الرئيسية | سياسة | بسبب "كورونا": الفريق الاستقلالي بمجلس النواب يدعو إلى التقشف في ميزانية البرلمان والتخلي عن تعويضات الإقامة والتنقل والديبلوماسية

بسبب "كورونا": الفريق الاستقلالي بمجلس النواب يدعو إلى التقشف في ميزانية البرلمان والتخلي عن تعويضات الإقامة والتنقل والديبلوماسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب "كورونا": الفريق الاستقلالي بمجلس النواب يدعو إلى التقشف في ميزانية البرلمان والتخلي عن تعويضات الإقامة والتنقل والديبلوماسية
 

أخبارنا المغربية:الرباط

دعا فريق حزب الاستقلال بمجلس النواب، إلى التقشف في ميزانية مجلس النواب، بموازاة الجهود الوطنية التي تبذلها الدولة المغربية في إطار حربها ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي مراسلة وجهها "نور الدين مضيان" رئيس الفريق الاستقلالي  إلى رئيس مجلس النواب، يوم أمس الخميس وتوصل الموقع بنسخة منها، دعا الأخير بضرورة التخلي عن التعويضات المالية المخصصة للإقامة، التنقل، والديبلوماسية.

وطالب "مضيان" رئيس المجلس، بتحويل الاعتمادات المالية المخصصة للخدمات المتعلقة بالايواء والتنقل والديبلوماسية الموازية، إلى الصندوق\الحساب المخصص لمواجهة جائحة كورونا.

من جهة أخرى دعا رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب "لحبيب المالكي"، إلى تخفيض ميزانيتي التسيير والاستثمار المدرجة في ميزانية المجلس، برسم السنة المالية الجارية، إلى حدها الأدنى  وتحويل مخصصاتها إلى نفس الحساب الخصوصي.

وهذه نسخة من المراسلة كما توصل الموقع بها:

الرباط: 02 أبريل 2020

إلى  السيد رئيس مجلس النواب 

المحترم

الموضوع : حول مساهمة المجلس بالصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19 ).

سلام تام بوجود مولانا الامام

وبعد، في إطار دعم الجهود الوطنية المقدرة التي تبذلها بلادنا، بقيادة وتوجيه جلالة الملك حفظه الله تعالى، بهدف التصدي لجائحة كورونا  covid19 بما تشكله من مخاطر صحية وتداعيات اقتصادية واجتماعية.

وإيمانا منا بحجم المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقنا كممثلين للأمة في هذا الظرف الدقيق، وتبعا للروح التضامنية العالية التي عبر عنها كل الفرقاء، رئيسا وأعضاء، خلال اجتماع ندوة الرؤساء ليوم الاثنين  30 مارس 2020، فإنني أطلب منكم، السيد الرئيس، وفضلا عن مساهمة أعضاء المجلس بتعويضاتهم الشهرية لفائدة الحساب الخصوصي المحدث بتوجيه من جلالة الملك لمكافحة جائحة كورونا، تحويل الاعتمادات المالية المخصصة  للخدمات المتعلقة بالإيواء والتنقل وغيرها، وكذلك الميزانية المخصصة للديبلوماسية الموازية، إلى حين خروج بلادنا من هذه الجائحة ، لفائدة الحساب الخصوصي المحدث لهذا الغرض. كما أدعوكم لاتخاذ ما يلزم من تدابير لتخفيض ميزانيتي التسيير والاستثمار المدرجة في ميزانية المجلس، برسم السنة المالية الجارية، إلى حدها الأدنى  وتحويل مخصصاتها إلى نفس الحساب الخصوصي.

وتفضلوا السيد الرئيس، بقبول فائق عبارات التقدير والاحترام

نورالدين مضيان

رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب

مجموع المشاهدات: 3430 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | عبدالرحيم
اقتراح جميل
هذا شيء جميل ، نتمنى الإسراع به لتوفير ميزانية تساعد على هذه الجائحة.
السياسة تأتي بعد
هذه مسألة أمن قومي ،
الله يعينكم
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 01:28
2 | مزارتي
ضحكني هدا الذي تقدم بمشروع التنازل عن حق التعويضات ( التنقل،الإيواء والدبلوماسية الموازية ) سبحان الله حتى في عز الأزمة يستحمرون الناس. أقول لك تنازل عن أجرك ونحن نسمح لك بالتعويض. وشوف الحسبة كم هي في الاخير. قالوها اسيادنا الاولين: اللي حسب كايشيط ليه. ألم تستحي فافعل ما شئت.
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 02:33
3 | بن دودة محمد
المواطنة في عز الازمة
هذه الدعوة بالتقشف إيجابية ولكن هل ستلقى مصيرها في الرفوف رئاسة المجلس و تبقى حبر على الورق ،المسؤولية على الأغلبية و مكتب المجلس وبالخصوص رئيسه و يكونون اهل بالثقة و الوطنية في هذه المحطة التاريخية و المصيرية لوطننا جميعا وفقكم الله .حفظ الله المملكة.
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 03:08
4 | احسايني
كلام هراء
كلكم أغنياء .يجب عليكم،يامن يمثلون الأمة ،ان تتنازلوا عن أجوركم وتعويضاتكم كلها ،ولمدة أربعة أشهر ،بل أن تدفعوا مما تملكون الشيء الكثير ،فإن لم تفعلوا فلستم ممن يمثل الشعب بل ممن يستحمره في فترات الإنتخابات ليستغني على حساب أصواتها.
خذوا المثل الأسمى من صاحب الجلالة نصره الله إن كنتم مواطنين حقاً.
مقبول مرفوض
1
2020/04/03 - 04:00
5 | Nasirhakk
يجب التخلي عن نصف البرمائيين بصفة نهائية وليس التقشف زعما صدقة وتنازل..
الأموال الطائلة تذهب في الفراغ والمعقول اللي توفرليه الأموال سفيتوها شفارا
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 04:17
6 | عبدالله
البرلمان
البرلمان الذي لا يخدم بلاده وولاد بلاده فليس لبرلمان ان لم يتنازلوا عن مرتباتهم في هذا الوقت العصيب الذي هي الطبقة المعوزة في أشد الحاجة إلى من يساعدها فليس هناك برلمان والبرلمانيين هم اكثر الناس المنحدرين من طبقات الشعب والذين يعرفون خباياهم ان لم يتحدوا معهم في هذا الوقت فرحمة الله على الانسانية
مقبول مرفوض
0
2020/04/03 - 08:04
7 | Adam
حسن النية
ارجوا من كافة الوزراء و البرلمانيون و جنرالات الجيش و الدرك و اصحاب المناصب العليا التنازل عن أجرتهم الشهرية و لمدة ثلاث أشهر وكدا التوقف عن صرف المعاشات الاستتنائية للتخفيف على ميزانية الدولة و استغلال المبالغ المتحصل عليها لمساعدة الطبقات الكادحة و لكم مني جزيل الشكر
مقبول مرفوض
0
2020/04/06 - 12:46
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع