدود كان رد فعل

الرئيس الجزائري تبون: لا نملك أي ضغينة تجاه المغرب..وإغلاق الحدود كان رد فعل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرئيس الجزائري تبون: لا نملك أي ضغينة تجاه المغرب..وإغلاق الحدود كان رد فعل
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن "العلاقة بين الشعبين المغربي والجزائري قوية، وأن الجزائر لا تملك أي ضغينة تجاه المغرب"، في تصريح يتناقض مع مواقفه  العدائية المتكررة  تجاه المملكة، آخرها دفاعه عن جبهة البوليساريو الانفصالية في القمة الإفريقية بأديس أبابا، حيث اعتبر أن نزاع الصحراء المغربية مسألة "تصفية استعمار" في القارة الإفريقية

الرئيس الجزائري الموالي لنظام الجنرالات قال في لقاء خاص مع قناة "روسيا اليوم" أن "إغلاق الحدود مع المغرب كان رد فعل ونؤمن بأن امتداد الجزائر هو المغرب"، مشيرا في السياق ذاته إلى أن "المشاكل لا تحل بالمناورات وعزل الآخر، وأن الأمل قائم في عودة الأمور إلى نصابها"، وفق تعبيره .

مجموع المشاهدات: 25232 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (41 تعليق)

1 | نورالدين برشلونة
انشاء الله
على ابعد تقدير انشاء الله سوف تكون في كرسي متحرك و شلل ذماغي
مقبول مرفوض
7
2020/02/22 - 09:46
2 | نةامو
زةنة
هداك وجهك ولى كفاك لله ينعل لي مايحشم
مقبول مرفوض
3
2020/02/22 - 09:52
3 | بوديري
يا ايها الذين امنوا لماتقولون ما لا تفعلون
قمة النفاق والبهتان منذ عقود والنظام الدزائري العسكري الحاكم يكيل بمكيالين يراوغ ويزرع الحقد والكراهية ويعتبر المغرب العدو الاول للجزائر وتارة اخرى ومن باب سياسة النفاق يقول ان المغرب والجزائر تربطهماعلاقات قوية وحسن الجوار
مقبول مرفوض
7
2020/02/22 - 09:55
4 | Zouj khout
Mr Tebboun.... Un peu de réalisme et trop de clarté, SVP... Bghina L'Algérie et le Maroc Unis svp.... Hna khout...
مقبول مرفوض
-5
2020/02/22 - 09:59
5 | دمناتي وافتخر
لسنا اغبياء
وماذا عن تصريحاتك المستفزة عن الصحراء المغربية ايها المنافق الخنزير..... المغرب شوكة في حلقك انت وامثالك.
مقبول مرفوض
4
2020/02/22 - 09:59
6 | يحيى
ليست هناك ضغينة اكبر من محاولة تقسيم المغرب و تقزيمه. ضغينتكم مستمرة منذ إستقلالكم. لم تكفكم الأراضي التي إقتطعتها فرنسا من المغرب لفائدة الجزائر الفرنسية بل أردتم أكثر من ذلك بكثير. لكن كل محاولاتكم باءت بالفشل. أبشركم أننا سنستمر في النضال ضد ضغينتكم التي تنكرونها إلى آخر رمق. عجيب لحكام الجزائر هؤلاء كيف يقولون عكس ما يفعلون. هل هناك كذب و نفاق أكبر من هذا ؟؟ تحية إكبار و تقدير و إجلال للشعب الجزائري البطل الذي لفظ هذه الحثالة !
مقبول مرفوض
2
2020/02/22 - 10:03
7 | محمد
و ماذا عن استدعاء سفيركم في الكوتديفوار يا وجه النحس ؟لا تنسى بانك جئت لرئاسة الجزائر فوق دبابة العسكر الفاسد. و ان الحراك لم و لن يستسلم
مقبول مرفوض
5
2020/02/22 - 10:06
8 | boulevard 39
الحدود
الأعمال والتصرفات الجزائريتين لن تمحى من الذاكرة الفردية للمواطن المغربي إلا بعد تضحيات كبيرة لن تخطر اصلا على النخبة السياسية الجزائرية حتى لو جنس نصف المغاربة بالجنسية الجزائرية .
مقبول مرفوض
2
2020/02/22 - 10:11
9 | ساحق الأعداء
الي الأمام
ليس غريبًا عنهم النفاق بل انه في تقاليدهم وعاداتهم ويسمون ذلك ''غير بالعقل''. صراحة ادعوا مسؤولينا بنهج نفس التاكتيك بالهجوم تم الهجوم تم السكوت وعدم الرد علي خزعبلاتهم، تم فضحهم أمام العالم لأساليبهم وسياساتهم وتدخلاتهم في الشؤون الداخلية لجيرانهم بنشرهم الحقد والتفرقة وتشجيعهم للإرهاب في المنطقة، الي الأمام ياملون الرجال لا رجوع و عاشت الصحراء المغربية مغربية
مقبول مرفوض
1
2020/02/22 - 10:30
10 | احمد
لاحول ولا قوة الا بالله
حرباء تتلون حسب المواقع.
مقبول مرفوض
-1
2020/02/22 - 10:47
11 | المهدي
المنافقون سيماهم علں وجوههم
انت مع من تحكي زابورك المغاربۃ يعلمون علم اليقين ان الجماعۃ العسكريۃ التي تحكم البلاد تكن اشد العداء للمغرب وهذا يظهر جليا بدعم المرتزقۃ ماديا ومعنويا كما نكن الكره الشديد للطغمۃ العسكريۃ الفاسدۃ التي تسعں لتخريب بلادنا وخلق العراقيل والمشاكل لحل مشكل الصحراء المغربيۃ نتمنں ان يجعل الله كيدكم في نحوركم والمغرب ملكا وحكومۃ وشعبا لن يفرطوا في شبر من الصحراء وجري طوالك اسي حشاك ....
مقبول مرفوض
1
2020/02/22 - 10:55
12 | علي
النفاق أشد من الكفر
بكل صراحة هذا اسوء رءيس مر في الجزاءر منافق نحن لسنا امتداد للجزائر المغرب يشكل عقدة لهم يدافعون ويدعمون البوليزاريو اكثر من بلدهم
مقبول مرفوض
1
2020/02/22 - 11:08
13 | النوري عبد اللطيف
عندما أخرج لشارع العام وألتقي بنوع خسيس من البشر لا أعيره أدنى اهتمام حتى ولو استفزني والحمد لله.كدالك يتصرف قادة مملكتنا مع تبابن الجزائر.
مقبول مرفوض
1
2020/02/22 - 11:10
14 | شعيب
انفصام سياسي
قال تبون ان المشاكل لا تحل بالمناوارات و عزل الآخر.....عكس تماما ما تقوم به الجزائر منذ البداية. و هو تبون شخصيا قام بمنوارة بائسة حينما طالب المغرب ان يعتذر من أجل فتح الحدود. و ناور حينما استدعى سفير الجزائر من كوت ديفوار....في شئ يخص المغرب و كوت ديفوار فقط في مسألة فتح القنصلية في الصحراء المغربية. يقولون ما لا يفعلون .....لكن لا يمكن أن يستمر الوضع الى ما عليه الى ما لا نهاية.......المجتمع الدولي فهم ...و سئم......هاذ عقلية....طارت معزة.....لم تعد تنطلي على أحد.
مقبول مرفوض
1
2020/02/22 - 11:11
15 | الشرقي
ضاع الامل
ضاع امل الشعب الجزاءر ومستقبله وماتت احلامه ودفنة مع بوضيال بعدقتله من ضرف العسكر
مقبول مرفوض
1
2020/02/22 - 11:20
16 | فوتفريقة
إذا لم تستحي فافعل ما شئت.
دمية جديدة في يد الكابرانات , شخصية مهزوزة , تسير بالتيلي كيداج . سبحان الله أليس بينكم رشيد ?
مقبول مرفوض
1
2020/02/22 - 11:27
17 | مغربي
منين تقول ليك فرنسا صرح شي تصريح ضد المغرب راك تقوم بالواجب ديالك لان هي اللي دارتك و منين تكون بعقلك او شام شوية كوكايين اللي ولدك راه يتجر فيه راك تقول كلام مزيان على المغرب..و احنا ما نتيقوش فيكم كلكم ...لان معروفين عشرة في اعقل ...و الصحراء راحنا فيها و العقبى ان شاء الله للصحراء الشرقية..
ديرها في بالك يا ال......بون.
مقبول مرفوض
0
2020/02/22 - 11:58
18 |
اكبر عدو للمغرب الجزائر الكلاب الضالة لا خير فيهم
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 12:08
19 | زكرياء ناصري
حضور كلمة واسم المغرب في كثير من الخرجات الإعلامية للمحتل الجديد لكرسي الرئاسة الجزائرية رغم قصرها لحد الآن، يبين ويؤكد العقدة التي تتفاقم حدتها في ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي ترزح تحتها الجزائر ،والتي اعتاد عساكر الجزائر تصريفها في المغرب لعلها تحقق بعض التنفيس.
مقبول مرفوض
2
2020/02/23 - 12:20
20 | مواطن
معرفتش باش نبدا
الله ينعل لي ما يحشم
مقبول مرفوض
2
2020/02/23 - 12:20
21 | Samir
الحدود
لمادا قال هدا الرجل ، لم أفهم عنه أي شيء ، خطاب غامض
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 12:26
22 | الوشام
هراء
الجزائر هو الامتداد للمغرب وليس العكس، وإغلاق الحدود كان إغلاقا للجزائريين وليس المغرب، لأن المغرب حدودا بحرية تتجاوز 3500 كلم فكيف يمكن لطبون أن يغلق الحدود وعلى من؟
مقبول مرفوض
2
2020/02/23 - 12:28
23 | مواطن حر
استغرب لنفاق وغدر ومطر وبلادة حكام وقادة النظام الجزاءري الحاليين والسابقين المدنيين منهم خاصة امثال بوخروبة وسلال ووزير خارجيتهم السابق وحاليا تبون...
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 12:48
24 | غيور على الوطن
غيور على الوطن
المغرب لا ينسي ابذا الخنجر الذي غدر به من الجار الغدار فصبر جميل حتى ينضب ما يتبجحون به .....
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 12:53
25 | ريم
المغرب ديما لفوق
شعب منافق وغدار ومكلخ وجهو غير تاع الشفارة سير قابل ولدك تاجر الكوكابين سيرتي حتى دارك عاد غتسير بلاد ههههه
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 01:19
26 | منا
حبيب
لن تجلس على الكرسي مدة طويلة. مدتها لا تتجاوز سنة وسوف ترى. انت خاطئ لا تعرف السياسة. سوف تنقلب عليك الايام.
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 02:17
27 | عبد الله
اشياء لا تغتفر
هناك اشياء بين المغرب ونظام الجزائر لا تغتفر نظام الجزائر الستيني لا يمكنه التلاؤم مع نظام المغرب العصري هنا فرق شاسع الان لا يجب فتح الحدو
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 03:02
28 | Terminator
بلد الكوكايين و الهرويين و الإكتسي
"إمتداد الجزائر هو المغرب" هذا ما يفعله تعاطي الكوكايين يا أبناء الغجر. المغرب لم يصنعه الإسعمار يا المخدر. الجزائر هي إمتداد لفرنسا في شمال إفريقيا، أما المغرب فهو بلد قديم و له تاريخ طويل و عريض، عندما تتعاطى المخدراء لا تفتح فمك النتن.
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 03:02
29 | عبد الله الحر
التوضيح
الشعب الجزائري مرحب به في بلده الثاني اما هذا الكلب المسعور وأمثاله من جنرالات فرنسا فلامرحبا بهم ونطالب قادتنا بعدم فتح الحدود وتركها مغلقة إلى أن تعود الكلاب المسعورة إلى رشدها وتعترف بأنها سبب التوتر في المنطقة وان الخونة وعملاء البوليزاريو صنيعتها وان الصحراء مغربية وهي كذلك حتى وان لم تعترف الكلاب المسعورة وقتداك يمكن أن نفكر في فتح الحدود
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 06:28
30 | المهدي٢
الزهايمر
الغريب في الأمر ان حظ الشعب الشقيق يتناوب علں تسيير اموره شيوخ وعجزۃ يسيرون كالدمں من طرف اشباح عسكريۃ ولا يعصں الرٸيس بما يٶمر فالأشباح العسكريۃ تكن الحقد و الضغينۃ لبلادنا وتبذر الملايير من اموال الشعب الشقيق من اجل خلق الفتن و الفوضں وتمويل الخاٸنين لزعزعۃ استقرار الوطن لكن هيهات الوطن متلاحم وصفوفه متراصۃ ولن ينال تبون وزبانيته مايحلم به والمغرب يسير بخطں تابتۃ والحمد لله بالرعم من بعض المشاكل الاجتماعيۃ و الاقتصاديۃ لكن الصبر مفتاح الفرج واستقرار الوطن فوق كل اعتبار لمجابهۃ كيد الخونۃ والمفسدين والمخربين فكلنا نعلم سياسۃ المكر والخديعۃ التي تنهجها الطغمۃ العسكريۃ في الجارۃ الشرقيۃ وكلابها الجاٸعۃ في جنوب افريقيا فليسقط العجوز واشباحه والحريۃ والاستقرار ولازدهار للشعب الشقيق.
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 07:38
31 | ولد الغرايبية
امعلم تبون .الله يسعد الصباح .اجي اضرب معايا واحد الطبصيل ديال الكرعين في درب دبا شي .اش بغيتي بالسياسة .ياك فرنسا هي لخدامة عليك بغيت نقول في بلاصطك.واياك العسكر هو لتيخلصها. واياك سيدي ربي هو لفاتح روبنيات البترول. المهم كلشي من عندهم .اوا تفرق على المروك.اديها في راسك.شوف ليك من دابا شي كرسي من شي جمعية.راك غادي تموت بالفقسة الا تبعتي لمغاربة .مغادي تصور حتا ق..........ل........ معانا .
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 07:39
32 | رضوان
حثالة مثل بوتفليقة !!! سوف تلبس الحفاظات و تصاب بسلس البول و الغائط مثله بلا شك يا خائن الأمانة!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 07:46
33 | كحمد العربي الادريسي
نظام العسكر
نظام الجزائري نظام عسكري فاشل بكل المعايير، 56سنة حكم ماذا حقق للجزائريين ؟ فقر مرض تأخر استغلال ثروات البلاد وإهدائها لماما فرنسا وتضييع الاموال على جبهة مصطنعة بالحقد اسمها البوليزاريو ، واعطاء اموال الجزائريين والمغاربة على السواء لهذا السرطان المزروع من ماماهم فرنسا ، والسعي في تمزيق الشعوب في افريقيا كلها بأموال الجزائريين ودفع رشاوي لدول امريكا الجنوبية للتصويت لصالح الجبهة المزعومة .
يعني هذا تبون او غيره من كابرانات فرنسا هم مصيبة على الشعب الجزائري المسكين يجب ازاحتهم ، أما المغرب لا يحتاج لا ااى الجزائر ولا غيرها، الحمد لله عندنا منافذ كثيرة على الخارج ،عندنا اسبانيا موريتانيا ، افريقيا كلها وفي الاخير الله يعاون ملكنا على التحديات .
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 07:47
34 | عبد الرحمان
انا بريء منك
انا كواحد من الشعب المغرب من يعادي الملك محمد السادس فهو يعاديني
لا اخوة بيننا الى يوم يبعثون لا اسبكم ولكن اقول لكم التقار احسن
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 07:49
35 | مغربي غيور على وطنه
هنيئا لطبوووون وسلالة البورديل بخازوق بوزبال
العا**رة عندما لا يعيرها الرجال الاهتمام ماذا تفعل ؟ اذن فهي تبدا في النباح ورمي الاخرين بالبهتان
ولكن الامبراطورية المغربية لا تعير الاهتمام لسلالة البورديل التبونية
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 08:29
36 | Youssef
المغرب في أرضه و صحراءه و عليه المطالبة باسترجاع الأراضي المغربية في تندوف و بشار.اما تبون فهو دمية النظام العسكري المجرم
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 09:43
37 | يحي
هدا موضوع الصحرا كبير علي الجزاءر
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 10:37
38 | مواطن حر
سيماهم على وجوههم..النفاق والمكر والخداع والغدر من شيم هذا الرجل...اصبح العدو رقم 1 للمغاربة بسبب تصريحاته العداءية للمغرب والمغاربة
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 10:44
39 | التازي
كلكم
كلكم عملاء أوروبا الغربية الامبريالية خصوصا فرنسا و إسبانيا. كلكم خونة لأوطانكم و شعوبكم و دينكم. كلكم سواء وليس في القنافذ أملس.
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 11:11
40 | محمدملوك
ميسيو تبون
تقول انك لاتملك ضغينة لأحد /وانت تقول انالصحراء المغربية تصفية استعمار/أليس انت من تريد استعمار الجزائريين وتفرض وجودك على شعب ينادي منذ عام مدنية مدنيةباركا من العسكرية لقد جاء بك العسكر لكي يوهم من في الداخل والخارج ان العسكر محايد/انت لن تقرر وانما كركوزا /كما كان بوكروسة/يطبل ويغيط ويضرب المزمارويخدم العسكر ويؤذي الجار
مقبول مرفوض
0