الرئيسية | سياسة | تبّون يُعّين مستشارا أمنيا جديدا معاديا للمغرب

تبّون يُعّين مستشارا أمنيا جديدا معاديا للمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تبّون يُعّين مستشارا أمنيا جديدا معاديا للمغرب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

عيّن رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، اللواء المتقاعد عبد العزيز مجاهد، مستشارا له مكلفا بالشؤون الأمنية والعسكرية.

وشغل مجاهد الذي تقاعد من صفوف الجيش برتبة لواء عدة مناصب رفيعة في المؤسسة العسكرية آخرها مدير الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة في شرشال.

وسبق لذات المسؤول، أن صرح أن عدو الدولة الجزائرية ما بعد مرحلة بوتفليقة هو المغرب، مؤكدا أن "المغرب خرق جميع القوانين الدولية التي تخص ملف الصحراء"، وفق زعمه.

وتابع أن "الجزائر مُطالبة في المرحلة المقبلة بضرورة حسن اختيار الدول الحليفة والصديقة، بل وأيضا الدول الشريكة للنظام".

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 17644 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (33 تعليق)

1 | Said
الجزاءر الجمل الاجرب
شوف خليه يعين اللي بغا يعين حتى راجلو ا راه سميته تبون. وما ادراك هدا المفهوم الصحراء مغربية احب الجزاءريين ام لم يحبوا خليوهم يتبعونا حتى نخرجهم يسعاو ان شاء الله
مقبول مرفوض
4
2020/02/23 - 07:46
2 | سيدي حنيني
بيت الزجاج
و هل تحدثت الجزائر عن تعيين المغرب لمستشار منذ عهد الحسن الثاني مستشارا ليس معاديا للجزائر فقط بل معاديا لكل العرب و المسلمين
مقبول مرفوض
-7
2020/02/23 - 07:57
3 | Saad
المغرب
صدعتونا بهذا تبون هذا راه المغرب دولة وامة لايهاب أي احد وجاليته في كل أنحاء العالم
مقبول مرفوض
5
2020/02/23 - 08:08
4 | ساحق الاعدا
فليعلن حتى الشيطان نحن في صحرائنا لا يهمنا نباح الكلاب
مقبول مرفوض
5
2020/02/23 - 08:12
5 | علي
تبون
حكام الجزائر نهبوا أموال الشعب الجزاءري و افقروه على حساب البوليخاريو و تبون و كلبه الجديد قلبهم مملؤبالحقد و الكراهية تجاه المملكة المغربية و ووحدتها الوطنية و الصحراء مغربية مغربية و ستبقى مغربية و تبون و كلبه مهما فعل من مؤامرات و مكائد ستنقلب عليه كما انقلبت على من سابقون لأن المملكة المغربية على حق و تبون و.كلابه على باطل
تبون عوض الحقد و الكراهية اتجاه بلدنا ووحدته الوطنية
حاول أن تهتم بأمور الشعب الجزاءري الذي هو في الأصل يرفضك يا احقر و اذل رءيس عرفته الجزاءر
مقبول مرفوض
3
2020/02/23 - 08:14
6 | Fathi
ياجبل ما يهزك ريح
صحيح ان هذا الوغد المسمى عبد العزيز مجاهد من أخبث المتحاملين على المغرب لانه لا يزال يحمل عقدة 63..لكنه شان السفيه المسمى محمد قاسي سعيد الذي نعت العيون في احد البرامج الرياضية انها ارض محتلة.. ليعين التبون الدمية هذا البغل او غيره فذاك لا يغير من الواقع شيئا. المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ولتنبح الكلاب حتى السعار فللمغرب بحمدالله جيش قوي وهو يدافع عن أرضه واذا أنفق مالا في سبيلها فذاك مبرر وأما نظام العسكر الفاسد فيبذر أموال الجزائريين في غير وجه حق.. ليمت بغل العسكر حنقا وحسدا
مقبول مرفوض
4
2020/02/23 - 08:16
7 | عدي
أين المشكلة
أين المشكل هذا ليس بجديد على الساسة الجزائريين فكلهم أعداء الوحدة الترابية للمملكة. لنعين نحن كذلك من هو أشد عداوة للتوجه السياسي للحركيين أبناء فرنسا.
مقبول مرفوض
5
2020/02/23 - 08:21
8 | متتبع
المهم المغرب شوكة في حلقهم ولو نهض بوخربة من قبره
لن يجني إلا الشوك وفاكهة الحنضل أقول للجزائر من القمة الى القاعدة
دمتم في الحضيض .
المغرب في أرضه والبوليزاريو في جمهوريتهم تندوف.
مقبول مرفوض
7
2020/02/23 - 08:36
9 | حسن امريكا
من المضحات المبكيات ان تتحدثوا بلغة خشبية يعلمها الصغير قبل الكبير من ابناء الشعب الجزائري الوفي لحسن الجوار والاعتراف بجميل ما قدمه المغرب ملكا وشعبا من تضحيات جسام لتحرير الجزائر من نيل الاستعمار .. اقرأوا تاريخكم كفاكم هروبا للأمام من ازماتكم الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وجعل المغرب شماعة للالتفاف على مطالب شعبكم النبيل .. أليس عدوكم الاول والأخير هي الورطة التي انتم فيها على جميع الأصعدة ( سياسيا ؛ اقتصاديا ؛ اجتماعيا ...) .
ليكن في علمكم ان الصحراء الشرقية ستعود للوطن الام بعد التخلص من أذناب صنعتهم ( البوليزاريو ) وعودة سبتة ومليلية . هذا هو مربط الفرس وبيت القصيد الذي انتم منه خائفون لذا تعطلون مسار التسوية بالصحراء المغربية .
مقبول مرفوض
2
2020/02/23 - 08:52
10 | Abdou
Zero
المغرب في صحرائه وانتم تموتون في غيضكم.
مقبول مرفوض
2
2020/02/23 - 08:58
11 | الساخر من أعداء الله
عصابة كابرانات فرنسا التي لا تزال تحكم الجزائر يعانون كثيرا نفسيا من شدة حقدهم المزمن اتجاه المغرب..إذا أردت أن تصرعهم وتحرق الشياطين التي تسكنهم ما عليك إلا أن تغني على مسامعهم أغنية "العيون عينيا والساقية الحمرانية والواد وادي "..وستراهم يسقطون تباعا أرضا مغشيا عليهم وهم يتلوون من شدة الألم ويتوسلون إليك بصوت غير صوتهم بأن تكف عن الغناء..
مقبول مرفوض
3
2020/02/23 - 09:01
12 | مغربي حر
اللي بغاو نديروه معاهم
وباختصار :الكلب اللي كينبح مكيعضش.
والله يغلبنا على اعداىنا قولوا آمين
ولي طلب آخر :خليو الحدود مسدودة مع الجميع حتى الاسبان
مقبول مرفوض
2
2020/02/23 - 09:28
13 | لالة الياقوت
لا للرشوة
اللهم اجعل كيده في نحره.
اللهم ابتليه بمرض حتى لا يبق منشغلا ببلادنا آمين.
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 09:30
14 | Yoyo
اللامبالاة
اتمنى ان يعطى منبركم اية عناية لمثل هذه الاخبار،المغرب في صحرائه،ولو يتعين الشيطان بنفسه باي منصب مع الخونة وناكري الجميل، مع احتراماتي لكل جزائري حر ومتزن،لن يخيف المغاربة الذين ان اعطي لهم الضوء الاخضر سيقخلصون الجزائرين من عصابة العسكر التي نهبت كل خيرات باادهم
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 09:50
15 | Simo
الحق
من اكبر الحقودين على المغرب
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 10:02
16 | علوان
هدا مجرم لقد قتل الالاف الجزاءريين ابان الحرب الاهلية رفقة نزار وبطبيعة الحال بما ان هدا التبون مجرم كوكايين فهو لن يستعين ألا بالمجرمين من امثاله لأن هدا المجاهد جاهد فعلا بالتقتيل والتنكيل والتعديب بالجزاءريين الدي لا يزال مصير الالاف منهم مجهول الى اليوم
مقبول مرفوض
2
2020/02/23 - 10:09
17 | اگرزام
Na
امن بعد،اذا كان عدو المغرب؟ فالمغرب اكبر منه هو ومن عينه ومن كل العساكر التي تنهب في خيرات الشعب الجزاىري...انتهى الكلام!!
مقبول مرفوض
2
2020/02/23 - 10:10
18 | بوتهجالين
صحيح أكثر من مرة رأيته في الإعلام على المباشر يتظاهر بعداءه و حقده للمغرب و الحكومة الجزائرية الحالية في معظمها تتكون من أبشع الخلق .
عداء كبير جدا للمغرب يفوق عداءهم لفرنسا و تركيا الذين استعمروهم لازيد من 500 سنة.
على الملك أن يستعد و يكون على درجة عالية من اليقظة! !!!!!
لقد قتل جميع الأصليين في الجزائر و ما يعيش اليوم إلا أبناء الأتراك و الفرنسيين !!!!!
إنهم عنصريون متوحشون لا يختلف دورهم في شمال إفريقيا عن دور إسرائيل في الشرق الأوسط.
بسببهم تم تدمير اقتصادات شمال أفريقيا.
قريبا بإذن الله سيتم تدميرهم و تشتيتهم.
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 10:54
19 | غيور على الوطن
غيور على الوطن
السؤال الذي يحيرني ماهو السبب الدي يجعل الجزائر تعادي المغرب إلي درجة الجنون مع العلم ان مساحة الجزائر الكبيرة اغلب أراضيها مسروقة من المغرب وتونس...عن طريق المستعمر الفرنسي
هل تخاف من ان يطالب المغرب أراضيه من الأمم المتحدة؟
أو طعمها في المحيط الأطلسي؟...
مقبول مرفوض
0
2020/02/23 - 11:03
20 |
هذا الحركي من اكبر الحاقدين والمعادي لكل ما هو مغربي. من مخلفات عهد بوخربة.
مقبول مرفوض
1
2020/02/23 - 11:09
21 | مممم
معايا للمغرب..... وعلاش ما تقولوش مغرب معادي للجزائر...... سياستكم تردكم مذلولين... الجزائر تعين من تحب ولا تعطي اي اهتمام للآخرين
مقبول مرفوض
-1
2020/02/23 - 11:24
22 | ayoub dz
هاذا المستشار هو عدو للشعب الجزائري قتل الشعب الجزائري فالتسعينات باسم الارهاب.... نحن اهل الجزائر لا نعترف بتبون رئيسا فهو معين من طرف العسكر..... كي دزاير كي لمغرب قاع يحكمو فينا البغولة والحمير وولاد ال...... مثلنا مثل قاع الدول العربية.... الشعب موحد والحكام هما المرخس
مقبول مرفوض
-1
2020/02/23 - 11:31
23 |
كلب عين جروا
مقبول مرفوض
-1
2020/02/23 - 11:40
24 | جمال المغربي
وجدة
ما يعز في نفسي هو المواطن الجزائري الحر ،بطالة وفقر وادمان ،وشردمة حاكمة تعيش البحبوحة بل وتشتت أموال الشعب الجزئري الشقيق على مرتزقة وكيان وهمي غبي .
مقبول مرفوض
0
2020/02/24 - 01:58
25 | متتبع
الصحراء
الصحراء مغربية والمغرب في صحراءه. هل من الإسلام أن تقول العدو الأول للجزائر المغرب.الشعبين خوا خوا. المشكل العسكر الجزائري يبدر أموال الشعب ضد المغرب يعطيها للجمعيات الأوربية والأمريكية بدل توظيفها للتنمية.
مقبول مرفوض
1
2020/02/24 - 02:02
26 | رأي
مخلفات الاستعمار حقودين
هدا من أكبر ولاد الحرام الدين يكيلون الحقد للمغرب ولكن علينا أن نعلم ان كل العسكر والخمومات الي سنهم يفوق الستين عاما يكنون العداوة والحقد للمغرب لأنهم شاركوا في حرب الرمال ضد المغرب ونالوا جزاءهم فمنهم من قتل ومنهم من هرب ومنهم من أسر لذالك لاتزل الغصة في قلوبهم حيت أصبحت لهم مرض يشكل عقدة في قلوبهم فلن يكون للمغرب صداقة او أخوية من الجانب الشرقي الا برحيل هده الفءة السيطرة على مقاليد الحكم والنتسلطة على الشعب الجزاءري الشقيق الدي غم مطالبه في الحراك الحالي برحيل كل رموز الاستعمار الفرنسي من عسكر ومدنيين ولاكن لا تسمعهم الطعمة المتسلطة على رقابهم فالموت او المرض الحاد هو الوحيدالدي سوف يقهرهم ويتركون المناصب للشباب الجزاءري اليقظ الدي يحمل في قلبه العمل البناء للوطن دون سواه ويحب الخير له ولجيرانه عدا هؤلاء سوف تبقى دار لقمان على حالها.
مقبول مرفوض
2
2020/02/24 - 03:02
27 | الممنوع..
مستشار تبون
المدعو عبد العزيز مجاهد هو مجرم حرب في الجزائر أثناء العشرية السوداء في تسعينيات القرن الماضي و هذا التعيين هو استفزاز للشعب الجزائري من قبل تبون قبل أن يكون استفزازا للمغرب...
الجزائريين يعرفون ماضي هذا المجرم و ما فعله بأبنائهم من تقتيل...
اللهم ارحم شعب الجزائر الشقيق و انصره يا رب العالمين..
مقبول مرفوض
0
2020/02/24 - 09:24
28 | الداه
الداه
الى سيدي حنيني شيات الجنرالات . اذا كنت تتحدث عن ازولاي المستشار الكفر الأمازيغي المغربي القح اليهودي فأنت موجوع . اما هذا مستشار رئيسك الدمية تبون هذا المسمى مجاهد فقد قال الآلاف من اطفال وامهات واباء الجزائريين في العشرية السوداء انه قاتل بالتسلسل وبذلك فأنت حركي خبيث مصاب بسندروم ستوكهولم تتلدد بقتلتك يا حركي. فابتعد عن المغرب الشامخ الذي هو عقدة جنرالاتك الى يوم الدين
مقبول مرفوض
-1
2020/02/24 - 09:47
29 | Ghita
نحن لا يهمنا فتح الحدود لان ليست لنا اي مصلحة وانت الدي تقول بان المغرب عدو لكم بلا يا اخي فانتم اعداء بلادكم فانتم من نهبتم اموال شعبكم ورجعت الان للنهب والسرقة يا جماعة بو تفليقة (جماعة النهب والسرقة) بعد ما اخدت التقاعد مسختيش رجعت لتجمع الحصة التانية فانت لا دخل لكم في الصحراء فهي مغربية وستبقى مغربية وعش ملكنا وعاشت السرة الملكية
مقبول مرفوض
-1
2020/02/24 - 10:22
30 | ابراهيم
شخصية بهلوانية جديدة
عينوا من شئتم وقتما أردتم ، فلن تستطيعوا أن تؤدونا و لو بمثقال ذرة، لأننا و ببساطة كعب عال عليكم، أما هذه الشخصية الكرتونية و أمثاله من بقايا النظام السابق فلن يخيف حتى القط الذي يعيش في بيته فما إدراك بشعب اسمه المغرب، المغرب تجاوزكم بعدما كنتم في سبات عميق من الحقد و تتبع العورات، فعندما تستفيقون في يوم ليس بقريب، ستجدون أنفسكم في ذيل ترتيب دول افريقيا من حيث التنمية.
مقبول مرفوض
0
2020/02/24 - 01:02
31 | الساقي واد الذهب
شمال افريقي
ثورتنا قامت لتحرير المغرب كله ثم توحيد كل المغرب الاسلامي لكن اذناب الاستعمار نهبو الخيرات وقتلو الشعب حتى استعاد ابناء باديس دولتهم من الخونة وعينو تبون قائدا لجزائر العروبة والإسلام وتم تصفية كل عملاء فرنسا في الجيش100،،٪ولايزال العمل على ىتصفية الإدارة فقد ترك ديغول140.000.عبد لفرنسا
والدور عليكم ياخاوتنا المخلصين المغاربة من تصفية بلادكم من جنرالات إسبانيا وفرنسا والمستشارين الكثررررر من اليهود الصهاينة الذين يرجحون ويخططون للملك ويرسمون العلاقات ،وانتم تقرؤون كيد يهود في القرآن ،
وانا مواطن عادي أعلم أن الجزائريين يحبون الشعب المغربي حبا عظيما لكنهم يبغضون الملك لرضاه بسجودكم له واتخاذه بطانة اليهود فالملك معدوم الإرادة أمامهم
أما عن المستشار مجاهد فهو معروف أنه ضد ضباط فرنسا الذين قالوا الشعب وافقروه فهؤلاء بين فار الى فرنسا مثل الجنرال حسان وبين مسجون مشلول كالجنرال طرطاق ومدين
ونحن ننعم اليوم بالسعادة لان الجزائر يحكمها رجال يحبون الوطن والإسلام واللغة والمغرب مشكلتنا معاها في تصفية الاستعمار الذي باعت المغرب سبتة و مليلية مقابل الصحراء الغربية
تحية لكل مغربي اصيل يحب دينه ولغته
مقبول مرفوض
1
2020/02/24 - 04:29
32 | طالب
من اسمك نعرف عنوانك ومستواك يا....
هذا الصعلوك حقودللمغرب سيورط الجزائروالجزائرين بسياسته الفارغة، كلمانبح في مجلس ما الاو يذكرالمغرب بسوء
لايستحق له أن يكون رئسايحكم الشعب الجزائري الشقيق ولاحتى ممثلا لهم فسحقالكم ياصعلوك.
الى الهلاك يافتان.
المغرب يتقدم ويتطور اقتصاديا وادارياواخلاقياوالمغاربة اسيادك الى يوم الدين
مقبول مرفوض
0
2020/02/24 - 10:29
33 | افكار
مبدعين في الغدر
هؤلاء العجزة وكبار السن المتسلطين على الشعب الجزاءري الشقيق لا يمكنهم ان يخرجوا البلاد من الطامة الكبرى التي تتخبط فيها فالنتيجة واضحة والسياسة هي نفس السياسة السالفة وإنما هي خطة اخدتها الأجهزة الحاكمة لتكون التبعية مستمرة لكي لا تنكشف الاعيب والسرقات التي طالت أموال الشعب. فلكي تكون الضمانات قاءمة جيد برءيس من طينة الأولين ليطمس للأولى وهو معهم حتى معاليكم جراءمهم. فالشعب الجزاءري الحبيب له الله وما عليه إلا تصريف أموره لرب العالمين عسى أن يأخذ عنه هه الشردمة الحقودة على الشعب باكمله. فلابد ان بتفليقة يكون قد ترك لهم الكرسي المشلول ليركبوه واحدا واحدامن بعده أليس ان البلد ديمقراطي في كل شيء.
مقبول مرفوض
0
2020/02/25 - 02:02
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع