الرئيسية | سياسة | إسبانيا تسارع إلى إطفاء غضب المغرب عقب التصرف المتهور لأحد وزرائها

إسبانيا تسارع إلى إطفاء غضب المغرب عقب التصرف المتهور لأحد وزرائها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا تسارع إلى إطفاء غضب المغرب عقب التصرف المتهور لأحد وزرائها
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

سارعت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الاسبانية إلى مهاتفة نظيرها المغربي ناصر بوريطة بعد الضجة التي أثارها استقبال كاتب الدولة الإسباني للحقوق الاجتماعية، المنتمي لحزب "بوديموس"، يوم الجمعة الماضي، وفدا عن جبهة البوليساريو الانفصالية.

الوزيرة الإسبانية قالت عبر حسابها في تويتر أنها أكدت لوزير الخارجية المغربي أن ما قام به زميلها لا يعكس أبدا موقف الحكومة الاسبانية من قضية الصحراء مجددة عدم اعترافها بالجمهورية الوهمية.

من جهته قام كاتب الدولة الإسباني للحقوق الاجتماعية بحذف كل ما نشره عن اللقاء الذي جمعه بانفصاليي البوليساريو من حسابه بتويتر، وهو ما يعني أنه قد تلقى توبيخا من رئيس الحكومة الإسبانية على فعله المتهور الذي كاد أن يعصف بالعلاقات المغربية الإسبانية في هذه الظرفية الحساسة.

مجموع المشاهدات: 33217 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Franco
L'Espagne n'a jamais approuvé que le Sahara est marocaine, je précise l'Espagne démocratique composée des institutions constitutionnelles :Le gouvernement p'us le parlement.... Le cabinet royal espagnol admis que ce territoire est lié avec le maroc.... Le maroc doit faciliter l'accès de la démocratie à ses institutions pour faire face aux complots des voisins
مقبول مرفوض
5
2020/02/24 - 11:08
2 | تخمين
اعتقد ان الإسبان باستقبالهم شردمة البوليزاريو. أرادوا أن يبعثوا رسالة إلى الحكومة المغربية على خلفية القرارات المتعلقة بسبتة و مليلية و الحدود البحرية.
مقبول مرفوض
1
2020/02/24 - 12:04
3 | سفيان
مكتحشموش
اسبانيا واخدين ومستعمرين سبتة ومليلية ونتوما كتهضرو على العلاقة بين البلدين الكارتة هي لدايرين الوزاراء ديال المغرب لمقادرينش اهضرو على استرجاع وتحرير هادين المدينتين من الاستعمار الاسباني اما الصحراء راه والله اما تحلمو بيها الى مرجعتوها بالقوة
مقبول مرفوض
0
2020/02/24 - 12:06
4 | مغربي
احنا لمغاربة استعمرناكم 9 قرون تركنا لكم حضارة لا مثيل لها و ماثر تجلب السياح و الاموال الطاءلة لكم...و انتم استعمرتمونا 30 سنة فقط تركتم وراؤكم البؤس و الفقر و المشاكل....هاذ الوزير واش من شي دولة اخرى ياك حكومة وحدة تحسبو راسكم مطورين و احنا مدوخين ....مستعمرين سبة و مليلية و جزر الكناري و مدخلين راسكم في مشكل الصحراء و انتما اللي كتعاونهم و كتقريوا لهم الاولاد ديالهم و كولشي ...لا ثقة فيكم..يا اسبانيا.
مقبول مرفوض
-1
2020/02/24 - 03:08
5 | كريم
لا للمسوامة
يمكننا أيضا استقبال انفصاليي لباسك وكتلان والاعتراف بهما وطلب التعويض عن حقبة الاستعمار استعمال الغازات السامة جنوسيد والمطالبة باراضينا المستعمرة ،سبة ومليلية والجزر المجاورة وجزر الكناري وطردهم من بحارنا ومزارعنا وترك الأفارقة و الإرهابيين يمرون إلى الجهة الآخرة، ادن عند العديد من الأوراق لخنق هؤلاء العنصريون باستقبالهم الإرهابيين ونحن كذالك عندنا الحق في التدخل في شؤونهم لأننا كنا مستعمري أسبانيا، بحال بحال ،حلال عليكم وحرام علينا؟
مقبول مرفوض
0
2020/02/24 - 03:49
6 | Sara
يستاهل
الصحراء مغربية لين يوم البعث
القافلةتسيروالكلاب تنبح
مقبول مرفوض
-1
2020/02/24 - 04:28
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع