الرئيسية | سياسة | إسبانيا تجدد التأكيد على موقفها الصريح من قضية الصحراء

إسبانيا تجدد التأكيد على موقفها الصريح من قضية الصحراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا تجدد التأكيد على موقفها الصريح من قضية الصحراء
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

جددت اسبانيا أمس الاثنين تأكيدها على أن موقفها من قضية الصحراء ثابت وأنها لا تعترف بما يسمى ب"الجمهورية العربية الصحراوية"، وذلك في سياق توضيح موقفها بعد أن احتج المغرب على استقبال عضو في الحكومة الاسبانية وفدا عن جبهة البوليساريو الانفصالية.

وقالت وزيرة الخارجية الاسبانية أرانشا غونزاليس على حسابها على "تويتر" الأحد، "اتصل بي نظيري المغربي حول موضوع اللقاء بين وزير الدولة للشؤون الاجتماعية وممثلة لجبهة بوليساريو وأوضحت  أن الموقف من الصحراء لم يتغيّر".

وأضافت "لا تعترف اسبانيا بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، ونساند جهود الأمين العام للأمم المتحدة للوصول إلى حلّ سلميّ في إطار قرارات مجلس الأمن".

وكان وزير الدولة للشؤون الاجتماعية الذي ينتمي إلى حزب بوديموس اليساري ناتشو ألفاريز، قد التقى الجمعة مبعوثة عن جبهة البوليساريو أسبغ عليها صفة "وزيرة".

وحذف هذا النص لاحقا من حساب وزارة الدولة على  تويتر ، لكنه لا يزال متاحا في مواقع أخرى غير رسمية على شبكة الانترنت.

ويشارك حزب بوديموس في الائتلاف الحاكم مع الاشتراكيين برئاسة رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، وثمة خلافات على أكثر من مستوى بين بوديموس والاشتراكيين، لكن زعيم الحزب ونائب رئيس الحكومة بابلو ايغليسياس حاول احتواء الجدل، إذ أكد الإثنين في تصريح للتلفزيون العام أن موقف إسبانيا من الصحراء  تحدده وزارة الخارجية .

مجموع المشاهدات: 5215 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Said
Oui mais il faut arrêter cet hypocrisie soyez Claire et responsable et surtout que vous êtes mal placé de jouer dans ce domaine et la Catalogne et un exemple vivant donc arrêtez de jouer le double face vous risquez de perdre un voisin fiable comme le Maroc
مقبول مرفوض
0
2020/02/25 - 11:19
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع