الرئيسية | سياسة | مسؤول قضائي: أتمنى أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية حتى تمر الأزمة بأقل الأضرار الممكنة والقادم على الأرجح ليس شيئا جيدا

مسؤول قضائي: أتمنى أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية حتى تمر الأزمة بأقل الأضرار الممكنة والقادم على الأرجح ليس شيئا جيدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤول قضائي: أتمنى أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية حتى تمر الأزمة بأقل الأضرار الممكنة والقادم على الأرجح ليس شيئا جيدا
 

أخبارنا المغربية - الرباط

تمنى "عبد الصادق أفضيلات"، نائب وكيل الملك لدى ابتدائية القنيطرة أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية حتى تمر الأزمة بأقل الأضرار الممكنة.

وتساءل نائب الوكيل في إشارة إلى معاناة رجال السلطة مع المواطنين في ظل حالة الطوارئ الصحية، ترى كيف يكون إحساس رجل سلطة يشتغل تحت ضغط رهيب ولمدة تفوق 12 ساعة في اليوم معرضا نفسه لكل الأخطار الممكنة لما يطالب صاحب دكان بالاغلاق  فيجيبه هذا الأخير بكل برودة دم وهو يضحك واش الساعة القديمة و لا الجديدة ....؟

وأضاف "افضيلات":ثم ما مقدار غيض الطبيب والممرض وهو يرى تجاهل عدد كبير من المواطنين للإجراءات المتخذة من طرف السلطات معرضين أنفسهم وغيرهم للضرر وغير عابئين بالعواقب؟

هل من اللازم أن تُسَوَّدَ الصفحات الكثيرة بمحاضر وأحكام تؤرخ لغبننا ولامبالاتنا ويضيع معها الكثير من الجهد من الأولى تصريفه في أمور أكثر نفعا حتى نفهم أننا على خطأ؟

هل من الضروري أن نرى أعز أقربائنا يتألمون ويئنون ثم يموتون بأسوء طريقة يمكن تخيلها حتى ندرك خطورة الأمر؟

لا ندري ما تخبئه الأيام القليلة القادمة وهو على الأرجح ليس شيئا جيدا، إلا إذا تمثل صغيرنا وكبيرنا طبيعة الخطر الداهم وأحس كل واحد منا أن مسؤولية بلد كامل تقع على عاتقه.

وختم المسؤول القضائي بالقول:أتمنى أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية حتى تمر الأزمة بأقل الأضرار الممكنة، وأدعو الله أن يحفظنا ويحفظ أهلنا من كل سوء ومكروه وأن يبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

مجموع المشاهدات: 35354 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | عبدو
الخميسات
اللهم امين يارب العالمين. كلام في الصميم. الكل مسؤول.
مقبول مرفوض
1
2020/03/27 - 04:56
2 | ابو سهيل طبطاب
تحية لاهل القضاء وباقي المسؤولين الغيورين
لا نسمع كثيرا ولا نقرا كثيرا عن مسؤولين قضائيين يتحدثون او يكتبون عبر وسائل الاعلام وينبهون افراد المجتمع الى المخاطر والمهالك التي تهدد المجتمع ففي هذه المرة ومع هذا الاجتياح لهذا الوباء اصبح لهؤلاء الاخوة الافاضل دور هام في التنبيه وتوجيه النصيحة الى الناس عموما فتحية تقدير وشكر لهم ولكل مسؤول يمكنه ان يساهم في تغيير المنكر والامر بالمعروف
مقبول مرفوض
1
2020/03/27 - 04:58
3 | كريم
كلام في الصميم
فعلا كلام في الصميم لا يجاحد أحد أن الوضعية نتاج مسوولية ليست الدولة فقط ولكن المجتمع. ادا لم نعي الآن فإلى متى،،! وتحية لرجال قوات السلطة المرابطين في الشوارع يتصارعون مع عدو خفي
مقبول مرفوض
1
2020/03/27 - 05:02
4 | ولد الشعب
كيف
كيف تريدون حالة الطوارئ وهناك من ليس له مايأكل ولا يشرب وهده الفءة اكثرمن نصف المغرب
مقبول مرفوض
1
2020/03/27 - 05:56
5 | جمال
صحیح ولکن
لنکن موضوعیین و لا نبخس الناس أشیاٸهم الکل یقوم بدوره الذی انیط به فالشرطی یقوم بدوره و الممرض و الصحفی و الاستاذ و الاداری ووووو ۔ بالفعل رجل السلطة یعمل فی ظل الخطر من الوباء و لکنه دوره و مهمته و نحن نشکره علیها۔ و طبیعی ان فٸة قلیلة لن تمتثل و القانون فوق الجمیع۔ و علی العموم وهنا سأتکلم عن نفسی فوالله لم اشهد قط حدثا مثل هذا العالم توقف الاقتصاد توقف الخوف فی کل مکان ..... انها بحق ذکری لمن اراد ان یعتبر. اللهم لطفک اللهم فی وجه الصبیان و الرضع ارحمنا انک انت التواب الرحیم ۔ قولوا امین.
مقبول مرفوض
1
2020/03/27 - 05:56
6 | Moh
ما اتخيله هو لو كان المرض يصيب فقط الفقراء هل كانت الدولة ستقوم بكل ما تقوم به اليوم؟؟ قبل مجيء الجنرال ماجور كوفيد 19 كان اطباء القطاع العام يوزعون مواعيد تمتد من شهر الى ستة اشهر لمرضى محتاجين لعملية جراحية بسيطة لكي يتسنى لهم اجراء عمليات في القطاع الخاص الاكثر ربحا...لماذا اليوم هذا الحرص والتفاني؟؟ الجواب: لان الجنرال هنا بالمرصاد للجميع
مقبول مرفوض
1
2020/03/27 - 06:03
7 | مسلم
الله يختم بي الخير
اللهم امين . اللهم بلغنا رمضان.
مقبول مرفوض
1
2020/03/27 - 09:41
8 | وهراني
تعجبونا في الشفوي
مقبول مرفوض
0
2020/03/28 - 03:31
9 | بدر العسكي
كلام عقلاني وموزون
تحية طيبة للسي عبد الصادق الرجل الذي تحبه ساكنة جرف الملحة لصدقه وأخلاقه العالية. تساؤلاته هي تساؤلات الإنسان في شخصه قبل أن يكون رجل قانون. أحييه وأدعو الجميع للإلتزام بالإجراءات التي ستساعدنا إن شاء الله في عبور هذه المرحلة دون خسائر كبيرة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 06:27
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة